هاني شاكر يحذر محمد رمضان ويعلق: لا أحد فوق القانون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021
هاني شاكر يحذر محمد رمضان ويعلق: لا أحد فوق القانون
مقالات ذات صلة
هاني شاكر يتعرض لعملية نصب ويحذر من هذا الشخص
سارة الطباخ تشكر هاني شاكر لوقفه حفل محمد الشرنوبي: الرد بالقانون
هاني شاكر يهاجم محمد رمضان لظهوره عارياً والأخير يرد

أكد نقيب الموسيقيين بمصر الفنان هاني شاكر، أنه لن يُقام أي حفل غنائي في جمهورية مصر العربية بدون أن تصحبه فرقة غنائية مكونة من ثمانية عازفين على الأقل.

هاني شاكر يحذر محمد رمضان وأمثاله

وأكد هاني شاكر أن هذا القرار سيعود بالنفع على المطربين والنقابة والموسيقيين، وعن حفلات محمد رمضان التي تُقام دوماً بدون موسيقيين، أوضح شاكر أن لا أحد فوق القانون، وأن أي حفل لأي مطرب أو فنان مهما علا شأنه، لن يُقام بدون فرقة غنائية، ومَن يخالف هذا القرار سيتعرض لعقوبة من النقابة، مثلما حدث مع الفنان أحمد سعد، الذي تم تغريمه 20 ألف جنيه لاصطحابه أربعة عازفين فقط في حفله، وإذا غنّى رمضان بدون فرقة فسوف يتم تطبيق القانون عليه.

هاني شاكر يؤكد استبعاد حسن شاكوش

وكان هاني شاكر قد أوضح في تصريحات صحافية، أن مؤدّي المهرجانات حسن شاكوش، لن يكون له مكان جديد في النقابة بعد مشكلته وإساءته الى عازفي الإيقاع.

وصدر ضدّ شاكوش قرار بسحب تصريح الغناء السنوي الخاص به، ورغم تقديمه تظلماً على القرار الى مجلس النقابة، إلا أن المجلس لم يناقش ذلك التظلم بعد، خاصة أن هناك فئة كبيرة بين الأعضاء ترفض فكرة وجوده بينهم في النقابة التي تضمّ أكثر من 20 ألف موسيقي.

سبب قرار النقابة بمنع الغناء بفلاشة

كانت نقابة المهن الموسيقية، قد اتخذت قرار منع الغناء بالفلاشة، في مجمل قراراتها بعد خضوع رضا البحراوي وحسن شاكوش، لجلسة تحقيق داخل النقابة، على خلفية تراشق بالألفاظ بعد حفل جمع الثنائي مؤخرًا.

حيث اتخذت قرارًا بمنع غناء المطربين على "فلاشة" في الحفلات، وأصبح على كل مطرب لديه حفل غنائي أن يصطحب فرقته الغنائية ويكونوا متواجدين معه بالحفل. وأي مطرب سيخالف قرارات النقابة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

واشترطت النقابة، أن يرافق المطرب أو الفنان فرقة موسيقية لا يقل عددها عن 8 عازفين، وقد خرج النقيب “هاني شاكر” بعد الإعلان عن القرار مشددا على ضرورة تطبيقه بداية من يوم 16 سبتمبر.

وفي ظل تلك التشديدات من نقابة الموسيقيين، يتساءل الجمهور عن مصير حفلة الفنان محمد رمضان المقرر إقامتها يوم الجمعة الموافق 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في شرم الشيخ.