رجيم حسب شكل الجسم: اعرفي شكل جسمك واختاري الأنسب لك

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يونيو 2018
رجيم حسب شكل الجسم: اعرفي شكل جسمك واختاري الأنسب لك
مقالات ذات صلة
بالصور: بنطال الجينز الأنسب حسب شكل جسمكِ
كيفية معرفة شكل جسمك
30 قصة شعر قصير ... اختاري الأنسب حسب شكل وجهك

في حال كان لديكِ جسم على شكل كمثرى أو تفاحة أو حتى فلفل أخضر حار، فإن لديكِ أنواعاً مختلفة من الرجيم التي بوسعكِ اتباعها لأجل الحصول على جسم رشيق.

في الأحوال كلها، تحتاجين لنظام غذائي معين وتمارين رياضية متنوعة لأجل الحصول على الجسم الرشيق الذي ترغبين، كما يجدر بكِ اتباع العادات الصحية من قبيل شرب ما لا يقل عن ليتريّ ماء والتوقف عن تناول الطعام بعد السابعة مساءً والانتباه من المشروبات الغازية وحتى تلك المحلاّة بطريقة لا ترفع من السكري لكنها تمدّكِ بالعناصر السيئة غذائياً عدا عن تسبّبها بالانتفاخات والسمنة.

إليكِ الرجيم الأمثل لكِ بحسب نوع جسمكِ وشكله:

رجيم حسب شكل الجسم: اعرفي شكل جسمك واختاري الأنسب لكشاهدي أيضاً: رجيم الماء: اخسري 5 كيلو من وزنك في أسبوع 

- إن كان لديكِ جسم التفاحة، فإنكِ تحتاجين حتماً لتقليل الدهون من المنطقة العلوية من الجسم والعمل على تنسيقها مع الجزء السفلي النحيل الموجود لديكِ. لذا، فإنه يجدر بكِ التركيز على التمارين الرياضية الخاصة بالجزء العلوي أكثر من السفلي، كما عليكِ عمل فحص للدهون الثلاثية والكوليسترول في جسدكِ؛ لوجود احتمالية عالية من الارتفاع فيهما. احرصي أيضاً على تناول الألياف والحبوب الكاملة؛ التي من شانها تخليصكِ من الانتفاخات ومن التلبكات المعوية. احرصي أيضاً على تناول الألبان والأجبان منزوعة الدسم وخففي كذلك من تناول اللحوم الدهنية واستعيضي عنها بالأسماك.

رجيم حسب شكل الجسم: اعرفي شكل جسمك واختاري الأنسب لك- في حال كان لديكِ جسم الكمثرى، فإنه يجدر بكِ التركيز على تنحيف الجزء السفلي من جسدكِ، وهو الموجود في منطقة الفخذين والساقين على وجه التحديد. تأكدي من كونكِ تناسقين هذا الجزء من جسمكِ مع الجزء العلوي النحيل. عليكِ فحص سلامة عظامكِ من الروماتيزم وأمراض الركب والمفاصل. تناولي الأطعمة خفيفة الدهون وركزي على البروتينات النباتية أكثر من الحيوانية، وابتعدي عن المكسرات والتسالي والموالح والسكريات كذلك. احرصي على تناول اللحوم البيضاء عوضاً عن الحمراء.

- إن كان لديكِ الجسم على شكل الفلفل الأخضر الحار، فإنكِ لربما تتوقين للحصول على تعرّجات جسدية في منطقة الخصر على وجه التحديد. يجدر بكِ حينها تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون متوسطة، وأن تتجنبي الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، كما أنه يجدر بكِ تناول الخضروات والفواكه والسكريات الطبيعية. لا تغفلي الشوفان والكينوا أيضاً، واستعيضي عن الأرز بالبرغل والقمح المطبوخ مثل الفريكة. تناسبكِ جميع أنواع التمارين الرياضية لكن ركزي على تلك التي تمنحكِ مزيداً من الانحناءات في جسدكِ. 

رجيم حسب شكل الجسم: اعرفي شكل جسمك واختاري الأنسب لك

رجيم حسب شكل الجسم: اعرفي شكل جسمك واختاري الأنسب لك