أسرع رجيم صحي لخسارة وزن مذهلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 مارس 2018 آخر تحديث: الأحد، 08 أبريل 2018
أسرع رجيم صحي لخسارة وزن مذهلة
مقالات ذات صلة
رجيم الموالح الصحي لخسارة وزن مذهلة
أسرع رجيم للعروس قبل الزواج لخسارة وزن مذهلة
أسرع رجيم لخسارة الوزن في فترة قصيرة جداً

لعلكِ ممن يتساءلن عن أسرع رجيم للتنحيف واتباع الرجيم الذي لا يتطلب وقتاً طويلاً لتظهر نتائجه. الرجيم الأشهر في هذا السياق هو الامتناع عن معظم المأكولات والمشروبات ما عدا المياه وبعض الخضروات التي تضمن للجسم بعض الطاقة.

لهذه الرجيمات والأنظمة الغذائية السريعة محاذريها الكثيرة، والتي تتمثل في انخفاض منسوب السكر في الجسم بطريقة مفرطة، بالإضافة لقلة الطاقة والحركة التي ستتأتّى عن هكذا رجيم، عدا عمّا قد ينتج عنه من فقر في الدم أو وهن في العضلات أو العظام لاحقاً. لذا، لا بد من استشارة الطبيب قبل الشروع في هكذا رجيم؛ لئلا يؤثر سلباً على صحتكِ، لا سيما إن كانت لديكِ أمراض مزمنة من قبيل ضغط الدم والسكري أو اعتلالات القلب أو أن تكوني تمرّين في مرحلة حرجة مثل الحمل والولادة والرضاعة. 

الرجيم الصحي

شاهدي أيضاً: رجيم أنجلينا جولي السحري للرشاقة!

إليكِ بعض التفاصيل عن أسرع رجيم بوسعكِ اتباعه:

أسرع رجيم للتنحيف

يتمثل في تناول كمية كبيرة من الخضروات لا سيما الورقية منها وتلك المحرّشة التي تعمل على تسهيل عمل الأمعاء، بالإضافة لشرب كميات كبيرة من الماء، لا تقل عن ثمانية إلى عشرة أكواب يومياً، مع الحرص على تقليل الفاكهة والامتناع عن تناول السكريات والدهنيات والكربوهيدرات بشكل كامل. 

أسرع رجيم  صحي

تناول الخضروات بكثرة والفاكهة بكمية محدودة وشرب كثير من الماء هو الحل الأمثل لمن يردن رجيماً سريعاً وصحياً. شريطة أن تتنوّع هذه الخضروات؛ ليحصل الجسم على فائدة غذائية أكبر، وأن يصار لانتقاء الفاكهة التي لا تحتوي على كمية كبيرة من السكر. 

أسرع رجيم  صحي

أسرع رجيم للكرش

توقفي عن تناول أي مأكولات تسبّب انتفاخ منطقة البطن، واحرصي على تناول مزيد من الأطعمة المحرّشة لعمل الأمعاء، وتناولي يومياً كوباً من اليانسون الساخن المخلوط بالقرفة والشومر. احرصي على تناول كمية كبيرة من الخضروات وابتعدي عن الأغذية الدهنية والكربوهيدرات بالمُطلَق.

أسرع رجيم للتنحيف وإنقاص الوزن 

تناول الماء بما لا يقل عن ليترين إلى ليترين ونصف يومياً، بالإضافة لتناول كمية كبيرة من الخضروات ومحدودة من الفاكهة والبروتينات، والامتناع عن الكربوهيدرات والنشويات والسكريات هو الحل الأمثل، والذي يضمن لكِ نزولاً سريعاً في الوزن وتخلصاً من الدهنيات في فترة أسرع مما تظنين. 

أسرع رجيم للكرش

أسرع رجيم للمرضعات

على المرضع أن تكون حذرة عند اتباع رجيم ما؛ إذ تحتاج لعناصر غذائية تعوّضها عما تفقده من كالسيوم. لذا، عليها تناول منتجات الألبان بكثرة، على أن تكون منزوعة الدسم، وأن تتناول كمية جيدة من الخضروات والبروتينات، مع الامتناع الكامل عن السكريات والدهنيات والكربوهيدرات، وتناول كمية جيدة من الماء لاتقل عن ليترين.

أسرع رجيم للتنحيف

أسرع رجيم كيميائي

الرجيم الكيميائي هو ذاك الذي يتحكم لاحقاً في هرمونات الجسم وطريقة تعاطيه مع الهضم والنشاط والحركة وعموم وظائف الجسم. بل لعل كثيرات هن من يشتكين من عدم انتظام الدورة الشهرية عند اتباعه أو عدم انتظام الحساب الخاص بفترة التبويض والحمل. لذا، يجدر بكِ مراجعة اختصاصي التغذية؛ ليصف لكِ الرجيم الكيميائي الأمثل لحالتكِ الصحية والذي لا يتأتى عنه الضرر على صعيديّ الهرمونات والوظائف الحيوية للجسم، على وجه التحديد.