هشام جمال يكشف معاناة دنيا وإيمي سمير غانم أثناء مرض دلال عبد العزيز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يوليو 2021
هشام جمال يكشف معاناة دنيا وإيمي سمير غانم أثناء مرض دلال عبد العزيز
مقالات ذات صلة
إصابة دنيا سمير غانم ودلال عبد العزيز وهشام جمال بفيروس كورونا
صور إيمي سمير غانم ودلال عبد العزيز بالحجاب في الحج
إيمي سمير غانم تنشر صورة مؤثرة من أمام غرفة دلال عبد العزيز

مضت الفنانة دلال عبد العزيز، قرابة الثلاثة أشهر داخل غرفة العناية المشددة، لتلقي العلاج اللازم، إثر إصاباتها المتعددة بمتلازمة ما بعد فيروس كورونا المستجد، والذي أصابها بتليف رئوي حاد.

هشام جمال يكشف معاناة دنيا وإيمي سمير غانم

وكشف المنتج هشام جمال، والذي تجمعه علاقة صداقة مقربة بعائلة الفنان الراحل سمير غانم، معاناة ابنتيه دنيا وإيمي سمير غانم أثناء فترة مرض دلال عبد العزيز العصيبة.

وكتب هشام جمال منشوراً عبر حسابه الخاص على فيسبوك قال فيه: "عدى تقريبا 90 يوم على دخول الأم الحنينة والست صاحبة الواجب الأستاذة دلال عبد العزيز العناية المركزة".

تابع هشام جمال طالباً الدعاء لدلال عبد العزيز من أجل التخفيف من معاناة ابنتيها: "يا ريت تدعوا لها تتحسن وربنا يشفيها ويبقى عيد سعيد عليها وعلى بناتها دنيا وإيمي اللي عايشين تجربة صعبة ربنا يصبرهم عليها ويخفف عليهم الحمل الكبير والضغط النفسي اللي هما فيه في كل لحظة مع نزول وطلوع الأكسجين ومع كل تغير في حالتها".

هشام جمال يكشف معاناة دنيا وإيمي سمير غانم أثناء مرض دلال عبد العزيز

الجمهور يدعو لدلال عبد العزيز

ولاقى منشور هشام جمال تفاعلا كبيرا لدى متابعيه من محبي الفنانة دلال عبد العزيز، حيث تمنوا لها الشفاء وأمطروها بدعائهم.

وكتب البعض: "اللهم  اشفها شفاء ليس بعده سقمًا أبدًا.. اللهم خُذ بيدها اللهم احرسها بعينيك التى لا تنام
و اكفها بركنك الذى لا يُرام و احفظها بعزك الذى لا يُضام و اكلأها في الليل و في النهار وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها ورجائها يا كاشف الهم.. يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين".

تابع أصحاب التعليقات داعين أسرة دلال عبد العزيز لقراءة الرقية الشرعية: "اللهم لا شفاء إلا شفائك فشفيها للأستاذة دلال عبد العزيز ربنا يعطيها الصحة والعافية ويخليها لبناتها ولكل احبابها ومعجبينها.. اقرأوا عليها الرقية الشرعية للشفاء".

كما طلب العديد من أصحاب التعيلقات الشفاء العاجل لدلال عبد العزيز: "ربنا يشفيها ويعافيها ويقومها بالسلامه ويطمن بناتها ايمي ودنيا عليها وجمهورها وكل الناس وصحتها ترجع زي الأول وأحسن إن شاء الله".

تطورات الحالة الصحية لدلال عبد العزيز

وكشف الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، في مداخلة مع الإعلامي سيد علي، في برنامج حضرة المواطن، عن تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز.

وقال النادي في تصريحاته، إن حالة دلال عبد العزيز لا تزال على نفس الوتيرة، إذ تحتاج إلى أجهزة التنفس الاصطناعي، وجهاز الأكسجين، ولا تستطيع التنفس بدونهما، كما طلب من محبيها استمرارية الدعاء لها حتى تتخطى هذه الأزمة.

وتابع النادي: "الحالة مستقرة ولكن على الأجهزة، بدونها لا تستطيع دلال عبد العزيز التعايش أو التنفس".

نوع إصابة دلال عبد العزيز

وأكد عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن مصابي فيروس كورونا المستجد نوعين، الأول يصاب بكورونا ثم يشفى تماما منه، والنوع الثاني يصاب بفيروس كورونا وعلى إثره يصاب بالتهابات رئوية حادة تؤدي إلى حدوث التهابات تليفية على نسيج الرئة، تضعف قدرتها على إدخال الأكسجين للجسم وطرد ثاني أكسيد الكربون.

أشار محمد النادي، أن دلال عبد العزيز من النوع الثاني تصنيفاً للإصابات، فحدث لديها تليف على نسيج الرئة بسبب الالتهابات، مما يستدعي دائماً وضعها على أجهزة التنفس الاصطناعي، لمساعدتها على التنفس بصورة جيدة، لأن بدونها يصبح مجهود التنفس عالي، واحتياج بعض الأجساد للأجهزة يختلف عن أجساد أخرى، فالبعض يشفى سريعاً، والبعض يتطلب مساعدة الأجهزة لفترات طويلة ويدعى Long Covid، أو الكوفيد طويل المدى، وهو ما تعاني منه دلال عبد العزيز.

أوضح محمد النادي، أن حالة دلال عبد العزيز ليست متكررة بصورة كبيرة، فمن كل مائة شخص مصاب بفيروس كورونا، يصاب بنفس حالتها عشرة أشخاص فقط أي نسبة 10% تصاب بمتلازمة ما بعد الكورونا مثلها.

في نفس السياق، أعلن المتحدث باسم اللجنة العلمية، شارحاً وضع دلال عبد العزيز، أن الـ 10 مصابين بمتلازمة ما بعد الكورونا، لا يصابون بنفس الأعراض ونفس الحدة على حد سواء.

وأضاف أن جزء من المصابين بمتلازمة ما بعد كورونا، يصابون بأعراض خفيفة إلى متوسطة أو حادة ثم تزول، والبعض يصاب بها بصورة متكررة وانتكاسات، والبعض الآخر يصاب بأعراض مزمنة لا تزول.

أكد محمد النادي أن حالة الفنانة دلال عبد العزيز، ستسجيب للعلاج وسيتم شفائها بالاستعانة بالأدوية والرعاية اللازمة إلى جانب الدعاء المستمر لها.