بكاء محمد عبده على مسرح قبة جدة: هكذا تأثر جمهوره والملكة أحلام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 يوليو 2021 آخر تحديث: السبت، 10 يوليو 2021
بكاء محمد عبده على مسرح قبة جدة: هكذا تأثر جمهوره والملكة أحلام
مقالات ذات صلة
لحظة تأثر وبكاء منى عبد الغني بسبب إليسا
لحظة تأثر وبكاء لطفي لبيب على المسرح وتقبيل أحمد عز ليده
بكاء فيفي عبده وتأثرها قبل دفن رجاء الجداوي وتجمهر المصورين يغضبها

بكى الفنان السعودي الكبير الملقب بـ"فنان العرب" محمد عبده، أثناء غنائه على مسرح قبة جدة، خلال حفله الغنائي ضمن حفلات صيف جدة، الخميس 8 يوليو/تموز، حيث بدا عليه التأثر الشديد.

بكاء فنان العرب، جاء أثناء غنائه أغنية "تعبت الظلم" حيث لم يستطع إكمالها، إذ توقف عن الغناء عدة مرات.

هذه المشاعر الصادقة للنجم الكبير، بادله الجمهور إياها بالتأثر الشديد وبالدعم والتصفيق بحرارة، وذلك كلما توقف عن استكمال كلمات الأغنية.

وعبّر عدد من المتابعين عن تأثرهم الكبير لحظة مشاهدتهم للفيديو، ومن بينهم الفنانة الإمارتية أحلام، حيث قالت «بسم الله عليك يا أبو نورة نزلت دموعي يا عمري، انت جعلك ما تبكي من شر، احبك كسرت قلوبنا كلنا».

و قال ابنه عبدالرحمن على حسابه الخاص عبر موقع «تويتر»: «حضرت حفلات كثيرة للوالد، إلا أن حفلته بجدة أحلى حفلة حضرتها بحياتي، لم أرَ في حياتي إعجازًا في الأداء مثل أداء اليوم.. أداء اليوم أعتبره معجزة شهدتها عيناي وسمعته أذناي».

وتتوالى حفلات Jeddah Super Dome بحفل لفنان العرب محمد عبده وبعد طرح تذاكر الحفل نفدت بعد ساعة واحدة من عرضها. 

وكان الفنان المصري، عمرو دياب، أول من أحيا حفلًا غنائيًا في Jeddah Super Dome التي تم افتتاحها مؤخراً وتُعتبر أكبر قبة في العالم، وذلك يوم الجمعة 18 يونيو/حزيران الماضي، وبذلك يكون بذلك أول فنان يعتلي المسرح في أول حفل يُقام فيها من تنظيم الشركة السعودية العالمية "بنشمارك" Benchmark.

وفي حفل الفنان محمد عبده الأخير، حضر عدد كبير من جمهور وعشاق فنان العرب في أمسية ساحرة وطربية قدم خلالها فنان العرب عددا كبيرا من أغنياته التي عشقها جمهوره في كل أنحاء الوطن العربي.

بدأ الحفل بفقرة مع المطرب امين الفارسي الذي غنى ميدلي من كلمات معالي المستشار تركي آل الشيخ.

ثم صعد فنان العرب للمسرح وسط ترحيب كبير من الجمهور وحرص على توجيه الشكر لمنظمي الحفل على الاستقبال والتجهيزات المبهرة كما قدم التحية لجمهوره

واختتم الحفل بتوجيه التحية لهيئة الترفية وعلى رأسها معالي المستشار تركي آل الشيخ.

وكان فنان العرب أحيا حفلته الأولى في الرياض، في 4 يونيو/حزيران الماضي، وحضرها جمهور غفير من محبيه، إذ قدَّم باقة من أشهر أغنياته منها «الأماكن، مذهلة، رماد المصابيح، القرار، ضي عيني، يا دارنا، شبيه الريح، بنت النور».

وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أعلن عن عودة الفعاليات الترفيهية وفق البروتوكولات التي وضعتها الهيئة بما يضمن سلامة الجميع.

وتضمن البروتوكولات الاقتصار على دخول المحصنين وفقا للحالة في تطبيق توكلنا، وألا تزيد الطاقة الاستيعابية للأماكن الترفيهية المقامة في أماكن مفتوحة عن 40% من إجمالي الطاقة الاستيعابية مع الإلتزام بالتباعد الأجتماعي والكمامات.

وقال رئيس هيئة الترفيه، إن الهيئة تعمل مع منظمي الفعاليات الترفيهية على تطبيق كافة التعليمات والبروتوكولات المعتمدة، مشيرًا إلى أن الهيئة حريصة على متابعة جميع الإجراءات في الفعاليات التي تضمن السلامة للزوار مع عودة الفعاليات الترفيهية.

وأكد أن الوقاية والتباعد عنصر أساسي في بروتوكولات إقامة الفعاليات الترفيهية اللي أطلقتها هيئة الترفيه لضمان سلامة الجميع.

ودعت الهيئة العامة للترفيه منظمي الفعاليات الترفيهية والزوار كافة، إلى الالتزام بالإجراءات والتعليمات الواردة فيها، ومتابعة التحديثات المتعلقة بالاجراءات والصادرة عن هيئة الصحة العامة، مؤكدة جاهزيتها التامة لتقديم الدعم في مراجعة الخطط والإجراءات الخاصة لكل فعالية لضمان سلامة الحضور والمنظمين.

نصت البروتوكولات على اقتصار الدخول إلى الفعاليات الترفيهية على المحصنين، وفقاً للحالة في تطبيق "توكلنا"، وذلك التزاماً بقرار وزارة الداخلية الصادر في 18 مايو 2021م. وحددت البروتوكولات نسبة 40% للحضور في الفعاليات الترفيهية المقامة في الأماكن المفتوحة، مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات في مختلف مواقع الفعالية، إضافة إلى اقتصار بيع التذاكر على المواقع الإلكترونية وتحديد ساعات الدخول فيها بشكل دقيق، وتخصيص بوابات للدخول وأخرى للخروج.