بيلا حديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يناير 2021
بيلا حديد
مقالات ذات صلة
بيلا حديد وعشقها لأزياء Dior
ما الذي ميّز إطلالة بيلا حديد هذه؟
بالصور تعرفوا على شقيقة جيجي حديد وبيلا حديد هل فاقتهما جمالاً؟

ملف بيلا حديد

  • مكان الإقامة: الولايات المتحدة
  • الاسم الفني: بيلا حديد
  • بلد الأصل: الأراضي الفلسطينية
  • تويتر: تويتر بيلا حديد
  • الفئة: عارضة أزياء
  • البرج الفلكي: برج-الميزان
  • إنستغرام: إنستغرام بيلا حديد

السيرة الذاتية

بيلا حديد هي عارضة أزياء أمريكية كانت بداية شهرتها من خلال شقيقتها الصغرى جيجي حديد حتى أن الصحف العالمية أطلقت عليها في البداية شقيقة جيجي الصغرى، لكن خلال وقت قصير أثبتت نفسها على خريطة عروض الأزياء العالمية وعززت مكانتها في عالم صناعة الموضة.

بداية بيلا حديد

ولدت إيزابيلا خير حديد في لوس أنجلوس، كاليفورنيا عام 1996 فهي ابنة المطور العقاري الفلسطيني محمد حديد ووالدتها هي عارضة الأزياء السابقة يولاندا فوستر، عاشت في مزرعة في سانتا باربرا قبل الانتقال إلى مدينة نيويورك عام 2014. 

بيلا حديد درست التصوير في مدرسة بارسونز للتصميم قبل إطلاق مسيرتها في عالم الأزياء.

في أغسطس 2014 وقعت على عقود مع وكالة IMG Models وظهرت لأول مرة في أسبوع الموضة في نيويورك في خريف عام 2014 خلال عرض أزياء لصالح Desigual.

عام 2015 حصلت على جائزة Break Out Star من Model.com لتتمكن بعدها من العمل مع أبرز العلامات التجارية مثل مارك جاكوبس وتوب شوب وكالفن كلاين وجيفنشي.

عام 2016، فازت بعدد من الجوائز بما في ذلك GQ's Model of the Year.

شاركت بيلا حديد في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت، وتم اختيارها لتكون نموذجًا لمجلة Day One of Love Advent Calendar.

بيلا حديد تحب التمثيل كثيراً وشاركت في بعض الأفلام القصيرة منها Private عام 2016 وGoing Home with Bella Hadid عام 2017.

عائلة بيلا حديد

تظهر بيلا حديد دائماً برفقة شقيقتها عارضة الأزياء العالمية جيجي بخاصة خلال جلسات التصوير، لكن لديها شقيق آخر وهو أنور يبلغ من العمر 19 عاماً.

والدة بيلا حديد هي يولاندا فوستر التي ظهرت خلال الموسم السادس مع زوجها الثاني في برنامج تلفزيون الواقع Real Housewives of Beverly Hills.

انفصلت والدة بيلا حديد عن والدها رجل الأعمال محمد حديد عام 2000 بعد زواج دام لمدة 6 سنوات.

حياة بيلا حديد العاطفية

في بداية عام 2015 ارتبطت بيلا حديد بالمغني الكندي الشهير The Weeknd حيث شوهد الثنائي معاً لأول مرة في شهر أبريل لتظهر بعدها بيلا في مقطع فيديو لأغنية In the Night في ديسمبر 2015.

في نوفمبر 2016 أعلن الثنائي الانفصال بشكل رسمي بسبب جداول الأعمال المتضاربة لكن عادا معاً مرة أخرى عام 2018 لكن وقع الانفصال من جديد خلال 2019.

مرض بيلا حديد

من المعروف عن بيلا حديد حبها الشديد لركوب الخيل منذ كانت طفلة صغيرة، وفي عام 2015 تلقت تدريب مكثف للمشاركة في أولمبياد 2016، لكن وقتها تم تشخيص إصابتها بمرض لايم الجرثومي وهو ما تسبب لها في بعض المشاكل الصحية مثل ألم المفاصل، التشنج العضلي والطفح الجلدي.

نشرت بيلا جديد جانب من معاناتها مع مرض لايم من خلال صور لها وهي طريحة الفراش وأكدت على خضوعها للعلاج بانتظام حيث أكدت أن المواظبة على الأدوية قد تساعدها خلال وقت قريب من ركوب الخيل مرة أخرى.

الأعمال الخيرية لبيلا حديد

تهتم بيلا حديد بالأعمال الخيرية كثيراً ففي عام 2018 ، انضمت لتقديم 500 وجبة من المقرر تسليمها إلى ملجأ Bowery Mission نيابة عن نظام الخدمة.

أعلنت حديد أنها قدمت تبرعًا إلى بنك الطعام و Feeding America لدعم الإغاثة من COVID-19 في مايو 2020، كما قدمت تبرعات  للجمعيات الخيرية مثل الحب الوقائي ، الأونروا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتحالف أطفال الشرق الأوسط (ميكا) للمساعدة في دعم اللاجئين والعائلات النازحة والعائلات في الخطوط الأمامية للصراع والأطفال في جميع أنحاء فلسطين وسوريا والعراق ولبنان ومناطق أخرى متضررة.

شاركت بيلا حديد في مظاهرات Black Lives Matter كما أعلنت عن دعمها لصندوق الدفاع القانوني NAACP من خلال بعض التبرعات.

في أغسطس 2020، وعقب انفجار مرفأ بيروت، أعلنت أنها ستتبرع لـ 13 جمعية خيرية محلية ودولية لدعم ضحايا الانفجار والمتضررين منه.