دنيا بطمة تعلق على حكم حبسها وتثير الجدل برسالتها للشامتين

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
دنيا بطمة تعلق على حكم حبسها وتثير الجدل برسالتها للشامتين
مقالات ذات صلة
جليلة المغربية تثير الجدل بتعليقها على حكم حبس دنيا بطمة
دنيا بطمة تخرج عن صمتها وتعلق لأول مرة على حبس شقيقتها ابتسام
دنيا بطمة تعايد زوجها في عيده وكلماتها المبطنة تثير الجدل

في أول رد لها بعد الحكم عليها بالحبس عام في  قضة حساب حمزة مون بيبي، نشرت الفنانة المغربية، دنيا بطمة، رسالة عبر خاصية القصص القصيرة على تطبيق إنستقرام، هاجمت فيها منتقديها ووجهت الشكر لكل من دعمها.

دنيا بطمة تعلق على حكم حبسها وتثير الجدل برسالتها للشامتين

ونشرت دنيا بطمة رسالة عبر حسابها الشخصي كتبت فيها: "سلام عليكم جميعاً، تحية لكل الناس لي دعاة معانا وكل رسائلكم التي تثلج الصدر، شكراً لكل فانزاتي وكل الناس لي وقفت ودافعت علينا وكل عائلتي وأمي الغالية وزوجي الحبيب والناس لي في هذا الموقف تعرفنا عليهم ودخلوا حياتنا كل النهار كيعرفوا معنوياتنا وكيحرصوا أن نكون فرحانين دائماً".

وأضافت: “هاد الناس نقول لهم شكراً لأنهم في حياتنا وشكراً على وقفتكم جميعاً، وشكراً لهيئة الدفاع والهرم عبد اللطيف بوعشرين على مجهوداتك الجبارة، أنت فعلاً هرم نفتخر فيه وبتاريخه، والأستاذ رشيد الادريسي، مرحلة جديدة ومحطة جديدة، والله يبين الحق، أنا بألف خير وبصحة جيدة وكلشي بخير، يعطيكم الصحة جميعاً والحمد الله على كا حال".

وفي رسالة أخرى كتبت رسالة أخرى: "ولي بغا يركب على هاد الموجة فحال ديما كنقول ليه هدوء.. شكراً للقضاء المراكش وهناك محطة أخرى ان شاء الله ربي ينصفنا ربي مكنساش المظلومين وهادي ضريبة كل ناجح ومشهور عربيا لكن ما يصح إلا الصحيح وشكراً".

دنيا بطمة تعلق على حكم حبسها وتثير الجدل برسالتها للشامتين

قضية دنيا بطمة

يذكر أن القضاء المغربي أدان المطربة المغربية دنيا بطمة في القضية الشهيرة، والتي عرفت باسم قضية حمزة مون بيبي، وأصدرت محكمة الاستئناف في مراكش حكمها النافذ بحبس بطمة 12 شهراً، وبعد الحكم بدقائق نشرت بطمة رسالة وجهتها للشامتين عبر خاصية القصص القصيرة كتبت فيها: "وقل للشامتين صبرا فإن نوائب الدنيا تدور، وهو ما تسبب في فتح باب من الهجوم عليها، حيث ربط البعض بين ما كتبته المغربية الشهيرة وبين أزمة منى السابر وابنتها حلا الترك، ومن بين ما جاء في التعليقات بعد تداول صورة "الستوري": "أنت كنت أول الشامتين في منى السابر".

ويأتي الحكم في قضية دنيا بطمة، والمعروفة باسم قضية حساب مون بيبي الشهيرة، والمدان فيها عدد من المشاهير بينهم الفنانة المغربية وشقيقتها، بعد حكم أصدرته المحكمة خلال الأشهر الماضية أدانت فيه محمد المديمي، مفجر قضية حمزة مون بيبي، ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، بالسجن النافذ 22 شهراً، لتعلق النجمة المغربية على الحكم بكلمات نشرتها عبر منشور بخاصية القصص القصيرة في حسابها بموقع إنستقرام قائلة: ”الحمدلله يا اختي كنت على يقين ان حقنا لن يضيع، فالله يجازيهم بما فعلوا واحد تلو الأخر، ربي خير وكيل في الدنيا والاخرة يمهل ولا يهمل، ودائما حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم ابعد عنا كل فتان لئيم وكل شيطان رجيم وأرنا في البقية يوما”.

وكانت دنيا بطمة حصلت على حكم ببرائتها بعد قرار بحبسها 8 أشهر في  قضية "حساب حمزة مون بيبي"، إلا أن الحكم لم يكن يعني برائتها بشكل كامل من القضية، حيث أوضح المحامي، عصام إبراهيمي، بعد الحكم ببراءة بطمة، في لقاء له مع قناة et بالعربي، وقتها، أن الحكم جاء على تهمة إنشاء الحساب فقط، وإنما ما زالت قيد التحقيق في وقائع وتهم أخرى منها المساس بحياة الأاخرين، وأن بطمة وشقيقتها كانتا تستخدمان الحساب لتصفية حساباتهن مع أشخاص عامة، بحسب ما جاء في التهم الموجهة إليهم.

أخوات دنيا بطمة

دنيا بطمة  ليست الوحيدة في هذه القضية وإنما كانت المحكمة المغربية حكمت على شقيقتها بسنة، إلى جانب سنة ونصف بالسجن، نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، فيما أُدينت المتهمة صوفيا شاكيري، بعشرة أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم لكل واحدة منهن. 

محاكمة دنيا بطمة

وقبل الحكم على دنيا بطمة، أصدرت المحكمة المغربية الابتدائية بمراكش حكمها بإدانة محمد المديمي، مفجر قضية حمزة مون بيبي، ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، بالسجن سنة و10 أشهر نافذة بتهم “محاولة النصب والإبتزاز، إهانة هيئة منظمة إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، الوشاية الكاذبة، بث وتوزيع وقائع كاذبة والتشهير”.

دنيا بطمة 2020

كان حساب على موقع سناب شات، تسبب  في أزمة دنيا بطمة، حيث استهدف الحساب شخصيات مشهورة وعامة، ومس حياتهم الشخصية، واستُخدم للتشهير بهم، ليتبين بعد ذلك، بحسب ما تم تداوله، أن بطمة وشقيقتها وآخرون هم من يقفون خلف هذا الحساب المعروف باسم "حمزة مون بيبي".

وأصدر القضاء المغربي حكم على دنيا بطمة بالسجن 8 شهور، وعلى شقيقتها إبتسام بالسجن عام، كما مُنعت دنيا بطمة من السفر خارج البلاد، وظلت تحت مراقبة القضاء، ولكن قرار تبرأتها من تهمة انشاء الحساب والنصب والاحتيال، لم يكن يعني أنها خارج التحقيق، و إنما ما زالت قيد المحاكمة بتهم أخرى منها المساس بحياة الآخرين.