جيجي حديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يناير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021
جيجي حديد
مقالات ذات صلة
عارضة الأزياء جيجي حديد
أحصلي على إطلالة جيجي حديد بالفرو
أجمل الأزياء التي تألقت بها جيجي حديد

ملف جيجي حديد

السيرة الذاتية

من هي جيجي حديد

جيجي حديد  Gigi Hadid واحدة من أشهر عارضات الأزياء في العالم، ولدت في لوس أنجلوس في 23 أبريل 1995 من والدها محمد حديد ذو الجذور الفلسطينية ووالدتها يولاندا حديد، حققت جيجي حديد شهرة واسعة في مجال الأزياء، وتزوجت من المغني الأمريكي الشهير زين مالك. جيجي حديد Gigi Hadid أو جيلينا نورا حديد، هي واحدة من أهم  وأشهر عارضات الأزياء في أمريكا والعالم، ولدت في لوس أنجلوس، إلا أن أصولها لوالدها فلسطينية، فجيجي حديد هي ابنة المصممم المعماري الشهير محمد حديد.

بيلا حديد

لجيجي حديد شقيقان، هما بيلا حديد وأنور حديد، وكلاهما يعمل في مجال عرض الأزياء، إلا أنهما ليس الأشقاء الوحيدين لعارضة الأزياء العالمية، والتي لها أشقاء آخرين من قبل والدها هما مارييل وآلانا حديد.

جيجي حديد وزين مالك

بدأت قصة حب جيجي حديد وزين مالك عام 2015 حيث التقيابعد أن التقيا  خلال حدث دعائي، وبعدها بدأ ارتباطهما العاطفي، لكن علاقتهما كانت متقلبة ومرت ببعض الانفصالات على مدى الأعوام الخمسة الماضية نظراً لمعاناة مغني فريق One Direction السابق مع مرض الاكتئاب.

وضعت جيجي حديد ابنتها من زين مالك، واستقبل الثنائي طفلتهما الأولى بلقطات عائلية دافئة، ونشر المغني زين مالك صورة دافئة تركز على يده وهي تحتضن كف ابنته عبر حسابه على "انستقرام" وكتب في تعليقه عليها: "طفلتنا هنا.. سليمة وجميلة.. سيكون أمر مستحيل أتمكن من التعبير عن شعوري الآن. الحب الذي أشعره نحو هذا الإنسان الضئيل أكبر من إدراكي. أنا ممتن لمعرفتها وفخور لأطلق عليها خاصتي، وشاكر للحياة التي سنحظى بها معاً".

وخبر حمل جيجي حديد كان المفاجأة الثانية للجمهور، ليس فقط لمجرد حمل عارضة الأزياء الشهيرة، وإنما بسبب تأكيد عودة الثنائي مرة أخرى بعد مرور على انفصالهما إثر معاناة الأخير مع مرض الاكتئاب.

أم جيجي حديد

أم جيجي حديد كان لها أثرها الواضح على حياة أبنائها،  فيولاند حديد هي عارضة أزياء هولندية أميركية، تزوجت مرتين الأولى من محمد حديد لتنجب منه عارضتا الأزياء الأشهر، جيجي حديد، وبيلا حديد، وابنها أنور.

بعد انفصال يولاند حديد عن والد جيجي وبيلا حديد، تزوجت للمرة الثانية من المؤلف والموزع الموسيقي دايفيد فوستر، لتنفصل مرة أخرى في عام 2015.

أم جيجي حديد عملت كعارضة أزياء مميزة، وذلك قبل أن تصبح مصممة ديكور لها اسمها البارز في مجال التصميم والديكورات، ولم تقف مسيرة يولاند حديد عند مجرد عملها كعارضة أزيا أو كمصممة ديكور، وإنما عملت أيضاً في مجال التقديم والتمثيل.

ابنة جيجي حديد

أنجبت جيجي حديد ابنتها خاي حديد مالك Khai من زوجها زين مالك، المغني الأمريكي الشهير، وأعلنت عن اسمها بعد أشهر من ولادتها لتفاجئ الجمهور بهذا الاسم الغريب، لتدور التوقعات حول اختيارها للاسم نسبة إلى شقيقتها بيلا حديد أو Isabella Khair، فيما رجح البعض أن الاسم يعود إلى جدتها لوالدتها خيرية.

جيجي حديد بالحجاب

 جيجي حديد Gigi Hadid واحدة من أشهر عارضات الأزياء في العالم، وكان والدها، محمد حديد أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره لصورة ظهرت فيها ابنته مرتدية وشاح للرأس على الطريقة الفلسطينية، متغزلاً فيها.

 هذه المرة، ليست المرة الأولى التي  تظهر فيها جيجي حديد بالحجاب، وإنما سبق وخطفت الأنظار بجلسة تصوير لمجلة vogue ظهرت فيها النجمة العالمية مرتدية حجاب غريب للرأس وملابس محتشمة على عكس ما اعتادت الظهور بها، بحسب لعملها كعارضة أزياء.

جيجي حديد انستقرام

لجيجي حديد ما يزيد عن 63 مليون متابع على تطبيق انستقرام، وتخطف الأنظار دائماً بإطلالات جريئة، ومن أبرز هذه الإطلالات ما نشرته جيجي حديد في أثناء فترة الحمل، حيث خطفت القلوب بإطلالة رائعة ببطن ممتلئة، واستعرضت في جلسة تصوير ساحرة حملها بطفلتها الأولى.

