حضور عربي قوي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي: 4 أفلام ضمن المنافسة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 سبتمبر 2021
حضور عربي قوي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي: 4 أفلام ضمن المنافسة
مقالات ذات صلة
إطلالات المشاهير في مهرجان فينيسيا السينمائي 2021 بتوقيع مصممين عرب
النجمات على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي
إطلالات النجمات في اليوم الثالث من مهرجان فينيسيا السينمائي 2021

توجه عدد من النجوم والنجمات العرب، للمشاركة في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ78 في فينيسا في إيطاليا.

ويعتبر المهرجان واحداً من القوى العظمى الخمس فى السينما، والمؤشر الرئيسى على جوائز الأوسكار، وساحة لمولد نجوم جدد فى الساحة العالمية وهو الذى دشن من قبل نجومية جينيفر لورانس وهى فى الـ 18 من عمرها قبل أن تقتنص الأوسكار، ومارلون براندو ، وانطلق من فينيسيا فى سن 30 عاما ليصبح "الأب الروحى" لهوليوود والسينما العالمية.

حضور عربي قوي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي: 4 أفلام ضمن المنافسة

يشارك في هذا المهرجان أكثر من واحد وعشرون فيلما ومن أشهر هذه الأفلام هي America Latina و Another Worldو Freaks Out Happening وغيرها من الأفلام الرائعة .

حضور عربي قوي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي: 4 أفلام ضمن المنافسة

حضور عربي قوي في افتتاح مهرجان فينيسيا 2021:

خطفت المذيعة والإعلامية، ريا أبي راشد الأنظار بتواجدها على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وكانت من أوائل الحاضرين بحفل إفتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2021. حيث اختارت اعتماد فستان سهرة لف بقصة الـ Wrap ومطرز بالكامل باللون الأسود. كما أنه مميز بجزء يغطي الرأس بشكل غير تقليدي ولكن جذاب. 

وكانت إطلالة النجمة ياسمين صبري في المقدمة خاصة وأنها شاركت متابعيها إطلالتها الأولى على السجادة الحمراء بحفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2021. وقد اعتمدت فستان سهرة باللون الفوشيا بأقمشة الشيفون محدد لمنطقة الخصر أسفل الصدر ومنسدل بشكل ناعم على القوام. 

كذلك ظهرت النجمة السعودية فاطمة البنوي بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2021. حيث اختارت فستان باللون الأرجواني يتميز بأكتاف منسدلة وميدي. وقد حمل الفستان توقيع المصمم اللبناني طوني ورد، وقد نسقت الفستان مع قلادة بسيطة بشكل فخم من كارتييه Cartier.

وأيضًا ظهرت الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2021 للمرة الأولى. لهذا حرصت على اعتماد إطلالة مميزة تخطف الأنظار، فقد اختارت فستان أبيض تل مزين بتفاصيل الزهور الحمراء المطبوعة. وقد حمل الفستان توقيع المصمم سعيد قبيسي.

حضور عربي قوي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي: 4 أفلام ضمن المنافسة

مركز السينما العربية في مهرجان فينيسيا:

ينطلق مركز السينما العربية للسنة السادسة على التوالي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، الذي تشهد دورته الـ78 تواجداً مكثفاً لصناعة السينما العربية، بالإضافة إلى تواجد 10 من شركاء مركز السينما العربية.

الشركاء الذين يصحبون مركز السينما العربية في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بالترتيب الأبجدي: الهيئة الملكية الأردنية للأفلام «الأردن»، جيميناي إفريقيا «مصر»، راديو وتليفزيون العرب ART «السعودية»، روتانا «السعودية ومصر»، فيلم كلينك «مصر»، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي «مصر»، مهرجان الجونة السينمائي «مصر»، Lagoonie Film Production «مصر»، MAD Solutions «مصر والإمارات»، The Imaginarium Films «الأردن».

وينظم مركز السينما العربية خلال المهرجان حلقة نقاشية بعنوان «الأساليب الجديدة لتمويل الأفلام في العالم العربي»، يشارك فيها مجموعة من أهم الأسماء في صناعة السينما الدولية، ويبحثون في أهم اتجاهات وطرق التمويل السينمائي في العالم العربي. تُقام الحلقة النقاشية يوم الإثنين 6 سبتمبر، الساعة 5 مساءً، ويشارك فيها واين بورغ المدير الإداري في NEOM، وستيفن ستراشان مفوض إدارة الأفلام في فيلم العلا، وعاصم رمضان مدير العمليات في مجموعة روتانا، ومهند البكري المدير الإداري في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، والمنتجة رولا ناصر مؤسسة شركة The Imaginarium Films، وعدلي توما رئيس مجلس إدارة Gemini Africa، ويدير النقاش علاء كركوتي الشريك الإداري في مركز السينما العربية وMAD Solutions.

وسوف يتبع الحلقة النقاشية حفل استقبال لـGemini Africa بالتعاون مع مركز السينما العربية، سوف يتم من خلالها الإعلان عن مستجدات متعلقة بالنشاط السينمائي لـGemini Africa.

بالإضافة إلى ذلك، يطلق مركز السينما العربية العدد الجديد من مجلة السينما العربية، الذي يسلط الضوء على قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً في السينما العربية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأفلام العربية المشاركة في المهرجانات الدولية الكبرى، واستعراض لنشاط السينما العربية منذ بدء الوباء حتى الآن.

حضور عربي قوي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي: 4 أفلام ضمن المنافسة

4 أفلام عربية في مهرجان فينيسيا: 

يشارك في فعاليات المهرجان 4 أفلام عربية، ففي قسم آفاق، ينافس فيلم أميرة للمخرج محمد دياب، وهو من إنتاج فيلم كلينك بالمشاركة مع The Imaginarium Films، ويتعاون في توزيعه MAD Solutions وLagoonie Film Production، وفي قسم آفاق إكسترا يشارك فيلم كوستا برافا لبنان للمخرجة مونيا عقل، كما يُعرض خارج المسابقة فيلمان، مملكة الصمت للمخرجة السورية ديانا الجيرودي، والفيلم القصير لا ترتاح كثيراً للمخرجة اليمنية شيماء التميمي.

وضمن ورشة فاينال كات فينيسيا، سوف تمنح MAD Solutions جائزة الترويج والتوزيع في العالم العربي إلى واحد من مشروعات الأفلام العربية المنافسة في الفعاليات، كما يقدم مهرجان الجونة جائزة نقدية قدرها خمسة آلاف دولار بالإضافة إلى مشاركة مشروع الفيلم في منصة الجونة السينمائية.