اكثر دول العالم رفاهية لـعام 2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
اكثر دول العالم رفاهية لـعام 2020
مقالات ذات صلة
مجموعة Prada Re-Nylon لعام 2020
أهم صيحات الموضة لعام 2020
هذه ستكون موضة التنورات الجينز لعام 2020

بينما يمر العالم بالعديد من الأزمات لعام 2020، تم وضع تصنيف تقرير السعادة العالمي لأول هذا العام لكافة المدن في جميع أنحاء العالم من خلال تقييم الرفاهية الذاتية والتعمق أكثر في كيفية تضافر البيئات الاجتماعية والحضرية والطبيعية وتأثيرها على سعادتنا، حيث تم إصدار التقرير من قبل شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة ، باستخدام بيانات من استطلاع جالوب العالمي عن أكثر الدول رفاهية لعام 2020 تشعر بالرغم مما مر بها بالسعادة.

قائمة الدول الأكثر سعادة ورفاهية لـ عام 2020

فنلندا

تُصنف فنلندا كأسعد دولة في العالم بناءً على تقرير عام 2020، حيث سجلت فنلندا 7.809 من إجمالي النقاط، وكان نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في فنلندا أقل بقليل من 2.5، فمع شعرون المواطن بالاطمئنان داخل الدولة، تجعل العيش بها أكثر سعادة وراحة بجانب الدعم المستمر له سواء اقتصاديًا أو إجتماعيًا.

فإذا ألقيت نظرة على النتائج ضمن هذا المتغير بين الدول الأكثر سعادة ، فمن الواضح أن هذا الشعور بالحرية وثيق الصلة إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالسعادة، هناك نسبة ضئيلة من الناس الذين يعتقدون أن هناك ثروة من الرفاهية في فنلندا، بالرغم من وجود نوع من الفساد والذي يبلغ حوالي 0.3 وهذا تصور الشعب الفنلندي للفساد.

الدنمارك

احتلت الدنمارك ثاني أسعد دولة في القائمة حيث التي سجلت 7.646، وداء ذلك بناء على تشابه وجود مجموعة من القيم الستة المتعلقة بالدنمارك نسبيًا مع قيم فنلندا، ويتمثل الاختلاف الأساسي بين البلدين في الرفاهية والفساد الإدراكي.

تمتلك الدنمارك حسابًا أعلى قليلاً للرفاهية ، وينطبق الشيء نفسه على مقدار الفساد المتصور داخل الدولة. إذا نظرت عن كثب ، سترى مستوى أعلى نسبيًا من الفساد الذي يدركه أولئك الموجودون في الدنمارك عن أولئك الموجودين في فنلندا ، وهو مستوى كبير بما يكفي لوضع الدنمارك في المركز الثاني.

سويسرا

كثالث أسعد دولة في العالم ، سجلت سويسرا ما مجموعه 7.554 من أصل 10. وهذه زيادة كبيرة عن تصنيفات العام الماضي ، بما يكفي لتجاوز هولندا وأيسلندا وإخراج النرويج من المركز الثالث، بشكل عام ، يتمتع السويسريون بحياة صحة جيدة، مع وجود أحد أدنى معدلات السمنة في العالم، السويسريون لديهم أيضًا متوسط ​​راتب مرتفع جدًا ، أعلى بحوالي 75٪ من متوسط ​​الراتب في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ذلك ، هناك شعور قوي بالمجتمع في سويسرا واعتقاد راسخ بأنها بلد آمن ونظيف، وهذا صحيح تمامًا، حيث تعد سويسرا إلى جانب أيسلندا والدنمارك واحدة من أكثر دول العالم أمانًا .

أيسلندا

تحتل آيسلندا المرتبة الرابعة بين أسعد دولة في العالم بإجمالي مرتبة 7.494 من أصل عشرة. من بين أكثر خمس دول سعادة في جميع أنحاء العالم ، تمتلك أيسلندا أقل قدر من الفساد، يعتبر الإدماج الاجتماعي العام لأنظمة الدعم في البلاد أكبر إلى حد ما من البلدان الخمسة الأخرى. ومع ذلك ، فهي ليست كبيرة بما يكفي لإحداث فرق كبير أو طرد دولة أخرى من مكانة أعلى مرتبة وإدخال أيسلندا في مكانها.

هولندا

النرويج هي خامس أسعد دولة في العالم ، برصيد 7.488. تتمتع النرويج بميزة أعلى تمثل مستوى الرفاهية في الدولة مقارنة بفنلندا والدنمارك. تُعرف النرويج باسم دولة الرفاهية ، حيث يشعر المواطنون أنهم يتلقون الرعاية من حكومتهم بفضل الرعاية الصحية الشاملة والتعليم الجامعي المجاني. 

يتمتع النرويجيون أيضًا بتوازن صحي بين العمل والحياة ، حيث يعملون بمعدل 38 ساعة في الأسبوع مقابل 41.5. ساعة في الأسبوع في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع النرويج بمعدل جريمة منخفض وشعور جيد بالانتماء للمجتمع بين مواطنيها.