عباس أبو الحسن يعلق على حكم حبس الطبيب المتحرش ويوجه رسالة خاصة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يوليو 2021
عباس أبو الحسن يعلق على حكم حبس الطبيب المتحرش ويوجه رسالة خاصة
مقالات ذات صلة
القصة الكاملة: السجن المشدد لـ طبيب الأسنان المتحرش بعباس أبو الحسن
حسن الشافعي يوجه رسالة لـ دينا الشربيني
حسام حبيب يوجه رسالة مؤثرة لوالدته وتطورات جديدة تشهدها قضية حبسه

في أول تعليق له بعد الحكم على طبيب الأسنان المتحرش، نشر الفنان المصري عباس أبو الحسن صورة للطبيب وأرفقها بتعليق توجه في برسالة خاصة إلى كل من ساعدوه وعلى رأسهم ضحايا الطبيب المتحرش.

أول تعليق من عباس أبو الحسن

وكتب عباس أبو الحسن في رسالته عبر حسابه الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "السجن المشدد ١٦ سنة علي د. باسم سمير طبيب الأسنان المتحرش بالرجال . الحمدلله . شكرا للشجعان اللي مرضخوش ومسكتوش زي غيرهم..شكرا لرجال النيابة ومكتب النائب العام وأجهزة الشرطة والقاضي الجليل..شكرا للإعلام والأصدقاء والمتابعين اللي ساندوا القضية منذ تفجيرها ...شكرا Speak up..شكرا المحامي والصديق الغالي د. حسن أبو العنين . الحمد لله".

طبيب الأسنان المتحرش

قضية طبيب الأسنان المتحرش واحدة من القضايا التي أحدثت ضجة في مصر مؤخراً، خاصة وأن ضحاياه كان من بينهم عدد من المشاهير، على رأسهم النجم الشهير عباس أبو الحسن، ففي عام 2020 كانت هناك الكثير من الحملات الداعمة لضحايا التحرش من النساء، ليفاجئ عباس أبو الحسن جمهوره بقضية فريدة من نوعها، وهي تحرش طبيب بمرضاه الرجال.

عباس أبو الحسن يعلق على حكم حبس الطبيب المتحرش ويوجه رسالة خاصة

ووقتها كتب عباس أبو الحسن منشوراً فضح فيه فعلة الطبيب المتحرش في سابقة نادرة من نوعها وقال: "هذا المجتمع النائم لقرون فوق أحراش كامنة من الإزدواجية والصمت المخزي عليه أن يصحو وينتفض ويواجه خوفه المتجذر من التقدم بالشكوي عندما يكون الأمر متعلق بالتعرض لتحرش أو اعتداء جنسي، وطالما بنتكلم على التحرش، فهناك يحيا بيننا مجرم جنسي في هيئة دكتور أسنان مشهور، شهرته تتلخص على مدي تاريخه كله أكتر من 35 سنة بالتحرش الجنسي بالمئات من الشباب والرجالة بمنتهى السفالة والقذارة".

وأضاف: "في معظم الوقائع دي بيقوم هذا المتحرش المريض السافل بمحاولة لمس والتحسيس على الأعضاء الذكرية لضحاياه في عيادته وفي الأماكن العامة، وفي معظم الوقائع تعرض فيها للضرب والإهانة ومسح البلاط به والغريب أنه لا يعترض ويتلقي جزاءه بمنتهي الأريحية ولا يرتدع، ويدور على ضحية جديدة، فلو أن الفتيات والنساء اللي بيتعرضوا للتحرش بيسكتوا خوفا من الفضيحة والقيل والقال في مجتمع نميمي لا يرحم ويحاول إلقاء جزء من المسؤلية على الفتاة نفسها".

التحرش بعباس أبو الحسن

وقضية عباس أبو الحسن لم تقف عند مجرد إعلانه لما تعرض له من تحرش على يد الطبيب المعالج له، وإنما اتجه النجم الشهير لمقاضاة طبيب الأسنان وهو ما شجع عدد كبير من المشاهير اللذين وقعوا ضحايا لطبيب الأسنان، وبينهم تميم يونس للخروج عن صمتهم وإعلان تفاصيل ماتعرضوا له، لتغلق صفحة القضية التي أثارت الرأي العام لمدة عام مضى، وقد تضمن منطوق الحكم، لمعاقبة الطبيب عن الاتهام الأول بهتك عرض عباس أبوالحسن بالقوة أثناء تواجده معه في مصعد بأحد الأماكن، بالسجن المشدّد 3 سنوات، ومعاقبته بالسجن 3 سنوات عن الاتهام الثانى بهتك عرض المدعو أحمد. س، لاعب كرة، و3 سنوات عن الاتهام الثالث بهتك عرض عبدالرحمن. أ، والسجن 7 سنوات عن التحرش وهتك عرض محمد. ر، وهم الأشخاص اللذين توجهوا ببلاغات رسمية وتم إثبات الأدلة ضد الطبيب المتحرش بالرجال.

عباس أبو الحسن يعلق على حكم حبس الطبيب المتحرش ويوجه رسالة خاصة

وتفاعل عدد كبير من متابعي عباس أبو الحسن مع تعليقه على الحكم الصادر في حق طبيب الأسنان المتحرش، موجهين له عبارات التهنئة، إلى جانب عبارات الدعم والمدح على شجاعته، وأنه كان سبب أساسي في إيقاف جرائم هذا الطبيب الأخلاقية، إلا أن بعض المتابعين تخوفوا من أن يحصل الطبيب المتحرش على براءة أو يخفف الحكم الصادر ضده في جرائمه في مرحلة النقض، وهو ما علق عليه عباس أبو الحسن قائلاً: "فيه نقض . لكن الحكم متقسم علي مجموعة احكام مختلفة داخل الاطار الطبيعي للأحكام وهو معترف في تحقيقات النيابة . النقض مش هيغير حاجة".