أفضل 10 وصفات لماء الخيار وفوائده المذهلة

ماء الخيار وفوائده

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أفضل 10 وصفات لماء الخيار وفوائده المذهلة
مقالات ذات صلة
الفوائد الصحية لماء الورد
10 فوائد مذهلة للزنجبيل لم تسمعي عنها من قبل
فوائد الخيار للجسم

يمكنك التوقف عن تناول الكثير من الفيتامينات ، فهناك وصفة سحرية للخيار المضاف إلى الماء بعدة طرق لاستهلاك أكبر قدر من الفيتامينات والمعادن  ، فالخيار يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ، إلى جانب أنه من السهل حمل زجاجة فيها ماء وخيار أينما كنت لإبقاء جسمك رطباً وصحياً كلما قمت بالشرب منها. ومن ضمن فوائد  الخيار   : (المساعدة على نمو الشعر، تحسين الجلد، حرق الدهون، فقدان الوزن ، علاج لرائحة المهبل، العناية بالبشرة، مكافحة الشيخوخة وغيره الكثير)

1-  الخيار والليمون  :

أفضل 10 وصفات لماء الخيار وفوائده المذهلة
ماتحتاجينه هو حبة من الخيار المقطعة شرائح وحبة ليمون شرائح ضعيهما في زجاجاة عميقة للشرب ثم قومي بسحق بعض أوراق النعناع مع رشة ملح وضعيهما ايضا في الزجاجة ومن ثم اسكبي الماء حتى عنق الزجاجة وأغلقيها مدة خمس دقائق ثم اشربي كلما اردت ومع هذه الوصفة بالإضافة إلى فوائد الخيار فسوف تحصلين على فوائد النعناع المساعدة في تخفيف الالم وعلى فوائد الليمون .

2- العنب والخيار
ماتحتاجينه حبة خيار مقطعة شرائح ، و10 حبات عنب مقطعة نصفين ، شرائح ليمون أخضر ورشة فلفل.
ضعي المزيج في زجاجة واسكبي الماء البارد ، لتحصلي على مشروب يحارب الشيخوخة من خلال الخيار والعنب وكذلك الجفاف، بالإضافة إلى تنظيم الأنسولين.

3- الفراولة والخيار:

أفضل 10 وصفات لماء الخيار وفوائده المذهلة
اضيفي 8 حبات فراولة مقطعة، وحبة خيار ، والقليل من اوراق النعناع ، وإكليل الجبل ، ورشة ملح إلى زجاجة واسكبي الماء حتى عنقها ، وبذلك سوف تحصلين على فيتامين سي والمنغنيز ، وعناصر مضادة للأكسدة ،بالإضافة إلى فيتامين أ ، والبوتاسيوم وأكثر..

4- الخيار والتفاح 
قطعي حبة من التفاح الأخضر، وحبة من الخيار ، وملعقة صغيرة من العسل، رشة فلفل اسود، ورشة ملح ،  ورشة قرفة.
ايضاً أضيفي المكونات إلى الزجاجة واسكبي فوقها الماء ، وسوف تحصلين على فوائد عديدة منها عناصر مضادات الأكسدة، وايضاً عناصر تساعد على الحد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، ومكافحة السرطان، وتنظيم مستويات السكر في الدم بالإضافة إلى قيام الفلفل الأسود في تحسين عملية الهضم كما أنه مصدر جيد لفيتامين ( E ).

أما العسل فيحتوي على عدد لا يحصى من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والزنك. إنه يساعد في استقلاب الكوليسترول والأحماض الدهنية. والقرفة لديها مضادات الأكسدة، ومكافحة تخثر، وخصائص مضادة للميكروبات. كما أنها تتحكم في مستويات السكر في الدم، وتحسن وظيفة الدماغ، وتحمي من أمراض القلب.

5- جوز الهند والخيار

أفضل 10 وصفات لماء الخيار وفوائده المذهلة
تحتاجين إلى قطع من جوز الهند الأخضر إلى جانب الماء المتواجد داخل الثمرة، وورقتين من ورق الليمون ، والقليل من الكمون المحمص والمطحون، وبالتأكيد حبة خيار مقطعة.

أضيفي المكونات كما في السابق إلى زجاجة واسكبي الماء ولن تحتاجي إلى الكثير فماء جوز الهند يكاد يملؤها، واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل شربها. إذ يشمل ماء جوز الهند على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن والشوارد والأحماض الأمينية والسيتوكينات والانزيمات. كما أن لديه خصائص مكافحة الشيخوخة ومكافحة السرطان.

وهو مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من الإسهال. أما بذور الكمون فلديها مخزون من الحديد ، وهي مهمة جدا للنساء في فترة الحيض. بذور الكمون تساعد أيضا على الهضم وتساعد على مكافحة السرطان اما أوراق الليمون فهي ممتازة لأولئك الذين يعانون من الأرق، والقلق، والربو، والصداع النصفي. كما تعمل بمثابة مهدئ.

