زيوت طبيعية لشد الوجه وبشرة خالية من التجاعيد

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أبريل 2018
زيوت  طبيعية لشد الوجه وبشرة خالية من التجاعيد
مقالات ذات صلة
يوجا الوجه لشد البشرة ومنع التجاعيد
أفضل الأقنعة الطبيعية لشد الوجه ومحاربة التجاعيد
زيوت طبيعية لإخفاء تجاعيد بشرتك

لعلكِ واحدة من النساء اللاتي يبحثن عن حلول طبيعية لشد الوجه، وعلى رأسها الزيوت. للزيوت مفعول كبير في قبض أنسجة البشرة وشدّها، من خلال امتصاص أنسجة البشرة وطبقاتها لها ومن خلال التدليك المستمر باتجاه معاكس لاتجاه التجاعيد، ما يفضي مراراً لشدّ البشرة.

ليس الأمر باللمسة السحرية التي قد تتخيلين، لكن يجدر بكِ هنا الانتباه لنقطتين أولهما أن الزيوت ستعمل على ترطيب بشرتكِ وإضفاء الرونق والصحة عليها، بالإضافة لكونكِ يجب أن تبدأي في هذه الخطوات قبل ظهور التجاعيد بفترة جيدة، والعمل على شد الوجه قبل أن تبدأ رحلة الترهل؛ إذ عند نقطة معينة يصبح الرجوع عكسياً أمر صعب. 

شاهدي أيضاً: أفضل الزيوت العطرية لبشرة متألقة دائماً

زيوت طبيعية لمكافحة شيخوخة البشرة

في ما يلي بعض الزيوت التي تعمل على شد الوجه:

زيوت طبيعية لمكافحة شيخوخة البشرة

على رأس الزيوت التي تعمل على شد البشرة زيت الحلبة وزيت النعناع وزيت الميرمية وزيت الليمون؛ إذ تعمل جيمعها على قبض أنسجة البشرة، كما أن التدليك بها عكس خطوط التجاعيد وعكس اتجاه الترهلات يسهم كله في تحسين الأمر، مع ضرورة المواظبة على هذه الخطوات.

زيوت طبيعية لإزالة التجاعيد

التدليك بزيوت بعينها، عكس اتجاه التجاعيد يسهم في مكافحتها، ومن هذه الزيوت زيت النعناع وزيت الحلبة وزيت الليمون وزيت الميرمية؛ إذ تعمل على شد أنسجة البشرة، كما أن الزيوت الأخرى حتى وإن كانت ذات خواص ترطيبية عالية مثل زيت الأفوكادو أو ذات خواص تهدئة واسترخاء مثل زيت اللافندر والبابونج، كلها تسهم في مكافحة التجاعيد إن كان التدليك بها صحيحاً. 

زيوت طبيعية لإزالة التجاعيد

زيوت لشد الوجه والرقبة

باستخدام الزيوت المذكورة، قومي بعمل مساج عميق للرقبة والوجه، واحرصي أن يكون التدليك باستخدام رؤوس أصابعكِ وبعكس اتجاه خطوط التجاعيد ونزول الترهلات. احرصي دوماً على تحريك عضلات الوجه في الأثناء من قبيل الضحك بابتسامة عريضة جداً لشدّ الذقن والصدغين، أو من خلال رفع الحاجبين للأعلى بنظرة استغراب، وهكذا. يسهم التدليك مع ممارسة هذه التمارين، فيما الزيوت على بشرة الوجه في تأخير ظهور التجاعيد ومكافحة وجودها والتخفيف منه. 

زيوت لشد البشرة الدهنية

استخدمي دوماً الزيوت ذات القوام الحمضي من قبيل زيت الليمون وزيت البرتقال وزيت الغريب فروت، للبشرة الدهنية، ولا تسرفي في وضع الزيوت، بل اعتمدي على كمية بسيطة منها وركزي على التدليك نفسه. 

زيوت لشد الوجه والرقبة

زيوت لشد ترهلات الوجه

تسهم التمارين الرياضية للوجه وعمل التدليك ضد خطوط التجاعيد وضد أماكن الترهل ونزول الجلد، باستخدام الزيوت الآنفة في مكافحة ترهل البشرة وتهدّلها. 

ما هي الزيوت المفيدة لبشرة الوجه؟

الزيوت كثيرة، لكن لكل منها وظيفته تقريباً؛ إذ ثمة زيوت مهدئة من قبيل زيت البابونج وزيت اللافندر، فيما زيوت أخرى تعمل على تنشيط الجسم وانقباض الأنسجة من قبيل زيت الميرمية وزيت إكليل الجبل وزيت النعناع، فيما هنالك زيوت بقوام حمضي مثل زيت الليمون.

زيوت لشد ترهلات الوجه

الزيوت الغنية بالكولاجين

تعمل الزيوت الطبيعية ذات الخواص الترطيبية العالية على تأخير ظهور التجاعيد وتحفيز إنتاج الكولاجين، من قبيل زيت الأفوكادو على وجه التحديد، وهو من بين الزيوت الأكثر قدرة على الترطيب، بالإضافة لزيوت أخرى من قبيل زيت جوز الهند. التدليك باستخدام هذه الزيوت يسهم في تأخير ظهور التجاعيد وامتلاء الوجه بالصحة والنضارة.