فيلم "Mank" والمخرجات يتصدرن ترشيحات أوسكار 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مارس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 26 أبريل 2021
فيلم "Mank" والمخرجات يتصدرن ترشيحات أوسكار 2021
مقالات ذات صلة
مقابلة حصرية مع مخرج فيلم Django Unchained الحائز على الأوسكار كوينتن ترانتينو
بالصور... صدور ترشيحات جوائز الأوسكار في دورتها الخامسة والثمانين
السعودية تختار فيلم سيدة البحر لتمثيلها في جوائز الأوسكار 2021

كشفت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة عن قوائم ترشيحات جوائز الأوسكار في نسختها الـ93، والمقرر إعلانها في 25 أبريل المقبل، من موقعين مختلفين بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

فيلم Mank يتصدر الترشيحات

تصدر فيلم مانك Mank من إنتاج منصة "نتفليكس" وإخراج ديفيد فينشر، السباق إلى جوائز الأوسكار التي تمنحها الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما.

وجاء ترشيحات الفيلم لـ10 جوائز وهم فئات أفضل فيلم وأفضل ممثل لبطلة جاري أولدمان، وأفضل مخرج وأفضل ممثلة في دور مساعد لأماندا سيفريد، وعددا من الفئات الفنية. 

Mank يتناول عصر هوليوود الذهبي

يتناول فيلم Mank العصر الذهبي لهوليوود ونجومها،إذ يتتبع العمل السيرة الذاتية لهيرمان ج. مانكوفيتش، والذي تعاون مع أورسن ويليس في إنتاج فيلم Citizen Kane في الأربعينات، والذي يُعد واحد من أشهر إنتاجات هوليوود في القرن الماضي، والفيلم يعرض بالأبيض والأسود.

ويتصدى لبطولة الفيلم مجموعة كبيرة من أشهر نجوم هوليوود كالممثلين جاري أولدمان وأماندا سيفريد وليلي كولينز وأرليس هوارد وتوم بيلفري سام تروتون وفرديناند كينجسلي وتوبنس ميدلتون وتوم بيرك وتشارلز دانس.

لأول مرة المخرجات يكتسحن الأوسكار

من ناحية أخرى ولأول مرة ولأول مرة في تاريخ جوائز الأوسكار لما يقرب من قرن من الزمان، تم ترشيح أكثر من مخرجة في فئة أفضل مخرج، إذ نالت كل من كلوي تشاو عن فيلم "Nomadland"، وإيميرالد فينيل عن فيلن "Promising Young Woman" ترشيحين في فئة أفضل مخرج، كما أصبحت تشاو أول امرأة ملونة يتم ترشيحها، وهي أيضًا أول امرأة تحصل على أربعة ترشيحات في عام واحد.

أفلام أخرى على القائمة 

وبجانب فيلم Mank حصلت أفلام: Nomadland، و Minari، و Judas and the Black Messiah، وSound of Metal و فيلم The Trial of the Chicago 7 و The Father، على 6 ترشيحات لجوائز لكل منها.

نتفليكس تسيطر على الجوائز

وسيطر منصة نتفليكس، التي استحوذ بقوة على موسم الجوائز في السنوات الأخيرة، على قائمة الترشيحات وحصل على 35 ترشيحًا ومن ضمن الترشيحات فيلم Crip Camp وهو فيلم تسجيلي عن حقوق ذوي الهمم بدعم من شركة High Ground، وهي شركة إنتاج أسسها الرئيس السابق باراك أوباما والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما.