أفضل غسول وجه طبيعي منزلي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021
أفضل غسول وجه طبيعي منزلي
مقالات ذات صلة
أفضل غسول للوجه في المنزل بمواد طبيعية
أفضل غسول للوجه
عمل غسول يومي للوجه في المنزل

التنظيف هو الخطوة الأولى في العناية ببشرتك، يتجمع الغبار والعرق والأوساخ والبكتيريا على بشرتك وتجعل بشرتك عرضة للعديد من الأمراض، هذا هو السبب في أن بشرتك تتطلب روتين تنظيف شامل. خلاف ذلك فإن هذه الشوائب تسد المسام وتفسح المجال للعديد من مشاكل الجلد، وهنا يأتي أولى خطوات العناية بالبشرة وهو غسول الوجه المصنوع منزليًا حيث يعمل على تجنب هذه المشاكل الجلدية. إنها خفيفة جدًا على بشرتك، ولا تسبب أي آثار جانبية وهي غير مكلفة للغاية. يمكنك البحث عن أفضل المكونات المتوفرة في مطبخك واكتشافها لتحضير المنظف المناسب لنوع بشرتك.

منظف الوجه من الحليب

الحليب ليس مجرد مشروب مدعم بالكالسيوم لعظامك ، ولكنه يعمل أيضًا على العجائب كمطهر. الحليب هو المطهر الكلاسيكي الذي جعل بشرة كليوباترا تبدو جميلة جدًا. ما يجعل الحليب منظفًا مثاليًا هو حمض اللاكتيك الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة. كما أن بروتينات الحليب والدهون ترطب البشرة.

حاول ألا تستخدم الحليب الخالي من الدسم ، وبدلاً من ذلك اختر الحليب كامل الدسم. صب كمية صغيرة من الحليب كامل الدسم في راحة يدك ودلكها برفق على بشرتك. يمكنك أيضًا إضافة 2-4 أكواب من الحليب إلى حمامك للحصول على التغذية والتطهير من الرأس إلى أخمص القدمين.

منظف الوجه ​​دقيق الشوفان

لا يعد دقيق الشوفان خيارًا جيدًا لوجبة الإفطار فحسب ، ولكنه أيضًا أحد أفضل المنظفات الطبيعية التي يمكنك العثور عليها في خزانة مطبخك. يعمل الشوفان كمقشر طبيعي ، حيث يعمل الشوفان الناعم عند تدليكه على الجلد على تقشيره بلطف. لاستخدام دقيق الشوفان كمنظف ، اطحن ربع كوب من الشوفان الكامل وخزنه في وعاء محكم الغلق.

كلما أردت استخدامه اخلطي القليل من الشوفان المطحون بالماء أو الزيت لعمل عجينة ثم دلكيها على البشرة. بعد ذلك اشطفها بالماء الدافئ واتركها حتى تجف بمنشفة ناعمة. يمكنك أيضًا إضافة مزيج جنين القمح أو دقيق الذرة أو مسحوق الأرز إلى مزيج دقيق الشوفان قبل تنظيف وجهك.

منظف الوجه من ​​العسل

العسل مليء بمضادات الأكسدة وهو أيضًا مرطب غني. نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا ، فهو يساعدك على التخلص من حب الشباب وتهدئة بشرتك في نفس الوقت. لاستخدام العسل كمنظف لوجهك ، خذي نصف ملعقة صغيرة من العسل الخام ودلكيها برفق على بشرتك. إذا كنت ترغب في تغيير القوام ، أضف بضع قطرات من الماء قبل وضعه على وجهك. اغسله بالماء الدافئ ثم اتركه حتى يجف. ستصبح بشرتك ناعمة وندية لأنها تزيل الأوساخ دون تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية.

منظف الوجه من ​​الليمون

إذا كانت بشرتك دهنية ، فالليمون منظف ممتاز لنوع بشرتك. سيساعدك الليمون أيضًا على التخلص من السمرة. لاستخدام الليمون لتطهير وجهك ، كل ما عليك فعله هو مزج عصير الليمون مع القليل من الحليب أو الزبادي ثم تطبيقه على وجهك. اغسلي وجهك بعد دقيقتين ، وجففي وجهك ثم رطبيه.

