دليل رضوى الشربيني لتنعيم وإطالة الشعر بالوصفات الطبيعية السهلة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 مايو 2021
دليل رضوى الشربيني لتنعيم وإطالة الشعر بالوصفات الطبيعية السهلة
مقالات ذات صلة
أفضل الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر الجاف
خلطة طبيعية سهلة لتنعيم اليدين
طرق لتنعيم الشعر بشكل طبيعي

تحرص الإعلامية رضوى الشربيني، من خلال حلقات برنامجها هي وبس، على إعطاء النصائح التجميلية للفتيات، وأولت رضوى في حلقاتها اهتمامًا خاصًا بوصفات الشعر، خاصة الطبيعية منها.

وبدون جهد كبير، وإنفاق أموالًا طائلة، تستطيعين تحسين حالة شعركِ، من خلال تطبيق هذه الوصفات التي قد تساعدك في إطالة أو تكثيف أو تنعيم الشعر كما ترغبين.

وصفات مختلفة للشعر من رضوى الشربيني

هل فكرتي من قبل أن تقومي بتفتيح لون شعركِ بطريقة طبيعية؟ الإجابة بالطبع توجد طريقة طبيعية لتفتيح الشعر مع الحفاظ على حيويته وصحته دون إرهاق للشعرة.

المكونات: 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون مع ملعقة كبيرة زيت زيتون، ثم تخلط جيًدا وتوضع على الشعر لمدة من 15 - 20 دقيقة، ويشطف بالطريقة المعتادة.

وصفة أخرى لتفتيح لون الشعر بطريقة طبيعية: تتكون من ملعقة صغيرة من زيت الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة من زيت الزيتون، تخلط جيًدا وتوضع على الشعر لمدة من 15 - 20 دقيقة  
ويشطف بطريقتكِ المعتادة.

طريقة طبيعية لتنعيم الشعر وفرده

نقوم بمزج  4 ملاعق من النشا مع ملعقتين من العسل وملعقة من زيت الزيتون، حتى يصبح قوامهم كريميًا، ثم ضعي الخليط على شعر نظيف وجاف من الجذور حتى الأطراف، واتركيها لمدة ساعة كاملة قبل الشطف، وتكرر هذه الوصفة مرة أو مرتين كل شهر.

وصفة بديل البروتين للشعر

المكونات: 3ملاعق بذر كتان ـ كوب ماء

طريقة التحضير: نحضر ماء مغلي ونضع به بذر الكتان ويترك ليغلي قليلا، ثم نقوم بتصفيته بقماشة خفيفة نظيفة يفضل أن تكون قماشة من الشاش.

يتم تطبيق الوصفة على الشعر بالكامل وتترك لمدة ساعتين، ولا بد أن نغطى الشعر بارتداء بونيه الشعر حتى نساعد الشعر على الامتصاص والتشبع الجيد، وبعد مرور الساعتين نقوم بشطف الشعر بمياه فاترة فقط.

بديل البوتكس

المكونات: 5 ملاعق لبن أو زبادي مع 2 ملعقة عسل أبيض

طريقة التحضير: نخلط المكونات جيدًا معًا، ونضعها على الشعر بالكامل لمدة ساعة، ولا بد أن نغطي الشعر بارتداء بونيه، حتى نساعد الشعر على الامتصاص، وبعد مرور الوقت المحدد نقوم بغسل الشعر بمياه والشامبو.

بديل الكرياتين

المكونات: ثمرة موز وصفار بيضة و2 ملعقة زيت زيتون

طريقة التحضير: نخلط المكونات جيدا معا ونضعها على الشعر بالكامل لمدة ساعتين، ولا بد أن نغطي الشعر بارتداء بونيه الشعر حتى نساعده على الامتصاص، وبعد مرور الوقت المحدد نقوم بغسل الشعر بالمياه والشامبو.

نصائح لتطبيق بدائل الكرياتين والبروتين

مما يؤرق الفتيات، هيشان الشعر وتجعيده، والذي يضطركِ للجوء للحلول الكيماوية التي تضر بشعركِ وقد تؤدي مستقبلا لتساقطه.

وقبل الشروع في سرد الوصفات إليكِ بعض النصائح:

- عليكِ استخدام هذه الوصفات مرة واحدة كل أسبوع، ويجب تكرارها لمدة لا تقل عن 3 أشهر، حتى تلاحظين النتيجة وتحسن حالة شعرك بعد مرور أول شهر.

- إذا قُمتي من قبل بفرد شعرك لدى مراكز التجميل، عليكِ استخدام نفس الوصفة البديلة لنوع الفرد الذي استخدمتيه سابقا، على سبيل المثال إذا قُمتي بفرد شعرك في الكوافير بالبرويتن عليك استخدام وصفة بديل البرويتن وإذا استخدمتي الكرياتين لفرد الشعر استخدمي وصفة بديل الكرياتين وهكذا.

- في حالة عدم قيامك بفرد شعرك سابقًا في مراكز التجميل، يتيح ذلك لك التنوع بين الوصفات والتجربة بينها، واختيار الوصفة الأفضل التي تناسب نوع شعرك.

- في حالة التجربة بين الأنواع والوصفات البديلة لكريمات الفرد الطبيعية، عليك تجربة نوع كل أسبوع أو اثنين للاستقرار على النوع الجيد المناسب لشعرك من بينها.

- لمنع تقصف الشعر المستمر، عليك بقص أطرافه كل شهر، لمنع التقصف ومساعدة الشعر على تجديد خلاياه.

وصفات الشعر التالف

أولا وصفة زيت جوز الهند ويجب وضع الزيت على النار أولًا حتى يأخذ درجة حرارة دافئة، دون تركه حتى يغلي، ثم يفرق الشعر من المنتصف ثم يقسم كل نصف إلى عدة أقسام، ونضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند الدافئ على الشعر.

نغطي الشعر من الجذور حتى الأطراف بزيت جوز الهند، ثم يلف الشعر ويغطى ببونيه، ويترك أثناء النوم حتى اليوم التالي ثم يغسل بالطريقة المعتادة.

ماسك العسل

يضاف اللبن إلى العسل بكمية تناسب طول الشعر، يجب أن نذيب العسل في اللبن حتى نتأكد من عدم ترك كتل تلتصق بالشعر، ثم يضاف الخليط إلى الشعر ويغطى الشعر بالبونيه، ويبيت الخليط على الشعر حتى اليوم التالي.

وصفة زيت الصبار وزيت الزيتون.
3 ملاعق زيت الزيتون على ملعقتين من زيت الصبار،  يقلب الخليط معًا حتى يذوب زيت الصبار في زيت الزيتون، ويسخن الخليط قليلًا حتى تندمج المكونات تمامًا.

يوضع الزيت على الشعر من الأسفل للأعلى ولا تغطى به الفروة أو الجذور، يترك على الأقل 4 ساعات ثم يشطف.

ألوفيرا جل وجوز هند

تخلط كمية متساوية من الجل والزيت معًا ويترك الخليط على الشعر مرة في الأسبوع للشعر الدهني، ومرتين لباقي الأنواع، مع قص أطراف الشعر، ووقف السشوار والمكواة، يوضع الخليط بعيدًا عن جذور الشعر وفروة الرأس حتى لا يتسبب في تكوين قشرة، ويشطف بعد ساعات.

زبادي وبيض

يوضع الخليط بعد ضربه جيدًا معًا على الشعر بدون المساس بالفروة والجذور، وتركه على الشعر أطول مدة ممكنة قبل شطفه، هذه الوصفة تكرر مرة واحدة في الأسبوع للشعر الدهني، ومرتين لباقي أنواع الشعر.