أكبر SPA في الشرق الأوسط موجود في مصر .. لكن لا أحد يعلم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أكبر SPA في الشرق الأوسط موجود في مصر .. لكن لا أحد يعلم
مقالات ذات صلة
BOTTEGA VENETA تفتتح أكبر متجر لها في الشرق الأوسط في دبي مول
قائمة بأقوى 10 سيدات أعمال مصريات في الشرق الأوسط
أكبر أسبوع للموضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قادم إلى دبي

عازف الساكسفون بفرقة Dire Straits يفكر في العودة في أجازة مع عائلته


كيف لم تذهب إلي سوما باي؟!

ولكن أين سوما باي!؟ شئ مخجل حقاً كوني أستطيع أن أخبرك أين تقع مونتنيجرو أو جزر فارو علي الخريطة فيما لا أعرف كيف أذهب لسوما باي الموجودة في مصر.

أثناء وجودي في سيارة الأجرة متوجهاً من مطار الغردقة إلي سوما باي في مسافة تبلغ حوالي ٦٠ كيلومتراً كنت أفكر كيف لم أتي إلي هنا من قبل؟ خاصة وأن المكان يعتبر وجهاً جديداً للغردقة يختلف شكلاً وموضوعاً عن المناطق الشهيرة مثل الجونة وسهل حشيش.

أكبر SPA في الشرق الأوسط موجود في مصر .. لكن لا أحد يعلم

بمجرد الدخول إلي سوما باي ستعرف أنها تختلف في الشكل والتكوين عن باقي الأماكن الشهيرة في الغردقة، فهي تميل إلي كونها مجمع سياحي ضخم أكثر من كونها مدينة مفتوحة، فهي محاطة بأسوار ولها بوابة كمدينة خاصة، لكن بمجرد الدخول تجد سلاسل مختلفة من الفنادق، يربطها شبكة طرق وشاطئ البحر الأحمر وملعب جولف ضخم قام بتصميمه أسطورة اللعبة جاري بلاير الذي يعد أحد أهم لاعبي تاريخ الجولف علي الإطلاق.

أكبر SPA في الشرق الأوسط موجود في مصر .. لكن لا أحد يعلم

حين كنت أتفقد ملعب الجولف بعد وصولي إلي سوما باي كنت أتذكر أصدقائي من محبي لعبة الجولف في ألمانيا حينما أخبروني أنهم يأتون إلي مصر أحياناً بطائرة مباشرة إلي الغردقة للعب الجولف ليومين أو ثلاثة ثم العودة مرة أخري إلي ألمانيا ذات المناخ الصعب في الشتاء .. وأنه من الصحيح أن الجولف ليس ذو شعبية في مصر ولكن هناك الكثيرون في أوروبا ومختلف دول العالم يبحثون عن ملعب جولف مميز كهذا في مناخ ممتاز مقارنة بمناخ أوروبا في الشتاء.

أكبر SPA في الشرق الأوسط موجود في مصر .. لكن لا أحد يعلم

ذهبت إلي سوما باي لحضور حفل The Dire Straits Experience الموسيقي، ولحسن حظي كان أعضاء الفرقة بالفندق ذاته وهو فندق Westin، أول فنادق هذه السلسلة في مصر، والذي قدمني لتجربة مختلفة عن جميع الفنادق التي أقمت بها من قبل، فكل ما بالفندق يتمحور حول الإستمتاع الصحي، و الشعور أنك أفضل أو ما يعبر عنه المصطلح الإنجليزي Well Being، في الواقع أن هواء سوما باي فقط والصحو يومياً لمشهد ملعب الجولف وفي خلفيته البحر الأحمر سيجعلك أكثر صحة في غضون أيام قليلة! 

أكبر SPA في الشرق الأوسط موجود في مصر .. لكن لا أحد يعلم

كنت أحاول العثور علي أعضاء فرقة The Dire Straits Experience داخل الفندق، فكنت أستكشف بدون وجهة معينة، فضللت الطريق قليلاً، فسألت أحد موظفي الفندق أين أنا بالضبط، فأخبرني بأنني داخل  The Cascades SPA وعرض علي جولة، وإذ بمفاجأة أن الـSPA علي مساحة 7500 متر مربع ويضم 65 غرفة لخدمات زواره! في الواقع أنه الأكبر علي الإطلاق في الشرق الأوسط، بفريق عمل من تايلاند والمغرب وأندونيسيا والفلبين، يقدم جميع خدمات الـSPA بأحدث التجهيزات. كيف لا أعلم أنا أو أي أحد عن هذا الـSPA!؟ تخيل أن أكبر SPA في الشرق الأوسط في مصر ولا أحد يعلم!

بعد مشاهدة الفندق بالكامل لم أعثر علي أحد أعضاء الفرقة الموسيقية بعد .. وكصحفي متخصص في السيارات لم أستطع تجاهل معلومة أن السيارة BMW من الفئة السادسة جران كوبيه تعرض حصرياً بفندق شيراتون، فتوجهت إلي هناك لأكون أمام مفاجأة أخري .

أكبر SPA في الشرق الأوسط موجود في مصر .. لكن لا أحد يعلم

ففندق شيراتون سوما باي هو الأجمل في التصميم علي الإطلاق بين جميع فنادق شيراتون التي شاهدتها حول العالم في حياتي! لقد تعرفت علي ملامح التصميم لأنني كنت في الأقصر منذ أسابيع قليلة .. أنه معبد الكرنك، تصميم شيراتون سوما باي مبني علي تصميم المعبد الفرعوني الشهير، وفي الداخل فإن جميع التفاصيل التي تراها في المعابد الفرعونية قد تم دمجها بعناية في ديكور الفندق، من تماثيل الإله حورس إلي النجوم التي حرص الفراعنة علي رسمها بأسقف جميع المعابد والمقابر، فندق شيراتون سوما باي هو أحد أيقونات هذه السلسلة والفنادق المصرية بشكل عام بلا شك!

أكبر SPA في الشرق الأوسط موجود في مصر .. لكن لا أحد يعلم

ساعات قليلة متبقية علي الحفل فعدت إلي الفندق لأرتدي الملابس الثقيلة وإذ بي ألتقي كريس وايت عازف الساكسفون الشهير بفرقة Dire Straits! كنت أتوقع أن يتحدث في عجالة لكنه في الواقع توقف للحديث لبضع دقائق بدون تقديم سابق لنفسي كصحفي، قبل أن أسأله عن الحفل سألته عن رأيه في سوما باي والغردقة، فقال أن هذه هي زيارته الأولي لمصر وأن أكثر ما كان يبهره عن بلد كمصر هو بالطبع الأهرامات التي يتطلع لرؤيتها، إلا أن زيارته لسوما باي قد كشفت عن زاوية أخري لما يمكن أن تكون عليه أجازته في مصر، وأنه يفكر بشكل جدي في العودة مع عائلته في أجازة للمكان ذاته!

بعد ساعات من الإستمتاع بالأغاني الكلاسيكية لفرقة Dire Straits عدت إلي غرفتي بالفندق وفي ذهني سؤال واحد، كيف لم أكن أعرف هذا المكان؟! وكيف لم تصبح سوما باي حتي الأن أحد وجهات الإسترخاء الذهبية في منطقة الشرق الأوسط بالكامل لزائري العالم كله؟ ربما لم تبلغ هذه المكانة بعد .. ولكنها بالتأكيد تملك كل ما يؤهلها لذلك!