أفضل نوع عسل

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أكتوبر 2020
أفضل نوع عسل
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع العسل الملكي
أفضل أقنعة العسل للبشرة الجافة
أفضل بودرة للوجه حسب نوع البشرة

ينتج العسل كمادة طبيعية توفرها لنا مملكة النحل، حيث يحتاج النحل إلى رحيق الأزهار لتكوين هذا المنتج الذهبي لوناً ومضموناً، حيث يعتبر العسل من المواد المفيدة والغنية بالمغذيات الهامة للجسم، كما يشكل مصدراً علاجياً للكثير من المشاكل الصحية، وهذا الجانب هو الذي وضع أنواع العسل المختلفة في مفاضلة وتقييم لتحديد أفضل نوع عسل أو ماذا يمكن أن يقدم نوع معين عن آخر للجسم.

أفضل نوع عسل في السعودية:

تتوفر أنواع ذات جودة ممتازة في السعودية، يمكنكِ الاختيار ما بين هذه الأنواع التي تعد الأفضل في المملكة:

  • عسل نجد: من الأنواع الجيدة والتي يتم إنتاجها في السعودية، وهو ذو لون داكن وقوام سميك، متوفر في المملكة خاصة في المناطق الوسطى منها، وهو جيد في علاج فقر الدم والضعف الجنسي.
  • عسل وادي جرم: عسل مسمى على اسم الواد الذي ينتج فيه من النحل، وهو ذو لون عنبري ولكنه مميز بأنه ذو قوام خفيف، يساعد في علاج الجروح المزمنة مثل الغرغرينا.
  • عسل السدر الكشميري: وهو عسل غير سعودي ولكنه متوفر بشكل كبير في السعودية وبجودة ممتازة والمنتج أصلي، وهو من أغلى أنواع العسل في العالم ومفيد في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية مثل أمراض الكبد وفقر الدم، مشاكل الجهاز الهضمي والضعف العام.

أفضل نوع عسل لزيادة الوزن:

يحتوي العسل على عدد كبير من السعرات الحرارية بالإضافة إلى مستوى عالي من السكر، مما يعني أن تناول العسل دون الاهتمام بعدد السعرات الحرارية اليومية يمكن أن يسبب زيادة فيها، إلى جانب أن مستوى السكر المرتفع سيرفع من مستوى السكر في الدم بشكل سريع، الأمر الذي يؤثر على ارتفاع الإنسولين وكذلك سرعة الشعور بالجوع وزيادة الوزن، وبما أن تناول السكريات بكميات كبيرة مرتبط بشكل وثيق بزيادة الوزن والسمنة، فإن أي نوع متوفر من العسل يمكن أن يزيد الوزن طالما يتم تناوله باستمرار دون حساب الكميات. [1]

أفضل نوع عسل للمناعة:

العسل الأصلي يساهم في تعزيز مناعة الجسم، ولكن اخترنا لكم اليوم نوع عسل ممتاز في تحسين مناعة الجسم وهو عسل المانوكا النيوزيلندي، فهو يمثل واحد من أفضل منتجات الطبيعة لرفع المناعة في الجسم.

يحتوي عسل المانوكا على العديد من المعادن والفيتامينات، إلى جانب تمتعه بخصائص مضادة، فهو بمثابة مضاد حيوي طبيعي، وعندا تناوله بانتظام فإنه سيمنع نمو البكيتريا وسيحارب الفيروسات والفطريات. [2]

أفضل نوع عسل مانوكا:

يتضمن عسل المانوكا عدة أنواع، وبالرغم من أنها جميعاً تشترك في الكثير من الفوائد إلا أننا سنوضح الأفضل منها:

  • عسل مانوكا كيفا: وهو الأجود من بين أنواع عسل المانوكا، حيث يتم إنتاجه في الغابات والتلال النائية، يتميز بكونه عسل خام وذو جودة مضمونة ويتم حصده بطرق بيئية وينقل مباشرة للمستهلك.
  • عسل مانوكا كومفيتا: يتوفر هذا النوع بجودة ممتازة، ويكون نقي 100% يمكن استخدامه لأغراض طبية وعلاجية.

أفضل نوع عسل للمعدة:

عسل المانوكا هو الأفضل في علاج مشاكل الجهاز الهضمي عموماً، لذا فقد ثبت أنه أفضل نوع عسل يمكن استخدامه لأغراض علاجية تتعلق بمشاكل الجهاز الهضمي، ومن بين هذه المشاكل هي تشنجات المعدة وكذلك جرثومة المعدة والتهاباتها، ويعود ذلك لقدرته العالية على مقاومة البكتيريا والقضاء عليها، كما أنه يعالج الالتهابات بفعالية. [2]

أفضل نوع عسل للقولون:

يمكن استخدام أنواع العسل الخام الأصلية والتي تصنع بطرق طبيعية ودون أي إضافات لعلاج مشاكل القولون، وكذلك الأمر كما ذكرنا فإن عسل المانوكا له فوائد كبيرة في علاج مشاكل القولون والجهاز الهضمي. [2]

أفضل نوع عسل للكحة:

يعتبر عسل الزهور البرية ممتاز في علاج مشاكل الحلق والالتهابات التي تصيبه، لذا فهو ممتاز لعلاج الكحة والسعال وجفاف الحلق بشكل عام.

أفضل نوع عسل للأطفال:

عسل السدر اليمني الأصلي، هو عسل مناسب جداً للأطفال ويعتبر من أجود أنواع العسل في العالم، يعالج مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض الكبد وفقر الدم، ويتوفر فقط في مواسم معينة.

أفضل نوع عسل للنفاس:

يعتبر العسل مغذي ومفيد في فترة النفاس، ولا يوجد أي إثبات علمي على تجنبه في هذه الفترة، فهو يتضمن الكثير من المغذيات خاصة للمرضع، فيما يخص الأنواع يفضل أن يكون نوع أصلي طبيعي خام.

أفضل نوع عسل للمتزوجين:

بناءً على رأي الأطباء فإن عسل ملكات النحل ممتاز للأزواج من الناحية الجنسية، فهو يقوي ويساعد في تعزيز القوة الجنسية، وتزداد فعاليته في حال تم خلطه مع عسل السدر الأصلي اليمني.

أفضل نوع عسل يمكن تناوله هو العسل الأصلي، بالرغم من وجود أفضلية لبعض الأنواع المذكورة في الأعلى، ولكن ما يهم هو جودة الإنتاج.