أشهر فضائح كأس العالم عبر التاريخ.. آخرها ألمانيا والبرازيل

  • goalبواسطة: goal تاريخ النشر: الخميس، 10 يوليو 2014 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أشهر فضائح كأس العالم عبر التاريخ.. آخرها ألمانيا والبرازيل
مقالات ذات صلة
صور إستقبال أبطال كأس العالم في عاصمة ألمانيا برلين
للمونديال طعم آخر مع أكواب كأس العالم 2014
حسين فهمي معجب بهذا المنتخب ويستبعد حصول البرازيل على كأس العالم

انتصار ألمانيا على البرازيل  يدخل ضمن أكبر الانتصارات فى النهائيات

المنتخب المجري يحمل الرقم القياسى بأكبر انتصار على السلفادور وكوريا

المنتخب السعودي يُدخل العرب قائمة أكبر الهزائم فى المودنيال

الانتصار الألماني الكبير وغير المتوقع  على البرازيل من أكبر النتائج فى تاريخ نهائيات كأس العالم، والغريب أن هناك منتخبات كبيرة وعريقة لم تسجل اسمها فى  فى قائمة الانتصارات الكبيرة وفى مقدمتها منتخبات البرازيل سيد الكرة فى العالم والارجنتين وفرنسا  وانجلترا وهولندا، ونال منتحب المجر وأورجواي نصيب الأسد فى الانتصارت القياسية، بينما تلقت منتخبات أمريكا الشمالية وآسيا النصيب الأكبر فى الهزائم.

المجر 10 – السلفادور 1 ( 1982)
في مونديال 1982 خسرت السلفادور أمام المجر بـ10 أهداف مقابل هدف وحيد، رغم أن المجريين لم يكونوا منتخباً قوياً، بل ولم يتأهلوا للدور الثاني رغم الفوز الساحق الذي حققوه وخسرت بهدف وحيد أمام بلجيكا وبهدفين أمام الأرجنتين، غير أن الذكرى تبقى للأهداف الـ10 التي منيت بها شباكها، وتعتبر هذه النتيجة هى الأكبر على الاطلاق.

المجر 9- كوريا الجنوبية 0 (1954 )
سجل كاس العالم 1954 و المقام في سويسرا معدل تهديفي مذهل، 140 هدف في 26 مباراة أي بمعدل 5.4 هدف لكل مباراة.
المنتخب الكوري الجنوبي عانى الأمرين في هذه البطولة بداية من معانة السفر و طول مسافة الرحلة لسويسرا واصطدم بالمنتخب الاسطورة آنذاك تحت قيادة النجم بوشكاش واهتزت شباكهم بتسعة أهداف.

يوغسلافيا 9 – زائير 0 (1974)
زائير أول منتخب أفريقي ذو بشرة سمراء يتأهل ويشارك في المونديال وبدأ مشواره في البطولة بالهزيمة امام اسكتلندا بهدفين ثم في هذه الدورة، خسرت زائير أمام أبطال العالم آنذاك، البرازيل، بثلاثة أهداف نظيفة، لكنها كانت قد خسرت في وقت سابق أمام يوغسلافيا بتسعة أهداف نظيفة، ثم خسرت مباراتها الثلاثة بهدفين نظيفين، لتخرج خاسرة في المباريات الثلاث بإجمالي 14 هدفاً من دون أن تحرز أي هدف.

ألمانيا 8- السعودية 0 (2002)
كانت مشاركة المنتخب السعودي في مونديال 2002 مؤلمة عندما سحقه المنتخب الألماني السعودية بثمانية أهداف نظيفة، وكانت المرة الأولى منذ العام 1982 الذي يخسر فيه أحد المنتخبات بأكثر من ستة أهداف، وبعد هذه المباراة خسر السعوديون بهدف وحيد أمام الكاميرون وبثلاثة أهداف أمام أيرلندا.

