طرق اقتصادية لتجديد ديكور منزلك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
طرق اقتصادية لتجديد ديكور منزلك
مقالات ذات صلة
5 نصائح لتجديد ديكور منزلك بالطريقة الفرنسية
8 طرق سهلة ليبقى ديكور منزلك عصري وجميل
6 أفكار عصرية لتجديد ديكور المنزل

   من قال بأن عليكِ صرف مبالغ طائلة لتجديد ديكور منزلكِ؟

ثمة حيل عدة بوسعكِ اتّباعها لتجديد ديكور منزلكِ ومن دون أن تتكبّدي خسائراً مادية. فيما يلي بعض منها:

- عليكِ بنباتات الزينة: انثري أصص نباتات الزينة في أرجاء منزلكِ وعند المدخل. ليس بالضرورة أن تدفعي مقابل تلك الغرسات؛ ذلك أن بوسعكِ أخذ سنتميترات من النباتات الموجودة لديكِ وتجريدها من الأوراق وغرسها في آنية ومن ثم وضع بعض الهرمونات الخاصة عليها.

- تغيير أماكن الأثاث: ليس بالضرورة أن تقومي بشراء قطع أثاث جديدة. كل ما عليكِ هو تغيير أماكنها. غيّري وجهة السرير وبدّلي ستائر الصالة بستائر غرفة ابنتكِ وهكذا. مجرد نقل مواقع قطع الأثاث سيساعدكِ على تغيير طلّة الغرفة ونظرتكِ حيالها.

- أضفي بعض اللمسات البسيطة: ليس هنالك من داعٍ لشراء طقم كنب جديد. قومي بشراء أغطية لطقم الكنب وضعيها عليه. ستشعرين كما لو أن طقماً جديداً قد تم شراؤه. اشتري براويز صور جديدة حتى ولو لم تكن ثمينة. ضعي في طاولة الوسط في الصالة شمعة برائحة عطرية.

- قطع السجاد: إن كانت غرفتكِ بلا قطعة سجّاد قومي بوضع واحدة، حتى ولو صغيرة عند الدولاب. بدّلي أماكن قطع السجّاد بعد فركها وتنظيفها. إن كانت الصالة بقطعة سجّاد منذ مدة طويلة، قومي بإزالتها ووضعها في مكان آخر. ستشعرين بشيء مختلف هذه المرة.

- المفارش: غيّري مفارش الطاولات والأسرّة. ستجدين فرقاً ملموساً. إن كانت ألوان المفارش السابقة باهتة، قومي بوضع أخرى حيوية ومفرِحة. ضعي مفارشاً ناعمة على أرفف غرفة الجلوس.

- السِلال: تعدّ السِلال واحدة من تقليعات الديكور التي لا يخبو بريقها. قومي بنثر السِلال: واحدة فوق طاولة المطبخ للفاكهة، وأخرى على طاولة الوسط في غرفة الجلوس وضعي في داخلها كرات من الصوف أو القش. قومي بوضع واحدة أيضاً عند مغسلة الضيوف ولفّي في داخلها البشاكير الصغيرة.

للمزيد:

كيف تحصلين على غرفة نوم رومانسية؟ ‏
29 طريقة مبتكرة لديكور جدران منزلك ‏
10 أفكار ديكور جميلة وبسيطة ولن تكلّفكِ شيئاً ‏