محمد رمضان عن اتهامه بالإساءة لأهالي غزة: شاهدوا المسلسل قبل زرع الفتن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 مايو 2021
محمد رمضان عن اتهامه بالإساءة لأهالي غزة: شاهدوا المسلسل قبل زرع الفتن
مقالات ذات صلة
اتهام مسلسل رشاش بالإساءة لهذه القبيلة السعودية
شاهدوا اتهام شمس الكويتية بالإساءة لمحبيها بعد ما فعلته بفستانها
بعد اتهامه بارتكاب خطأ ديني.. هذه هي حقيقة صلاة محمد رمضان في مسلسل "الأسطورة"

رد الفنان محمد رمضان على الانتقادات والاتهامات التي وجهت له بالإساءة إلى أهالي غزة واترويج أن قطاع غزة وكرا للمخدرات، وصدور بيان من حركة حماس ضده وضد مسسلسله "موسى"، وذلك بسبب مشهد في المسلسل يسافر فيه من القاهرة إلى قطاع غزة من أجل تهريب المخدرات.

محمد رمضان يرد على الاتهامات الموجهة إليه

وطالب محمد رمضان بمشاهدة المسلسل كاملا قبل زرع الفتن بينه وبين جمهوره، مؤكدا أنه خلال الأحداث عندما تعرض "موسى" لإصابة فإن أهل غزة هم من ساعدوه وعالجوه وأنه تعلم منهم التجارة الشريفة.

وكتب رمضان عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي:"أطلب مشاهدة باقي المسلسل قبل التهديد وزرع الفتنة بيني وبين أهل غزة الكرام .. في أحداث العمل عندما أصيب موسى قاموا بعلاجه ورعايته وهو ليس تاجر مخدرات بل تعلم في غزة التجارة الشريفة وقاموا بمساعدته معنوياً ومادياً نظراً للأخوة العربية حتى أصبح رجل أعمال ناجح".

محمد رمضان عن اتهامه بالإساءة لأهالي غزة: شاهدوا المسلسل قبل زرع الفتن

محمد رمضان ومسلسل موسى

جدير بالذكر أن الفنان محمد رمضان يشارك في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل "موسى"، في أول تعاون له مع سمية الخشاب.

مسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، ومن بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.

وتشهد أحداث المسلسل صراعات كثيرة على المستويين الشخصي والتاريخي، ويتخللها أحداث حقيقية وقعت في التاريخ المصري، مما دفع المؤلف ناصر عبد الرحمن للقراءة والتعمق في تاريخ حقبة الأربعينيات التي تدور فيها الأحداث، بالإضافة لاستعانته بالمعلومات الإنسانية التي توافرت حول تعامل المصريين معًا خلال هذه الفترة.

وأحداث المسلسل تدور في الفترة بين عام 1942 إلى 1952، وتناقش أحداث دارت خلال الحرب العالمية الثانية، وقضية الفيضان الذي أغرق عدد من القرى قبل السد العالي، وتسبب في هجرة سكان الصعيد، بالإضافة إلى أزمة وباء الكوليرا التي حلت بمصر وحريق القاهرة الكبرى.

وكانت تخطت ميزانية مسلسل موسى،  الـ30 مليون جنيه بما يعادل 1,915,373 دولارا أمريكياً، وذلك لتصوير مشاهد العمل في العديد من الدول.