أجمل صور الملكة رانيا مع أبنائها خلال 25 عامًا: رسائل الحب والأمومة

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مارس 2021
أجمل صور الملكة رانيا مع أبنائها خلال 25 عامًا: رسائل الحب والأمومة
مقالات ذات صلة
رانيا يوسف: الأمومة أجمل هدية من الله
أجمل صور الملكة رانيا العبدالله وعائلتها
أجمل رسائل الحب في الفالنتاين 2017

لا تدخر الملكة رانيا، ملكة الأردن وزوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، جهدًا ولا تفوت مناسبة، دون أن ترسل للعالم رسالة عن الأمومة والعطاء. 

فاليوم وبالأمس وحتى قبل 26 عامًا، منذ أصبحت الملكة رانيا أمًا للمرة الأولى، بإنجابها الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، في الثامن والعشرين من يونيو/حزيران عام 1994، وتحمل الملكة رانيا على عاتقها رسالة الأمومة والعطاء لنساء الأردن وكل النساء في أنحاء العالم.

يبدو ذلك من خلال مواقفها الإنسانية، ومشاركاتها الاجتماعية، وتصريحاتها الإعلامية، ومؤخرًا عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدًا حسابها على موقع الصور والفيديوهات "انستغرام" الذي ينبض بمئات الصور التي تجمع الملكة رانيا بزوجها الملك عبد الله الثاني، وأبنائها الأربعة الحسين بن عبد الله الثاني، وسلمى بنت عبد الله الثاني، وهاشم بن عبد الله الثاني، وإيمان بنت عبد الله الثاني.

أجمل صور الملكة رانيا مع أبنائها خلال 25 عامًا: رسائل الحب والأمومة

الملكة رانيا: 

حسب المنشور على موقعها الرسمي، فقد ولدت الملكة ولدت رانيا الياسين في 31 أغسطس/آب 1970. وبعد حصولها على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1991، بدأت حياتها العملية في قطاع البنوك في الأردن ثم عملت في مجال تكنولوجيا المعلومات.

في 10 يونيو/حزيـران عام 1993، تزوجت من الأمير –آنذاك- عبدالله الثاني ابن الحسـين الذي تسلم سلطاته الدستورية، ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية، في السابع من شهر شباط/فبراير عام 1999م. 

وإلى جانب كونها زوجة وأم، تعمل الملكة رانيا بكل طاقاتها لتحسين مستوى حياة الأردنيين من خلال دعم مساعيهم والمساهمة في إيجاد فرص جديدة لهم. 

محلياً، للملكة رانيا جهود كبيرة في مجالات تطوير النظام التعليمي الحكومي، وتمكين المجتمعات والنساء، وحماية الأطفال والأسر، وتشجيع الابتكار والتكنولوجيا والريادة من خلال المجتمع وخاصة بين الشباب.

وعالمياً، تُعرف الملكة باعتبارها من المناصرين لنشر التسامح والتعاطف، وبناء الجسور بين الناس من مختلف الثقافات والخلفيات. واكتسبت جهودها في مواجهة الصور النمطية اتجاه العرب والمسلمين احتراماً عالمياً، وتشجع جلالتها على فهم وقبول أكبر بين الناس من مختلف الأديان والثقافات. 

كما تحرص الملكة رانيا على تسليط الضوء على حقوق واحتياجات وتطلعات اللاجئين والأشخاص الأكثر حاجة حول العالم. وشاركت في عدد من المؤتمرات والقمم العالمية، وزارت عدداً من مخيمات اللجوء في الأردن واليونان وبنغلادش.

أجمل صور الملكة رانيا مع أبنائها خلال 25 عامًا: رسائل الحب والأمومة

الأمير الحسين بن عبد الله الثاني: 

ولد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد في مدينة عمان في التاسع عشر من شهر محرم سنة 1415 هجرية، الموافق للثامن والعشرين من يونيو/حزيران عام 1994.

هو النجل الأكبر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، ومنذ بلوغه سن الرشد القانوني عام 2012 م، تولّى الأمير الحسين مسؤوليات كثيرة في بعض الأحيان بكونه وصيًا على عرش المملكة، كما رافق والده الملك عبد الله الثاني في عدد من الزيارات الدولية والمحلية. وفي عام 2015 م، أي عند بلوغه عامه العشرين، أصبح الأمير الحسين أصغر شخص يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي، وظهر ظهورا عالمياً عندما ألقى خطابا موجها للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر من ذلك العام تحدث فيه عن التطرف والإرهاب وكيفية حماية الشباب من الجماعات الإرهابية المتطرفة. الأمير الحسين بن عبد الله هو الحفيد الثاني والأربعون للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

