صيحة أحمر الشفاه القاتم

إليك الطريقة الصحيحة لوضعه وجعله يدوم طويلاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2017
صيحة أحمر الشفاه القاتم
مقالات ذات صلة
صيحة أحمر الشفاه الأزرق.. هل تجرؤين على تجربتها؟
أحمر الشفاه الأصفر آخر صيحات المكياج... هل تجرئين؟
أحمر الشفاه الرمادي آخر صيحات صيف 2016
هل دار في ذهنكِ أن أحمر الشفاه القاتم هو بطل موسم شتاء 2017/2018؟ نعم إن هذه الألوان القاتمة تعود بقوة الآن بتدرجاتها كلها، بدءاً من الخمري مروراً بالبني وليس انتهاء بالبنفسجي على سبيل المثال لا الحصر.
بداية، احرصي على تقشير شفتيكِ وبطرق عدة، من خلال فركهما برفق بفرشاة الأسنان أو استخدام مزيج زيت الزيتون مع السكر البني والفرك برفق؛ للتخلص من الجلد الميت والقشر على الشفتين. رطّبي بمزيج العسل وزيت الزيتون، أو الغليسرين.
تذكّري أن الحرص على شفتين رطبتين ناعمتين من دون قشور ولا جلد ميت، هو نقطة البدء قبل وضع أحمر الشفاه الذي ترغبين.
صيحة أحمر الشفاه القاتم
ضعي طبقة رقيقة من الكريم المرطب قبل البدء بوضع المكياج، واجعلي الشفتين جزء من هذا الترطيب، ومن ثم وزعي قليلاً من البودرة على شفتيكِ؛ لضمان ثبات أفضل للون.
حدّدي شفتيكِ بقلم رفيع وبطريقة مدروسة وباللون نفسه الذي تنوين استخدامه في أحمر الشفاه. اختاري البني أو الخمري أو النبيذي أو البنفسجي لهذا الموسم. ومن ثم ابدأي بتعبئة الشفتين باستخدام فرشاة رفيعة، من خلال تعبئتهما باللون الذي تريدين.
ركّزي اللون على باطن الشفة، وكوني حذرة عند توزيعه على طرفيّ شفتيكِ، ومن ثم امسحي الزائد باستخدام عود قطني رفيع.
بإمكانكِ إن كنتِ تحرصين على إطلالة لامعة للسهرات أن تستخدمي الغلوس أو الملمّع فوق أحمر الشفاه، وإن كنتِ تريدين إطلالة اعتيادية لساعات النهار، فبوسعكِ الاكتفاء بلون أحمر الشفاه الذي وضعتِ من دون ملمّع.
صيحة أحمر الشفاه القاتم
بالمجمل، فلتكن قاعدتكِ هي تركيز المكياج إما على العينين أو الشفتين؛ إذ حين يكون مكياج المنطقة العلوية بارزاً، فخففي من منطقة الشفتين أو العكس. لكن، لا تنسي أيضاً أن مكياج السموكي للعينين يناسبه أحمر الشفاه النبيذي؛ لمظهر مفرط في الإثارة والأنوثة.
احرصي كذلك الأمر على وضع طبقة غنية من كريم الأساس الأفتح من درجة بشرتكِ بدرجة واحدة حين تهمّين بوضع أحمر الشفاه القاتم، إن أردتِ مزيداً من التفتيح أو استخدام الدرجات البرونزية إن أردتِ مظهراً أكثر عصرية. أكثر ما يناسب الدرجات الفاتحة من كريم الأساس، الألوان الحمراء القانية والنبيذية والبنفسجية، وأكثر ما يناسب الدرجات البرونزية من البشرة أحمر الشفاه البني.
صيحة أحمر الشفاه القاتم
احرصي على موائمة أحمر الخدود مع أحمر الشفاه، من خلال الدرجات اللونية المتقاربة، وليس المتطابقة بالضرورة. بوسعكِ مثلاً إن اخترتِ أحمر الشفاه البنفسجي الغامق، أن تختاري أحمر الخدود الضارب للون الوردي أو أحمر الخدود البيج أو المشمشي لأحمر الشفاه البني.
جدير بالذكر، أنه عليكِ وضع مستحضر الوقاية من الشمس على شفتيكِ أيضاً؛ إذ قد تعانيان من حروق الشمس والقشور مثلما تعاني منها البشرة، ما يتطلّب منكِ مزيداً من الحرص عند تعريضهما للشمس أو الماء المالح أو الماء الممزوج بالكلور في المسابح. تذكري أن سبل العناية بالوجه تنسحب ذاتها على البشرة.
صيحة أحمر الشفاه القاتم
الألوان القاتمة تتسيّد الموسم في موضة أحمر الشفاه لهذا العام. لذا، يجدر بكِ أن تكوني على أهبة الاستعداد لها من خلال اختيار طيف لوني غامق من درجات عدة، ترواح بين النبيذي ولا تنتهي بالبني.