نظام رجيم دشتي الأشهر لخسارة وزن سريعة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أبريل 2018
نظام رجيم دشتي الأشهر لخسارة وزن سريعة
مقالات ذات صلة
نظام رجيم مشعل لخسارة الوزن السريعة
رجيم الخيار لخسارة الوزن بشكل سريع
رجيم التفاح السريع لخسارة الوزن

رجيم دشتي أحد أكثر برامج التخسيس شهرة في الوطن العربي، ويعتبر النسخة العربية من رجيم «أتكنز»، الذي يعتمد بشكل كبير علي البروتين والامتناع عن تناول النشويات، وقد سمي نسبةً الي صاحبه الدكتور حسين دشتي، ونجح نجاحاً كبيراً كونه رجيم صحي غير ضار بالرغم من تصنيفه على أنه رجيم سريع يساعد على إنقاص الوزن الزائد وغير المرغوب به من الجسم خلال فترة زمنية قصيرة.

شاهدي أيضاً: ريجيم النكهات للتحكم بالشهية وتخسيس الوزن

رجيم دشتي

فوائد رجيم دشتي

-إنقاص الوزن بشكل سريع وملحوظ.

-تحسين نشاط الجسم. 

-تنظيم مستوى السكر في الدم.

-تنظيم حركة الجهاز الهضمي، والقضاء على الإنتفاخ. 

رجيم دشتي للغدة الدرقية

يجب على مرضى الغدة الدرقية الإبتعاد عن إرهاق القلب والتركيز على  تناول الأطعمة التي لا تحتاج إلى الكثير من الطاقة للهضم، والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والألياف، وتقليل النشويات والسكريات والدهون، كما عليهم ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر لتحفيز عملية الحرق في الجسم.

وينصح بتناول النشويات الموجودة في الخضر الورقية مثل السبانخ والخس والكرنب والنعناع وايضاً الكرفس، كما يمنع في بداية اتباع النظام الغذائي تناول الفواكه، والعصائر، والخبز، والنشويات، والسكريات، ومنتجات الألبان ما عدا الأجبان، والسكريات بأنواعها كالعسل، وأيضاً البطاطس، والكاتشب، والجزر، والخل والحليب.

وتعتمد مكونات ريجيم دشتي الصحية على تناول البيض المسلوق، شرائح اللحم المشوي أو المسلوق، 2 صدر دجاج مشوي أو مسلوق، سمك مشوي أو مطهو بالفرن، سلطة وشرائح خبز أسمر.

رجيم دشتي

رجيم دشتي السريع لخسارة الوزن في أسبوع

جميعنا كنساء نحاول جاهدات للحصول على الوزن المثالي بأقل وقت ممكن واتباع نظام دشتي يفي بهدفنا، حيث يمر بـ 4 مراحل وأهمها:

رجيم دشتي المرحلة الأولى:

المدة: 2 أسبوع أو أكثر. 

الهدف: حرق الدهون الزائدة لإنقاص الوزن. 

الطريقة: تناول 20 جرام من الكربوهيدرات.

الممنوع: عدم تناول النشويات و السكريات في هذه المرحلة. 

رجيم دشتي المرحلة الثانية:

المدة: تزيد عن 2 أسبوع وتمتد إلى أشهر.

الهدف: فقدان الوزن. 

الطريقة: زيادة استهلاك الكربوهيدرات إلى 5 جرام كل أسبوع.

الممنوع: تناول الكربوهيدرات ولكن ليس بالشكل السابق قبل اتباع رجيم دشتي.

اليوم 1: وجبة الإفطار عدد 2 بيضة مسلوقة + حبة خيار، وجبة الغداء قطعة دجاج مشوية + طبق سلطة، وجبة العشاء قطعة جبنة قريش + ثمرة طماطم.

اليوم 2: وجبة الإفطار عدد 2 بيضة مقلية + 10 حبات من الزيتون + كوب ماء فاتر أو دافئ، وجبة الغداء كفتة لحم مقلية + طبق سلطة خضار مكونة من كرفس وكوسة وباذنجان، وجبة العشاء قطعة جبن قريش + خس + خيار + كوب شاي بدون سكر أو باستخدام أحد بدائل السكر.

اليوم 3: وجبة الإفطار 2 بيضة مسلوقة + 10 حبات زيتون + كوب ماء فاتر أو دافئ، وجبة الغداء قطعة ستيك مشوي مع بصل مقلي ومشروم + طبق سلطة خضراء، وجبة العشاء 7 شرائح لحم سلامي + قطعة جبن أبيض (قريش) + خس.

اليوم 4: وجبة الإفطار 2 بيضة اومليت + 10 حبات زيتون + كوب شاي بدون سكر أو باستخدام أحد بدائله، وجبة الغداء قطعة دجاج مشوي + طبق سلطة، وجبة العشاء 5 شرائح لحم سلامي + قطعة جبنه قريش + خس.

اليوم 5: وجبة الإفطار 2 بيضة مسلوقة + 10 حبات زيتون + ماء فاتر (دافئ)، وجبة الغداء قطعة لحم همبرجر + بصل أخضر + خس، وجبة العشاء لانشون (مرتديلا) + قطعة جبن أبيض + خس.

اليوم 6: وجبة الإفطار 2 بيضة مسلوقة + 10 حبات زيتون + ماء دافئ، وجبة الغداء علبة تونة بدون زيت + مايونيز + خس، وجبة العشاء مرتديلا (لانشون) + قطعة جبن أبيض + خس.

اليوم 7: وجبة الإفطار قطعة جبن أبيض + 10 حبات زيتون، وجبة الغداء قطعة دجاجة مشوية + خس + طبق سلطة، وجبة العشاء بيض أومليت + سلطة مكونة من الجبن الأبيض والطماطم والخس والبصل والنعناع والزيتون.

رجيم دشتي في رمضان

مع الأسف الشديد جميع الموائد الغذائية في شهر رمضان تحتوي على جميع أنواع الحلويات والسكريات مخلوطة بالدهون وهذه مشكلة لها آثار ضارة على صحة الإنسان، لذا يجب الابتعاد نهائياً عن الحلويات أو بقدر الإمكان التقليل من تناولها.

بعض أنواع المأكولات لوجبات الفطور والسحور:

وجبة الفطور: 2-3 حبات تمر أو تناول كوب من الروب أو اللبن، خبز البر أو الرقاق لعمل التشريبة، مرق دجاج، 1-2 كوب من السلطة المخلوطة مع عدة اختيارات من السلطة الخضراء مع الزيت والخل، مع التأكد بأن كل صلصات السلطة خالية من السكر، جميع أنواع اللحوم المختلفة.

وجبة السحور: الخيار بالكريمة الحامضة، أجزاء من الدجاج مشوي، غير مغطاة بالخبز، سلطة تونا، سلطة الدجاج، سلطة بيض، سلطة الخضار، لحم سلطعون (سرطان) أو سلطة الكركند (لوبستر) + مايونيز، كرفس مقطع مفروم ، بصل ، كرات ، وبيض مسلوق جيدا عند الرغبة.