ساعة Imperiale Joaillerie من Chopard

جولة على إمبراطوريات العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016
ساعة Imperiale Joaillerie من Chopard
مقالات ذات صلة
تشكيلة مجوهرات وساعات عيد الحب من Chopard
ساعة (L.U.C XP Urushi) "عام الديك" من Chopard
ساعة Happy Sport من Chopard لصيف مشرق بألوان متألقة وحيوية

بروح إبداعية شغوفة كروح المسافر الذي لا يعرف الاستقرار، تواصل دار شوبارد جولتها في عالم الإمبراطوريات من خلال تقديمها لرؤية جديدة للساعة ذات الطابع الإمبراطوري التي غدت إحدى الروائع الكلاسيكية لديها. يحتفظ الموديل الجديد لساعة (Imperiale Joaillerie) بخصائصه الارستقراطية، ويتألق في الوقت نفسه بتفاصيل فنية تستحضر حضارة الأنكا.

نجحت شوبارد في عام 2010 بإضفاء رؤية جديدة على مجموعة (Imperiale) لتختصر فيه خلاصة الأناقة والأسلوب المميز وتجسدهما في ساعة نفيسة. حيث قامت عاماً بعد عام بدمج أرفع المعايير الجمالية الكلاسيكية والمعاصرة، لتصوغ بذلك هذه المجموعة صورة المرأة العصرية الأنيقة وما تتسم به من شخصية قوية ومتميزة.

مازالت الإمبراطوريات من أي زمان ومكان تمارس تأثيرها الإبداعي الذي لا ينضب بفضل ما تبعثه في النفوس من مهابة وقوة وشغف عميق. وبعد إطلاق شوبارد في سبتمبر 2015 لساعة (Coffret de l’Impératrice) التي تحتفي بها بالإمبراطورية البيزنطية وسحرها الشرقي، اتجهت شوبارد هذه المرة غرباً لتستمد استلهامها من أمريكا الجنوبية وصميم حضارة الأنكا.

ساعة غامضة تجمع بين أروع الجواهر وأرفع معايير في صناعة ساعات

يقدم صناع الساعات وصاغة المجوهرات ساعة يلفها الغموض وتتألق بسوار ساحر وجمال آسر. وكروائع الفسيفساء من العصر قبل-الكولومبي، اكتسى ميناء الساعة بأكمله بأحجار الفيروز والألماس المستدير القطع وبتماوجات لونية متنوعة يشع وهج سحرها بهالة من الغموض. فما سر هذا الغنى الذي تنطوي عليه هذه الساعة؟ ما أن تفتح ميناءها حتى تظهر لك تلك الرموز الذي أصبحت بصمة مميزة لمجموعة (Imperiale)، وتلك التفاصيل الرائعة التي تضفي على هذه التحفة الفنية سماتها المميزة وشخصيتها القوية؛ تتجلى هذه الرموز في الأرقام الرومانية، والعقارب المدببّة التي تذكرنا بخناجر القتال، والزخارف الشهيرة التي تعيد إلى الأذهان صورة الوسائد المطرزة التي كانت تزين بالشعار الملكي. وامتدت هذه الزخارف لتظهر أيضاً على الفسيفساء التي تغطي الساعة ورُصعّت بالألماس على مقابض السوار، كما أضفت لمسة من الأصالة على عرض الثواني، بينما تشع من مركز الميناء زخارف أشعة بزوغ الشمس والزخارف اللولبية المتداخلة (guilloché) لتشير من طرف خفي إلى غموض سلالة الأنكا وسحرها المتجلي على هذه الساعة الفائقة.

تجلت لمسة الفخامة على هذه الساعة النفيسة في السوار المصنوع من قماش الدامسكو بلون أزرق أو فيروزي والمزيّن بزخارف (Imperiale) المميزة؛ أو السوار المصنوع من جلد التمساح بلون فيروزي. وقد صنعت علبة الساعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ورصّعت بالألماس ناهيك عمّا تضمه من كنز حقيقي تجلى في حركة L.U.C 96.12-L الأوتوماتيكية التعبئة والتي تمت جميع أعمال تصميمها وتطويرها وزخارفها اليدوية ضمن ورشات معمل شوبارد (Chopard Manufacture) في فلورييه. فعندما يلتقي جمال المجوهرات مع إتقان صناعة الساعات ستتجلى النتيجة في ساعة (Imperiale).


ساعة Imperiale Joaillerie من Chopard