هل جيجي حديد متزوجة

جيجي حديد متزوجة من المغني الأمريكي الشهير زين مالك، وذلك بعد علاقة مرت بالكثير من المنعطفات وعدم الاستقرار، حيث سبق وانفصل الثنائي ليفاجئا متابعيهم بعد ذلك بعودتهما، وتؤكد بعدها جيجي حديد أنباء العودة بإعلان  حملها.

بدأت جيجي حديد علاقتها بزين مالك في عام 2015، ثم ظهر اسمها معه في إحدى أغنياته بعد ظهورها فيها، كما ظهر الثنائي على غلاف مجل vogue الشهيرة ليصبحا بذلك ثالث ثنائي يظهر على غلاف المجلة الشهيرة.

أعمال جيجي حديد

بدأت جيجي حديد مسيرتها كعارضة أزياء عندما اختارتها شركة الملابس الأمريكيّة المرموقة"Guess" عندما كانت طفلة صغيرة لتظهر عبر إعلاناتها لملابس الأطفال"Baby Guess". وبعد سنوات، قررت جيجي حديد التركيز على دراستها وأن تتوقف عن عملها، ولكنها عادت إلى مزاولة عملها في سنة 2011 وذلك بعد أن وقعت عقد عمل لصالحIMG Models ، ثم اختيرت في السنة التالية لتكون الوجه الجديد للحملة للعلامة التجارية "Guess"، ويُقال أن جيجي حديد شاركت سابقاً في 3 حملات إعلانية مع الشركة نفسها بعد أن كبرت.

في 14 فبراير سنة 2014، ظهرت جيجي للمرة الأولى في أسبوع نيويورك للموضة، وهناك انطلقت بخطوات تملؤها الثقة في عرض أزياء لشركة (Desigual)، ويزيد عن ذلك مشاركتها في مجموعة متنوعة من عروض الأزياء، فظهرت على غلاف مختلف المجلات العالمية المتنوعة والتي تشمل شون (Schön)، فوغ (Vogue)، إيل (Elle) وغيرها الكثير.

وبمجموعة من الإنجازات الحافلة عبر مسيرتها المهنية فقد شاركت في العديد من فيديوهات الأغاني المشهور، وخاضت كذلك في تجربة متألقة على شاشة التلفاز، فظهرت مرات عديدة في مسلسل "The Real Housewives of Beverly Hills"، الذي بدأ عرضه لأول مرة في 14 أكتوبر سنة 2010. وكذلك ظهرت سنة 2016 في برنامج مسابقات الطهي المرموق"MasterChef"  في الإصدار الأمريكي، لأنه مستوحى من برنامج بريطاني بنفس الاسم.

وكانت مشاركتها سنة 2012 في المسلسل"The Real Housewives of Beverly Hills"  هي المحطة التي جعلت مسيرتها تقفز قفزة نوعية في عالم التلفاز، أما في الوسط الغنائي، فكان أول ظهور لها في أغنية Surfboard مع كودي سيمبسون، وكان ذلك سنة 2014، إلّا أنّ ظهورها الأهم كان في أغنيةBad Blood  للفنانة تايلور سويفت الأمريكية المشهورة جداً، وحققت الأغنية نجاحاً باهراً وتصدرت المركز الأول في العديد من الدول وأهمها كندا، نيوزلندا، اسكتلندا وأمريكا، ويعتقد أن النجاح الذي حققته الأغنية يرجع على خيانة مغنية تكون إحدى الصديقات المقربات من تايلور سويفت، ولكن لم تقم تايلور سويفت بالكشف عن اسمها للعلن، ولكن دارت شكوك المتابعين حول حول المغنية كيتي بيري.

وكنوع من التغيير الذي صادف طريق جيجي حديد، ظهرت في يوليو سنة 2014 مع العارض باتريك شوارزنيجر في حملة توم فورد الإعلانية التي تدور حول نظارات لموسمي الخريف والشتاء. وظهرت جيجي أيضاً في رزنامة بيريلي Pirelli calendar من سنة 2015.

تمكنت جيجي في مدة زمنية قصيرة إثبات مكانتها وأدائها القوي والمتألق بالرغم من أنها في بدايات مسيرتها كعارضة أزياء، إذ نجحت في العمل لصالح أبرز مصمّمي الأزياء ودور العرض، كمارك جاكوبس Marc Jacobs، شانيل Chanel مايكل كورس Michael Kors، جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier وماكس مارا Max Mara.

وسنة 2015 كانت من أبرز السنوات في مسيرة جيجي حديد كعارضة أزياء، فاختيرت لتكون سفيرة مايبيلينMaybelline، وفازن بجائزة (أفضل عارضة في العام) وذلك خلال الفترة الأولى من جوائز الموضة في لوس أنجلوس. وفي سنة 2016، اختيرت من قبل مجلس الأزياء البريطاني لتكون أفضل عارضة أزياء على مستوى العالم. وما زالت جيجي حديد 2020 و2021 متألقة بإطلالاتها المتميزة والأنيقة.