لهذا السبب Benedict Cumberbatch لا يتخلى عن ساعته

مقابلة خاصة مع ليالينا يحدثنا فيه عن تجربته الشخصية مع ساعة Jaeger-LeCoultre و خياراته الشخصية في إختيار إطلالاته

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 نوفمبر 2018
لهذا السبب Benedict Cumberbatch لا يتخلى عن ساعته
مقالات ذات صلة
صور إياد نصار يتخلى عن شعره الأسود.. تعرفوا على السبب
بالصور: نجوم هوليود يتخلون عن أسنانهم
مشاهير هوليوود لا يتخلون عن الجينز أبداً

إنطلق بيندكت كامبرباتش  من المسرح يحمل معه إندفاع الشباب وحماسة الفنان، كان فتى يافع عندما شارك بالمسرح البريطاني وكان جزءً هاماً من النتاج المسرحي العام،من أهم بواكير أعماله مسرحيةٍ شارك فيها بدور تاتيانا الذي كان عنوان المسرحية أيضاً

عمل كامبرباتش في السينما والتلفزيون والمسرح والإذاعة، فهو ممثلٌ موهوب، حتّى أنّه قدّم صوته لشخصياتٍ من أعمالٍ كرتونية شهيرة، وكان له ظهورٌ مميز بتمثيله عددًا من الشخصيات الشهيرة غريبة الأطوار.

لعب العديد من الأدوار كان من أهمها شخصية العالم ألان تورينغ في فيلم  The Imitation Game والذي ترشح عنه لجائزة الأوسكار. كما قام بدور المحقق الشهير شارلوك هولمز في مسلسلٍ تلفزيوني اسمه Sherlock عُرض على شبكة BBC التلفزيونية، وتميز فيه بعبقريته التمثيلية والتي زادت بشكلٍ كبير عدد محبيه ومتابعيه حول العالم.

عمل لمدة عام في أكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية، ثمّ اختِير لأداء شخصية العالم الفيزيائي ستيفن هوكينغ عام 2004 والتي برع فيها وكانت نقلةً نوعيةً في مسيرته الفنية، وعلى مدى السنوات الخمس التالية أدّى شخصياتٍ غريبة الأطوار فزاد عدد جمهوره بذلك كثيرًا.

يحدثنا كامبرباتش في هذه المقابلة عن تجربته الخاصة مع ساعات Jaeger-LeCoultre كونه سفير هذه العلامة العريقة في عالم الساعات الفاخرة

لهذا السبب Benedict Cumberbatch لا يتخلى عن ساعته

 كيف تصف لنا تجربتك كسفير للعلامة العريقة Jaeger-LeCoultre ؟

لقد كان من دواعي سروري أن أمثل هذه العلامة العريقة وأن أكون جزء من تاريخها الغني الزاخر بتفاصيل الفخامة والرقي.

ما هو أكثر ما أثار دهشتك ولفت نظرك في ساعة Jaeger-LeCoultre؟

لفتني الاهتمام البالغ والعناية بالتفاصيل التي صاغت هذه التحفة الفنية. إن الأناقة الفائقة لهذه العلامة التجارية تثير الإعجاب على كافة المستويات. كما أن الأشخاص الذين التقيت بهم ، وآخرهم الرئيس التنفيذي الجديد ، كاثرين رينييه ، كانوا جميعًا يصبون جل اهتمامهم لضمان أعلى مستويات الجودة في صناعة هذه الساعة العصرية، وقد لفتني فخرهم واعتزازهم باسم هذه الدار المحترمة، أنا سعيد جداً كوني جزء من هذه العائلة.

لهذا السبب Benedict Cumberbatch لا يتخلى عن ساعته

أي جزء على وجه التحديد جعلك تعجب بهذه الساعة؟

بالطبع شكل الساعة مهم جداً، ولكن أيضاً أحرص على أن تكون هذه الساعة جزء متماهي مع شخصيتي ونشاطاتي اليومية. دائماً ما أفضل اختيار ساعة يمكن أن ارتديها بكل يوم بدون القلق حيال ما إذا كانت مناسبة أم لا.