6- البطيخ الأحمر والخيار :

أفضل 10 وصفات لماء الخيار وفوائده المذهلة
حضري 4 قطع من البطيخ الاحمر ، واضيفيها إلى الزجاجة مع حبة الخيار المقطع ، وحفنة من أوراق النعناع وشرائح الليمون ، مع رشة ملح وفلفل اسود.قلبي المزيج جيداً ، وارتكيها في الثلاجة مدة 30 دقيقة. وسوف تحصلين على فوائد البطيخ الذي يساعد على التخلص من الأمونيا، أما الليمون فيساعد في خفض الدهون في الجسم خاصة من الكبد و الأمعاء الدقيقة. و النعناع سوف يريح عضلات المعدة، وبطبيعة الحال،إلى جانب نكهته الطاغية.

7- الحمضيات والخيار
تحتاجين إلى حبة خيار مقطعة ، ونصف حبة برتقال شرائحة ، نصف حبة جريب فروت شرائح، وكذلك نصف حبة ليمون شرائح ، نصف حبة برغموت شرائح وايضا شرائح اليوسفي ، وملح وفلفل أسود وقطعة زنجبيل ، وحفنة من أوراق النعناع.

أضيفي المكونات إلى زجاجة واسكبي فوقها الماء وحركيها قليلاً واتركيها لبعض الوقت ، فأنت سوف تحصلين على فوائد جمة من فيتامين سي ، والألياف ، والعناصر المضادة للأكسدة، كما تساعد الحمضيات الموجودة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ومنع تشكيل حجر الكلى، والحد من خطر القرحة والمعدة وسرطان الرئة، والحماية ضد التهاب المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية كما يحتوي الجريب فروت على نارينجينين، وهو الفلافونويد الذي يساعد في إصلاح الحمض النووي أما البرغموت فهو يحمي من العدوى البكتيرية، وهو يهدئ الأعصاب، ويساعد أيضا في عملية الهضم أما  المندرين فهي تساهم في تركيب الكولاجين، والحماية من الأمراض العصبية التنكسية والسرطان والبرد والتهاب المفاصل . ويستخدم الزنجبيل في العديد من وصفات الطعام وهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة. ولديه خصائص مضادة للالتهابات وكما يعتبرالبلسم للجهاز الهضمي.

8- القرفة والخيار
ماتحتاجينه هنا، شرائح الخيار ،كيس من الشاي الأخضر أو الأسود، عصا القرفة ، وشرائح البرتقال ، ضعي المكونات ماعدا الشاي في الزجاجة ، ثم اضيفي الماء المغلي غلى الشاي واتركيه لمدة ثلاثة دقائق ، بعدها ارفعي ظرف الشاي وانتظري حتى يبرد الماء ثم اسكبيه إلى المزيج. فالشاي غني بمضادات الأكسدة، ويقلل من خطر الإصابة بأزمات قلبية أوالسكتات الدماغية، ويقوي عظامك، ويعزز جهاز المناعة، ويساعد على مكافحة السرطان.

أما البرتقال فيخفف من الحمى ويمنع اضطرابات الجهاز التنفسي، ويساعد على النوم بشكل أفضل، ويخفف التوتر ويمنع العدوى البكتيرية. القرفة لديها مضادات الأكسدة، ومكافحة التخثر، وخصائص مضادة للميكروبات. كما أنها تتحكم في مستويات السكر في الدم، وتحسن وظيفة الدماغ، وتحمي من أمراض القلب.

9- الليتشي والخيار
تحتاجين إلى 5 حبات من ثمرة الليتشي ، وحبة خيار شرائح، وحفنة من أوراق النعناع، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب.
اضيفي المكونات إلى  الزجاجة ومن ثم الماء وحركي المزيج، فالليتشي يساعد في زيادة معدل الأيض، ويحمي من أمراض القلب والسكتة الدماغية، ويحسن الدورة الدموية، ويساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء ، أما جوزة الطيب فهي مفيدة للغاية في تحسين عملية الهضم، وتحسين عمل الدماغ ، ومكافحة سرطان الدم والالتهابات الجلدية، وتخفيف الألم وتحسين النوم .

10 – الخيار والتوت البري
ضعي في الزجاجة الخيار ، و10 حبات من التوت البري، و5 من أوراق الريحان بعد ضربها بالهاون ، ورشة من الفلفل الاسود المطحون الطازج واسكبي الماء واتركيها لليوم التالي ، لتحصلي على فوائد التوت البري فهو يحتوي على مضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات. ويحارب التهاب المسالك البولية وتسوس الأسنان أما الريحان أو الحبق فيستخدم كدواء عشبي لعلاج اضطرابات الجهاز التنفسي وأمراض القلب.