بيلا حديد عارضة الأزياء تنشر صورها بالحقن: ما طبيعة مرضها؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مارس 2021
بيلا حديد عارضة الأزياء تنشر صورها بالحقن: ما طبيعة مرضها؟
مقالات ذات صلة
أجمل حقائب ديور التي حملتها عارضة الأزياء بيلا حديد
احصلي على إطلالة عارضة الأزياء بيلا حديد بمعطف الفرو
عارضة الأزياء بيلا حديد في مجموعة من أجمل الأزياء المستوحاة من رياضة الأولمبياد

نشرت بيلا حديد عارضة الأزياء العالمية فلسطينية الأصل، مجموعة صور تُوثق تلقيها علاج حقن في الوريد، بسب المرض المناعي لايم.

وكتبت على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انستقرام" معلقة على الصورة التي نشرتها: العيش مع بعض أمراض المناعة الذاتية المزمنة = إيجاد الوقت دائماً لأخذ الحقن الوريدي.

بداية إصابة بيلا حديد بمرض لايم

وتم تشخيص العارضة بيلا حديد بمرض لايم في عام 2012 إلى جانب شقيقها الأصغر أنور 21 عاماً، ووالدتهما يولاندا 57 عامًا.

وقالت بيلا البالغة من العمر 24 عاماً في وقت سابق إنها تعاني من عدم انتظام ضربات القلب، واضطرابات المزاج وآلام المفاصل والتعرق والغثيان وصعوبة التنفس والتمرين والأرق والصداع والقلق والارتباك.

وأضافت: أشعر كل يوم بما لا يقل عن 10 من هذه الصفات دون أن أيأس، منذ أن كان عمري 14 عاماً على الأرجح، لكن الأعراض ازدادت قوة عندما بلغت 18 عاماً.

وتابعت حديد: لقد أثر ذلك على ذاكرتي لذا لم أتذكر فجأة كيف أقود السيارة إلى سانتا مونيكا من ماليبو حيث أعيش. لم أستطع الركوب، لقد كنت مريضة للغاية. واضطررت إلى بيع حصاني لأنني لم أستطع الاعتناء به.

من المعروف عن بيلا حديد حبها الشديد لركوب الخيل منذ كانت طفلة صغيرة، وفي عام 2015 تلقت تدريب مكثف للمشاركة في أولمبياد 2016، لكن وقتها تم تشخيص إصابتها بمرض لايم الجرثومي وهو ما تسبب لها في بعض المشاكل الصحية مثل ألم المفاصل، التشنج العضلي والطفح الجلدي.

نشرت بيلا جديد جانب من معاناتها مع مرض لايم من خلال صور لها وهي طريحة الفراش وأكدت على خضوعها للعلاج بانتظام حيث أكدت أن المواظبة على الأدوية قد تساعدها خلال وقت قريب من ركوب الخيل مرة أخرى.

ما هو مرض لايم؟

مرض لايم هو عدوى بكتيرية يمكن أن تنتقل إلى البشر عن طريق القراد المصاب الذي يعض الجلد، وتشمل الأعراض المبكرة طفحا جلديا دائريا أحمر حول المنطقة المصابة والذي لا يظهر فوراً بعد الإصابة بالعضة وربما يستغرق ظهوره 3 أشهر.

ويعاني المصاب بالمرض من التعب وآلام العضلات والمفاصل وارتفاع درجة الحرارة والحمى، يمكن علاج الحالة بالمضادات الحيوية.

ويظهر مرض لايم بعد فترة حضانة تدوم بين ثلاثة أيام وشهر، ويقتصر في المرحلة الأولى على الجلد، بشكل عام في مكان القرصة، ويتميز بطفح جلدي نموذجي يسمى حُمامي مُهاجِرَة (Erythema migrans).

وتبدأ الإصابة النموذجية كبقعة حمراء آخذة بالتوسع، في الوقت الذي يَبْهَت فيه اللون في مركز الإصابة تدريجيا، لتتشكل صورة نموذجية على شكل حلقة. ينتشر التلوث، في المرحلة التالية، وخلال أيام حتى أسابيع، عن طريق جهاز الدم ليصل العديد من الأعضاء. ويتم تشخيص مرض لايم في الأساس، بواسطة تحديد الأعراض السريرية النموذجية، كما يتم التأكد من التشخيص بعد القيام بعلاج بمضادات ضد البكتيريا في دم المريض.

نشأة بيلا حديد

ولدت إيزابيلا خير حديد في لوس أنجلوس، كاليفورنيا عام 1996 فهي ابنة المطور العقاري الفلسطيني محمد حديد ووالدتها هي عارضة الأزياء السابقة يولاندا فوستر، عاشت في مزرعة في سانتا باربرا قبل الانتقال إلى مدينة نيويورك عام 2014. 

بيلا حديد درست التصوير في مدرسة بارسونز للتصميم قبل إطلاق مسيرتها في عالم الأزياء.

في أغسطس 2014 وقعت على عقود مع وكالة IMG Models وظهرت لأول مرة في أسبوع الموضة في نيويورك في خريف عام 2014 خلال عرض أزياء لصالح Desigual.

عام 2015 حصلت على جائزة Break Out Star من Model.com لتتمكن بعدها من العمل مع أبرز العلامات التجارية مثل مارك جاكوبس وتوب شوب وكالفن كلاين وجيفنشي.

عام 2016، فازت بعدد من الجوائز بما في ذلك GQ"s Model of the Year، وشاركت بيلا حديد في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت، وتم اختيارها لتكون نموذجًا لمجلة Day One of Love Advent Calendar.

بيلا حديد تحب التمثيل كثيراً وشاركت في بعض الأفلام القصيرة منها Private عام 2016 وGoing Home with Bella Hadid عام 2017.

في بداية عام 2015 ارتبطت بيلا حديد بالمغني الكندي الشهير The Weeknd حيث شوهد الثنائي معاً لأول مرة في شهر أبريل لتظهر بعدها بيلا في مقطع فيديو لأغنية In the Night في ديسمبر 2015.

وفي نوفمبر 2016 أعلن الثنائي الانفصال بشكل رسمي بسبب جداول الأعمال المتضاربة لكن عادا معاً مرة أخرى عام 2018 لكن وقع الانفصال من جديد خلال 2019.

بيلا حديد تدعم مغاثي كورونا

وتهتم بيلا حديد بالأعمال الخيرية حيث أعلنت حديد أنها قدمت تبرعاً إلى بنك الطعام و Feeding America لدعم الإغاثة من COVID-19 في مايو 2020، كما قدمت تبرعات  للجمعيات الخيرية مثل الحب الوقائي ، الأونروا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتحالف أطفال الشرق الأوسط (ميكا) للمساعدة في دعم اللاجئين والعائلات النازحة والعائلات في الخطوط الأمامية للصراع والأطفال في جميع أنحاء فلسطين وسوريا والعراق ولبنان ومناطق أخرى متضررة.

شاركت بيلا حديد في مظاهرات Black Lives Matter كما أعلنت عن دعمها لصندوق الدفاع القانوني NAACP من خلال بعض التبرعات، وفي أغسطس 2020، وعقب انفجار مرفأ بيروت، أعلنت أنها ستتبرع لـ 13 جمعية خيرية محلية ودولية لدعم ضحايا الانفجار والمتضررين منه.