أجمل 10 أماكن عليك زيارتها في دبي

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مارس 2015 آخر تحديث: الإثنين، 01 أبريل 2019
أجمل 10 أماكن عليك زيارتها في دبي
مقالات ذات صلة
أجمل الأماكن التي يجب زيارتها في فرنسا
10 أماكن في آسيا عليكم زيارتها في 2017
أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في كل شهر من عام 2017

حصدت دبي في السنوات الأخيرة شهرة  كبيرة كونها باتت مركزاً اقتصادياً ومالياً سياحياً مهماً على الخريطة العالمية، حيث يقصدها الزوار من مختلف أنحاء المعمورة بفضل عروضها السياحية التي تمتد طوال العام ومن أبرزها مهرجان دبي السياحي.

وإلى جانب المهرجانات، تحتوي دبي على العديد من المعالم السياحية والآثرية التي تستحق الزيارة، نذكر منها 10 أماكن:

 1-برج خليفة
 عند زيارتك دبي، حاول ألا تفوتك زيارة هذا المعلم المعماري العجيب، حيث يعد أعلى ناطحة سحاب شيدها الإنسان في العالم بارتفاع 828 متراً ويضم فندق "أرماني" الذي ينتمي إلى فنادق الـ7 نجوم، فضلاً عن مطعم "أتموسفير" الذي يتمركز في أعلى البرج.
2-فندق برج العرب
 إذا كنت تبحث عن الراحة والفخامة والتميز، فليس أمامك سوى هذا الفندق الذي ينتمي لفئة الـ7 نجوم ويعتبر من أرقى فنادق العالم ويقع على جزيرة اصطناعية تبعد 100 متر عن شاطىء البحر ويوجد في داخل الفندق عالم آخر عليك اكتشافه بنفسك.
3-جزيرة النخلة-الجميرا
ومن منا لم يسمع عن هذه الجزيرة الإصطناعية التي تتخذ من النخلة شكلاً لها وتتكون من الجذع والتاج و17 سعفة يحيط بها حاجز نصف دائري اصطناعي يضم عدداً من الفنادق والمنتجعات، أشهرها فندق أتلانتس وجميرا زعبيل سراي وريكسوس.
4- ممشى جميرا بيتش ريزيدنس
إذا كنت من محبي رياضة المشي، فسيكون هذا الممشى وجهتك المفضلة، حيث تحيط به الساحات العمومية والنافورات وشاطىء جميرا ويقدم لك العديد من فرص التسوق الحصرية والفنادق والمطاعم والمقاهي.
5-داون تاون دبي
إذا كنت من محبي العروض الموسيقية، فعليك زيارة وسط دبي الذي يعد من أرقى الأماكن في العالم، حيث يضم النافورة الراقصة وبرج خليفة ودبي مول الأكبر في العالم، فضلاً عن المدينة القديمة.
6-أكواريوم دبي
إذا كان عالم البحار يستهويك، فعليك القيام يزيارة أكواريوم دبي الذي يحتوي على 65 ألف حيوان بحري، كأسماك القرش وحصان البحر والسمك الضاري. 
7-الحدائق المائية
من أبرز الحدائق المائية في  دبي هي مدينة أكوافنتشر المائية ووايلد وادي المائية وتتيحان للزوار تجربة المنزلقات المائية والسفن الدوارة المائية ومغامرات النهر السريع.
8-عبّارات خور دبي
إذا أردت الإستمتاع بأجواء دبي الجملة، عليك اللجوء إلى العبّارات أو القوارب الصغيرة التي تشتهر بها حديقة الخور، حيث يمكنك الإقلاع من محطة العبّارات في الحديقة لأخذ جولة من جسر القرهود حتى جسر آل مكتوم.
9-دولفين دبي: 
إذا أردت الإستمتاع بمشاهدة عروض الدلافين أو مشاركتها الغوص، ما عليك سوى زيارة فندق أتلانتس وحديقة الدولفين بحديقة الخور، اللذان يعدان أحد مواطن الدلافين.
10-سكي دبي
لم تعد مضطراً لأن تقصد لبنان أو جبال الألب وغيرها إن أردت الإستمتاع برؤية الثلج وممارسة السكي، حيث يكسو هذا المكان الثلج الطبيعي على مدار العام بـ5 مسارات تتباين صعوبة وطولاً وانحداراً، ، فضلاً عن إمكانية اللعب مع البطاريق.
للمزيد: