تعرفي على القناع السريع لنمو الشعر الخفيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 يناير 2021
تعرفي على القناع السريع لنمو الشعر الخفيف
مقالات ذات صلة
تعرفي على أفضل قناع لتسريع نمو شعرك الخفيف
مكياج عيون خفيف وسريع لرمضان
علاجات منزلية لنمو الشعر الصحي عند الأطفال

إذا أردتي الحصول على شعر قوي وطويل، عليكي التفكير في الأمر بخطوتين تحفيز النمو والحفاظ على صحة شعرك، فهذه هي الخطوات التي تحقق لك الحصول على شعر قوي بعيدًا تمامًا عن ضعف الشعر وتساقطه وبهتانه.

نصائح هامة للحصول على شعر قوي 

تنظيف وتنشيط فروة الرأس

إذا كنتي تبحث عن نمو الشعر ، فابدأ من المصدر فروة الرأس. أولاً ، يمكن أن تؤدي فروة الرأس الملتهبة بشكل مزمن بسبب توتر فروة الرأس ، والتراكم ، والإجهاد التأكسدي ، وحالات فروة الرأس مثل التهاب الجلد إلى تساقط الشعر أو ترققه، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الالتهاب الناجم عن التلوث والإجهاد التأكسدي هو أحد الأسباب الرئيسية  لتساقط الشعر عند البالغين .

تناولي مكملات نمو الشعر

يساعد الكولاجين والبروتين على تعزيز صحة الشعر ونموه من خلال تزويد الجسم بجميع العناصر الغذائية الصحيحة. يتكون الشعر من بروتين الكيراتين ، الذي يحتوي على خصائص الأحماض الأمينية بما في ذلك السيستين ، والسيرين ، وحمض الجلوتاميك ، والجليسين ، والبرولين.

حماية الشعر من التلف المادي

هذا لا يشجع بالضرورة على النمو ، لكنه يحمي طول الشعر الذي لديك بالفعل. الأضرار الجسدية التي يسببها الاستهلاك اليومي أو التنظيف القاسي بالفرشاة أو الاستحمام - تؤدي إلى الكسر. وعلى الرغم من أن الخصلة المقطوعة من حين لآخر طبيعية تمامًا ، إلا أن وجود شعر معرض للكسر يمكن أن يجعل تحقيق أهدافك الطويلة شبه مستحيل.

حافظي على ترطيب الشعر

ربما يكون الشعر الموجود على رأسك هو الأكثر جفافاً في الجسم ، وإذا كنت تحاول أن تطيله لفترة أطول ، فأنت بحاجة إلى إبقائه مرطبًا، إذا كان قوامك أكثر جفافاً بشكل طبيعي ، فمن الضروري للغاية الحفاظ على ترطيب الشعر. يتحول الشعر الجاف إلى شعر هش وتكسر هش.

استخدم مضادات الأكسدة

يتقدم الشعر في العمر تمامًا مثل باقي أجزاء الجسم: لهذا السبب يعاني الناس من تساقط الشعر مع تقدمهم في السن. كما أنه يحد من سرعة نمو شعرك. إحدى الطرق التي أثبتت الأبحاث أنها تساعد في شيخوخة الشعر هي مضادات الأكسدة ، لأنها تدير الإجهاد التأكسدي وتحييد الجذور الحرة.

ارتداء قبعات الشعر الواقية

في حين أن أي نصيحة في هذه القائمة قابلة للتطبيق على أي نوع من أنواع الشعر ، فمن المحتمل أيضًا أن يحتاج الأشخاص ذوي الشعر الطبيعي المحكم إلى ارتداء أنماط واقية من وقت لآخر.

امنحي شعرك استراحة من التصفيف الحراري اليومي

إذا كنت تبحث عن تقوية شعرك وتنميته ، فلا يمكنك استخدام الأدوات الساخنة يوميًا. يعمل التصفيف بالحرارة عن طريق تكسير الروابط الهيدروجينية في الشعر - وهذه هي الطريقة التي يعيد بها هيكلة نمط شعرك ويعيد تصفيفه سواء كان ذلك لفرد الشعر أو إضافة تجعيد الشعر إلى الشعر الأملس.

احصلي على حواف منتظمة

نصيحة شائعة للعناية بالشعر تحمل بعض الحقيقة: يمكن أن تساعدك الحلاقة المنتظمة في الحصول على الشعر الطويل الذي تحلم به ، نوعًا ما. ينبع نمو الشعر من البصيلات الموجودة في فروة الرأس ، وليس من أطراف الشعر ومع ذلك ، فإن قص نهايات الشعر المسدودة لا يؤثر في الواقع على البصيلات الموجودة في الأعلى. ومع ذلك ، ما يفعله هو أنه يساعد في الحفاظ على الكسر في مكانه. الكسر ، بالطبع ، سيعيق أهدافك الطويلة.

القناع الذي يسرع من نمو الشعر

  • 3 حبات من جزر .

  • واحد كوب من حليب جوز الهند.

طريقة التحضير

  • أولًا يتم برش حبة الجزر وتعصر بشكل جيد.

  • ثم يضاف حليب جوز الهند إلي عصير الجزر.

  • يتم المزج الخليط جيداً والحصول على متجانس تماماً.

  • ويتم تطبيق القناع على فروة رأس ولابد أن يكون نظيف تماماً.

  • يتم تغطيه الشعر من الجذور إلى الأطراف، مع الاستمرار في تدليك الفروة لمدة 5 دقائق.

  • يترك القناع بعد هذا لمدة 30 دقيقة، ويتم تغطية الرأس بقبعة الاستحمام.

  • يتم غسل الشعر جيداً بالماء، حيث يتم تطبيق هذا القناع مرة كل 10 أيام.