منظف ​​الوجه بالخيار

إن استخدام عصير الخيار أو لبه لبشرة وجهك سيجعل بشرتك نضرة بفضل الخصائص المبردة والمرطبة للخيار. سيؤدي التأثير اللطيف والمبرد للخيار إلى تحويل بشرتك الحساسة والجافة إلى بشرة صحية ومتوهجة. كما أنه يعمل بشكل جيد على البشرة المعرضة لحب الشباب ، ما عليك سوى قطع شرائح رقيقة من الخيار المبرد ووضعه على المناطق المصابة بحب الشباب. احتفظ بهذا لمدة 15-20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الدافئ ، متبوعًا بالماء البارد للحصول على توهج صحي.

فرك الوجه بالسكر

السكر عنصر ممتاز للعناية بالبشرة متوفر بسهولة في خزانتك. يمكن للسكر أن يقشر بشرتك بلطف وينظفها ، كل ما عليك فعله هو مزج السكر مع القليل من الماء أو الزيت. ثم دلكي هذا المزيج على وجهك بحركة دائرية واشطفه بالماء. لكن تأكد من القيام بذلك برفق وإلا إذا كانت العملية كاشطة للغاية ، فقد تهيج بشرتك.

منظف ​​للوجه بزيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند في الكثير من منتجات التجميل لما له من خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا. يعمل زيت جوز الهند كمنظف رائع للبشرة إذا كنت تستخدمه بالطريقة الصحيحة. قم بتسخين بعض زيت جوز الهند على راحة يدك وقم بتدليك وجهك بحركة دائرية. الآن ضعي منشفة دافئة على وجهك لمدة أقل من دقيقة ثم امسحي الزيت بالمنشفة. ستكون بشرتك رطبة ونضرة.

منظف الوجه بماء الورد

استخدم ماء الورد على بشرتك لتتركها منتعشة ورطبة. لن يترك ماء الورد لونًا ورديًا على بشرتك فحسب ، بل سيتناغم أيضًا مع شد البشرة ويعمل كمادة قابضة لبشرتك. ضعي القليل من ماء الورد على كرة قطنية وامسحي بها وجهك. كما أنه يقلل من الانتفاخ تحت العينين إذا كنت تستخدم وسادة قطنية مبللة بماء الورد على عينيك المتعبة.

منظف الوجه بالبطيخ

البطيخ مقشر ممتاز للبشرة. سيعمل حمض الماليك الموجود في البطيخ على بشرتك كمقشر وسيساعدك على التخلص من السمرة. كما أنه يرطب بشرتك ويحافظ على الرطوبة بدونها تجفيف الجلد وهو ما يحدث عند استخدام قطعة الصابون العادية أو غسول الوجه. لاستخدام البطيخ كمنظف ، افركي ببساطة لب البطيخ على وجهك واغسليه بعد 20 دقيقة.

منظف الوجه بعصير الرمان

خصائص الرمان المضادة للشيخوخة ستؤخر الخطوط الدقيقة والتجاعيد على بشرتك. كما أنه يعمل على إزالة السمرة من بشرتك. إذا كنت ترغب في التخلص من السمرة واستخدام عصير الرمان كمنظف للوجه ، اخلطي عصير الرمان الممزوج بالحليب المبرد لتكوين ماضٍ وافركيه على وجهك لبضع دقائق. اغسل بالماء البارد واتركها حتى تجف.

منظف الوجه بخل حمض التفاح

يمكن أن يساعد خل التفاح الخام في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يعمل خل التفاح كمقشر لامع كما أنه يعالج البثور بسرعة. لاستخدام خل التفاح كمنظف للوجه ، خففي مقدارًا من خل التفاح مع جزأين من الماء وضعيه على وجهك باستخدام كرة قطنية. اشطفه بالماء البارد متبوعًا بالماء الدافئ.

بمجرد شطف وجهك بالماء البارد والدافئ ، لن يكون لديك رائحة الخل النفاذة على بشرتك. ولكن قبل استخدامه كمنظف للوجه ، جربي اختبار رقعة على بشرتك للتأكد من أنها لا تسبب تهيجًا لبشرتك.