استمتعت بارتداء ساعة Jaeger-LeCoultre Polaris Memovox، استخدمت المنبه فيها وكان جزء مساعد للغاية.

حدثنا عن زيارتك الأخيرة ل Jaeger-LeCoultre ما أكثر الأشياء التي أثارت إجابك هناك؟

زيارتي للمصنع كانت تجربة استثنائية، فقد التقيت بخبراء في صناعة الساعات أمضوا جزء كبير من حياتهم هناك، يقودهم حماسهم وشغفهم لصناعة الساعات نحو هذه النتيجة المذهلة!
أصبحت أحب هذه الساعات أكثر بعد أن عرفت كيف يتم صنعها ضمن مراحل غاية بالدقة والتعقيد وأنا أقدر ذلك كثيراً.

كيف يمكن للرجل أن يعكس شخصيته من خلال ساعته؟
يمكنني القوم أن الساعة تلعب الدور الذي تلعبه المجوهرات بالنسبة للنساء، يمكن ترجمة شخصيتنا من خلال شكل الساعة ومواصفاتها. الساعة دائماً ما تخبر أسرار شخصيتك لكل من حولك فهي مكمل للأناقة وقطعة شخصية للغاية
يمككنا اليوم معرفة الوقت من خلال هواتفنا، لكن مراقبة الوقت من خلال ساعتك المفضلة على معصمك أمر مختلف تماماً ويمنحن طمأنينة أكثر.
أشعر بأني نسيت شيء مهم إذا خرجت من المنزل ولم ارتدي ساعتي!

هل لنا أن نعرف كيف تحضر لإطلالاتك، وخاصة عندما تقوم بجولات حول العالم؟

في أغلب الأحيان أختار مجموعة واسعة من الألبسة الكاجوال إلى جانب بعض البزات الرسمية إن كانت الرحلة تتطلب ظهوراً رسمياً،  وفي أغلب الأوقات أعتمد على الستايلست الخاص بي Joe Woolfe فهو ذو خبرة واسعة في تعديل وخياطة الملابس الرجالية.
بالمناسبة أنا وجوي نباتييون لذلك دائماً ما نحرص على اختيار مواد خام ذات مصدر موثوق لا تعتدي على الطبيعة بأي شكل من الأشكال، وأنا حريص أيضاً على الالتزام بالاستدامة والحفاظ على البيئة من حيث استخدامي للأحذية بشكل عملي يحافظ على البيئة حتى ولو خالف هذا توصيات الموضة.
في المنزل أغلب الأحيان ما أميل لارتداء الجيز المريح مع قميص مناسب، أنا أحب استكشاف أنواع أقمشة جديدة يمكن تنسيق منها إطلالات متعددة.
للحقيقة أعتقد أن الموضة بتغير دائم لكن هناك بعض القطع الأساسية التي اعتمد عليها دائماً بعيداً عن تغيرات الموضة، مثل البدلة الرسمية، سراويل الجينز و قميص أبيض.

لهذا السبب Benedict Cumberbatch لا يتخلى عن ساعته

لو لم تكن ممثلاً، ماذا كنت ستختار مهنة لمستقبلك؟

لو لم أكن ممثلا لكنت أعمل في مجال البيئة، رجل يهتم بالأشجار، أو لكنت بطل رياضي قادر على أن يمارس ما يحلو له من رياضة بكل حرية.
أو ربما تفرغت للفلسفة أو كنت عازف بيانو.

ما أكثر شيء يعجبك في الشرق الأوسط؟

في الحقيقة لم أزر الشرق الأوسط بعد لذلك هو مكان غير معروف بالنسبة لي وهذا ما يجعله مثير للاهتمام حقاً.