السويد8 – كوبا0 (1938)
كان من المفترض أن تواجه السويد النمسا في نهائيات كأس العالم 1938 ولكن بسبب غزو هتلر للنمسا في ذلك الحين و انسحاب المنتخب النمساوي ، فتأهل المنتخب السويدي مباشرة للدور ربع النهائي لمواجهه منتخب كوبا، توري كيلير و غوستاف السويديين سجل كل منهما هاتريك ولتنتهي المباراة بنتيجة 8 -0 ومنذ ذلك الحين لم تتأهل كوبا لنهائيات كاس العالم مرة اخرى .

أوروجواي 8 – بوليفيا 0 (1950)
تأهلت بوليفيا لكأس العالم 1950 و كلها آمال لاثبات انجازها السابق و التي ظهرت به في عام 1930 و لكن في هذه المرة سقطت بوليفيا امام المنتخب الأوروجواني بنتيجة كبيرة 8-0 و لكن هذه النتيجة لم تكن محض الصدفة فالمنتخب البوليفي قبلها بعام اي عام 1949 ذهب الى ساو باولو و خسر امام البرازيل 10-1


تركيا 7- كوريا الجنوبية 0 (1954)
بعد الهزيمة الثقيلة أمام المجر بيومين كان أمام الكوريين فرصة لتعويض هذه النتيجة امام تركيا، لكنهم لم يستغلوها وسقط الكوريون مرة أخرى ولكن هذه المرة أمام الأتراك بسبعة أهداف، ليحققوا رقم قياسي صعب التحطيم بـ 16 هدف في مرماهم خلال مباراتين

أوروجواي 7- اسكتلندا 0 (1954 )
لم يكن تأهل منتخب اسكتلندا لأول مرة للمونديال 1954 فال حظ لهم و توفيراً للنفقات، فقد ارسل الاتحاد الاسكتلندي 13 لاعبا فقط للمونديال و كان آنذاك المنتخب الأوروجواني بطل العالم وكان من المتوقع أن تفوز الأوروجواي و لكن النتيجة كانت ضخمة بالنسبة لمنتخب اسكتلندا.

بولندا 7- هاييتي 0 (1974)
فاجأ هايتي عالم كرة القدم الذي ظهر لأول مرة لكأس العالم في المباراة ضد ايطاليا عندما أحرز ايمانويل سانون في مرمى زوف أنهى سجل دينو زوف الذي حافظ على شباكه نظيفة 1142 دقيقة دون أن يدخل مرماه هدفا.
وخسر منتخب هاييتي في النهاية 3-1 ، ثم واجهوا تحديا أسهل على ما يبدو ضد بولندا، لكن البولنديين ضربوا خمسة أهداف في 17 دقيقة في الشوط الاول لكسر روح الهايتيين قبل ان يزيد الفارق الى فوز 7-0

البرتغال 7- كوريا الشمالية 0 (2010)
رغم الهزيمة أمام البرازيل في المباراة الأولى للمنتخب الكوري الشمالي بنتيجة 2-1 لكن المنتخب الكوري قدم مباراة قوية ولم يكن يتوقع أحدا السقوط الرهيب أمام المنتخب البرتغالي وخاصة في الشوط الثاني فقد انتهى الشوط الاول من المباراة بهدف واحد للبرتغال وجاء السقوط مع بداية الشوط الثاني.

المانيا 7  البرازيل  1 (2014)
لم يتوقع أي شخص أن تكون البرازيل  ضمن قائمة أكبر الهزائم فى المونديال كونها المنتخب الأفضل فى العالم  والأكثر فوزا باللقب، لكن هذا ما حدث وخسرت البرازيل على أرضها وأمام جماهيرها وتلقت الهزيمة الأكبر طوال تاريخها الكروي، والهزيمة الأثقل لأي منتخب مستضيف على الإطلاق.

شاهد أيضاً على Goal.com:

بالفيديو | ذهول في "بيلو إيريزونتي" بعد كارثة ألمانيا

رونالدو: على البرازيل أن تكافح من أجل المركز الثالث

شاهد المزيد على ليالينا:

صور لقطات مؤثرة وبكاء النجوم في كأس العالم 2014

صور سخرية النشطاء من الخسارة المذّلة للبرازيل أمام ألمانيا

صور حزن ودموع البرازيل بعد سباعية ألمانيا