تخرج الأمير الحسين من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في بريطانيا وأنهى متطلبات التخرج في 11 أغسطس/آب 2017، وهي نفس الأكاديمية التي تخرج منها والده الملك عبد الله الثاني، وجده الراحل الملك الحسين بن طلال. شارك إلى جانب أفراد القوات المسلحة الأردنية في العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية وفي القفز المظلي والعمليات الخاصة والقوّات البحريّة، وتدرب على مختلف صنوف المهارات والعمليات القتالية. حصل على دورة قيادة الزوارق ودورة الغطس التعبوي في القوة البحرية الملكية الأردنية (RJNF) وشارك مجموعة الزوارق المقاتلة في الواجبات والدوريات والتمارين عام 2019. وشارك أيضا في تمارين القفز المظلي في الولايات المتحدة الأمريكية.

أجمل صور الملكة رانيا مع أبنائها خلال 25 عامًا: رسائل الحب والأمومة

الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني:

الأميرة إيمان من مواليد مدينة عمان في الأردن  في 27 سبتمبر/أيلول عام 1996. هي البنت الأولى للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، والثانية في ترتيب الأسرة المالكة الحاكمة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

أنهت الأميرة إيمان دراستها في المرحلة الثانوية بحصولها على شهادتي تفوق في مبحثي الـعلاقات الدولية والـرياضة، وشاركت الأميرة إيمان في مجموعة من المناسبات الملكية كان أبرزها حضورها حفل زفاف ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا في 19 يونيو/حزيران 2010، حيث رافقت الأميرة إيمان والديها إلى حفل زفاف ولية العهد الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال دوق فسترغوتلاند في دولة السويد.

كما ورافقت والديها في زيارات دبلوماسية وحضرت مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات الخيرية في مجموعة من البلاد كان أبرزهم المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين واليابان.

أجمل صور الملكة رانيا مع أبنائها خلال 25 عامًا: رسائل الحب والأمومة

الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني:

ولدت الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني بن الحسين في 26 سبتمبر/أيلول عام 2000. ولم يمنعها منصبها كأميرة أردنية وابنة لملك الأردن من أن تحقق نجاحات في المجال العسكري. فقد تخرجت من دورة تدريبية قصيرة في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2018، وقام والدها عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن بتلقيد الأميرة سلمى بنت عبد الله جناح الطيران وذلك في 8 يناير/كانون الأول 2020 بقصر الحسينية بالعاصمة الأردنية عمان، في مراسم حضرها كلا من والدتها الملكة رانيا العبد الله وأخيها الأكبر الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن.

صحيح أن الأميرة سلمى ليست أول أميرة أردنية تتخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية في المملكة المتحدة. فعمتها، الأميرة عائشة بنت الحسين، أول امرأة عربية تلتحق بأكاديمية ساندهيرست وتخرجت عام 1987- التي خدمت لاحقًا في سلاح القوات الخاصة الأردنية.أيضا تخرجت عمتها الأخرى- الأميرة إيمان بنت الحسين- من الأكاديمية ذاتها عام 2003؛ إلا أن الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني تعتبر أول امرأة أردنية تجتاز مرحلة التدريب الأساسية كطيار على طائرات الجناح الثابث.

أجمل صور الملكة رانيا مع أبنائها خلال 25 عامًا: رسائل الحب والأمومة

الأمير هاشم بن عبد الله الثاني:

النجل الثاني لملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله من الذكور والرابع والأخير في ترتيب الأسرة الملكية. ويشترك الأمير هاشم في يوم ميلاده مع الملك عبد الله الثاني في 30 من يناير/كانون الثاني من كل عام.

أجمل صور الملكة رانيا مع أبنائها خلال 25 عامًا: رسائل الحب والأمومة

الملكة رانيا التي أحبت الأطفال وكتبت العديد من القصص لهم، مثل "الجمال الدائم"، و"مبادلة الشطائر"، و"مها الجبلية" و"هبة الملك"، تظهر حبها واعتزازها وفخرها بأبنائها الأربعة، وترسل للعالم معاني أسمى معاني الأمومة والعطاء.

والألبوم التالي، يجمع أجمل صور الملكة رانيا مع أبنائها الأربعة: الحسين بن عبد الله الثاني، وسلمى بنت عبد الله الثاني، وهاشم بن عبد الله الثاني، وإيمان بنت عبد الله الثاني، على مدار الخمسة وعشرين عامًا الماضية. فطالعوا الصور، وتبينوا تواريخ التقاطها.