محمد رمضان ينجو من القتل في الحلقة 22 من مسلسل موسى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 مايو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 05 مايو 2021
محمد رمضان ينجو من القتل في الحلقة 22 من مسلسل موسى
مقالات ذات صلة
محمد رمضان يواجه مياه الفيضان ورحيل حبيبته في الحلقة 7 من مسلسل موسى
مسلسل موسى في رمضان 2021 يشوق الجمهور بعد الحلقة الثانية
محمد رمضان يستطلع رأي جمهوره في مسلسل موسى

نجى الفنان محمد رمضان، من محاولة القتل التي دبرت له ضمن أحداث الحلقة 22 من مسلسل موسى الذي يعرض حاليا ضمن السباق الرمضاني لهذا العام، بعدما أنقذه الريس جابر وقتل مغاوري.

حيث أنه يوم فرح موسى (محمد رمضان) وحلاوتهم (سمية الخشاب) قام مغاورى الذي تم تأجيره لقتل موسى بإيجاد مكان لقنصه دون أن يراه أحد، لكن جاير كبير المطاريد وجده قبل أن يقتل موسى، وأخبره جابر أنه لن يتركه بعد أن خان تربيته له ومعاملته الجيدة، وقرر قتل واحد من أصدقائه الذين عاشوا معهم من قبل بالجبل، وقام بقتله.

محمد رمضان ينجو من القتل في الحلقة 22 من مسلسل موسى

وقام المعلم غريبة – حمدي هيكل بفضح المعلم وهبة – سيد رجب في الفرح، حيث أخبر موسى – محمد رمضان، بأن المعلم وهبة هو من طلب من "قورمة" قتل موسى والتخلص منه أثناء سفره بالقطار إلى غزة.

كما أن المعلم وهبة (سيد رجب) عندما قام بتحية أخته الوحيدة فى الفرح جاء غريمه من معلمين السوق، وأخبر موسى أن أورمة هو الذي حاول قتله بالقطار بأوامر من المعلم وهبة، فقام موسى بلعب التحطيم مع المعلم وهبة، وقبل الفوز عليه قامت حلاوتهم بالتدخل لترك أخيها الوحيد وبالفعل تركه يذهب دون أن يؤذيه.

وشفيقة (هبة مجدي) وقفت بجانب شهاب باشا (صبري فواز) لتجاوز أزمته النفسية بعد أن قام الأطباء بأخذ جثة والدته من التابوت الزجاج الذي كان واضعها بداخله للتصريح بدفنها، وبدأ التحسن بالفعل.

كما شهدت أحداث الحلقة 22 من مسلسل موسى، سرقة نوفل - منذر رياحنة، لتحويشة عمر موسى- محمد رمضان، حيث ذهب إلى غرفته أعلى أحد الأسطح بسوق باب اللوق وأثناء انشغال الجميع بفرح محمد رمضان – موسى وسمية الخشاب – حلاوتهم، استولى على الأموال التى كان يحتفظ بها محمد رمضان في الغرفة.

محمد رمضان ينجو من القتل في الحلقة 22 من مسلسل موسى

وكذلك أخبرت هبة عبد الغني – بخيتة، لزوجها شيخ صالحين – محمد ريحان بأنها حامل منه وذلك بعدما تزوج منها ضمن أحداث الحلقة السابقة.

وكانت الحلقة 21 من مسلسل موسى، قد أحدثت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار  صور الفنان المصري، أحمد سعد، وهو يغني في مسلسل موسى، في فرح الفنان محمد رمضان، والفنانة سمية الخشاب، بعد أزمته مع الأخيرة التي اتهمته بجرحها في الطحال!

وانتشرت مجموعة من الصور، ضمن أحداث الحلقة 21 من مسلسل موسى، وظهر فيها الفنان أحمد سعد يغني في فرح موسى على حلاوتهم ضمن أحداث المسلسل، ما أعاد التذكير بأزمة أحمد سعد وسمية الخشاب قبل عدة أعوام، والنزاع القضائي بينهما، واتهامها له بجرحها في الطحال.

الثنائي سعد وسمية الخشاب كانا متزوجين، وانفصلا بسبب أزمة كبرى واتهمت الأخيرة أحمد سعد بالاعتداء عليها وتدمير طحالها، ليأتي ظهورهما معا في المسلسل بمثابة المفاجأة الصادمة، كما أن المشهد الذي يوضح زواج موسى من حلاوتهم في الأحداث وقيام سعد بإحياء حفل الزفاف، كان متماشيا مع حالة الصدمة لدى الجمهور.

محمد رمضان ينجو من القتل في الحلقة 22 من مسلسل موسى

مسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، ومن بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.

وتشهد أحداث المسلسل صراعات كثيرة على المستويين الشخصي والتاريخي، ويتخللها أحداث حقيقية وقعت في التاريخ المصري، مما دفع المؤلف ناصر عبد الرحمن للقراءة والتعمق في تاريخ حقبة الأربعينيات التي تدور فيها الأحداث، بالإضافة لاستعانته بالمعلومات الإنسانية التي توافرت حول تعامل المصريين معًا خلال هذه الفترة.

محمد رمضان ينجو من القتل في الحلقة 22 من مسلسل موسى

وأحداث المسلسل تدور في الفترة بين عام 1942 إلى 1952، وتناقش أحداث دارت خلال الحرب العالمية الثانية، وقضية الفيضان الذي أغرق عدد من القرى قبل السد العالي، وتسبب في هجرة سكان الصعيد، بالإضافة إلى أزمة وباء الكوليرا التي حلت بمصر وحريق القاهرة الكبرى.