طرق الاحتفال بيوم القلب العالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
طرق الاحتفال بيوم القلب العالمي
مقالات ذات صلة
طرق الاحتفال بيوم القهوة العالمي
طرق الاحتفال بيوم الرجال العالمي
طرق الإحتفال بيوم السيلفي العالمي

كل عام يموت أكثر من 17 مليون شخص من أمراض القلب، ومن أجل هذه الإحصائية تم أنشاء الاتحاد العالمي للقلب يوم خاص به وهو يوم القلب العالمي. إنه حدث يقام كل عام في 29 سبتمبر، حيث يمكن للناس في جميع أنحاء العالم العثور على الأحداث التي ترفع الوعي حول أمراض القلب والأوعية الدموية CVD، ومعرفة الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمكافحة الإصابة بأمراض القلب، وكيفية مساعدة من قد يعانون من حولك.

تاريخ يوم القلب العالمي

يتم الاحتفال باليوم العالمي للقلب والاحتفال به سنويًا في 29 سبتمبر، بهدف زيادة الوعي بأمراض القلب والأوعية الدموية وكيفية السيطرة عليها لإبطال تأثيرها العالمي. تم إنشاء العطلة الدولية من قبل الاتحاد العالمي للقلب بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. كان رئيس الاتحاد العالمي للقلب من 1997 إلى 1999، أنطوني بايس دي لونا قد وضع هذه الفكرة. أقيم الاحتفال الأول بالحدث السنوي في 24 سبتمبر 2000، وحتى عام 2011 تم الاحتفال باليوم العالمي للقلب في يوم الأحد الأخير في سبتمبر.

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية من أكثر أسباب الوفاة شيوعًا على مستوى العالم. ما يقدر بنحو 17 مليون شخص يموتون من الأمراض القلبية الوعائية كل عام. كانت أمراض القلب التاجية أو السكتات الدماغية هي الأسباب الرئيسية لهذه الوفيات. من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول الأمراض القلبية الوعائية أنها تؤثر على المزيد من الأشخاص في البلدان المتقدمة الذين يعتمدون بشكل أكبر على التكنولوجيا ويقودون أنماط حياة خاملة.

لكن أكثر من 80٪ من الوفيات تحدث في البلدان ذات الدخل المتوسط ​​والمنخفض. لحسن الحظ فإن الأسباب الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية هي عوامل قابلة للتعديل، والتي تشمل قلة التمارين، والتدخين، والنظام الغذائي السيئ. تتأثر النظم الاقتصادية في البلدان أيضًا بشكل كبير بأمراض القلب والأوعية الدموية - تكلفة العلاج مرتفعة والفشل في علاج الأمراض في الوقت المناسب يؤدي إلى فقدان الإنتاجية والغياب الطويل عن العمل.

تشارك أكثر من 90 دولة في هذا الاحتفال الدولي كل عام. نتيجة لذلك أثبت يوم القلب العالمي أنه وسيلة فعالة لنشر المعلومات حول الأمراض القلبية الوعائية. المستوى العالي من المشاركة من قبل الحكومات والمنظمات هو الأكثر أهمية بالنسبة للبلدان النامية، التي تتأثر بشدة بهذه الأمراض.

حقائق حول أمراض القلب

  • أمراض القلب تكلفنا جميعًا كل عام ما يقرب من 200 مليار دولار على خدمات الرعاية الصحية والأدوية وفقدان الإنتاجية بسبب أمراض القلب.
  • 1893 العام الذي حدثت فيه أول جراحة قلب مفتوح.
  • 3500 عمر مومياء مصرية بالسنوات التي تم فيها تحديد أول حالة معروفة من أمراض القلب.
  • هناك 3 عوامل خطر مشتركة، وهم التدخين وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول على وجه التحديد LDL) عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب. يعاني نصف الأمريكيين من واحد على الأقل من هؤلاء.
  • 60000 عدد الأميال التي يمكن أن يمتد إليها نظام الأوعية الدموية لدينا، وأن 115000 هو عدد ضربات القلب في اليوم.
  • تناول الصوديوم يعرض الأطفال للخطر، حيث يعاني ما يقرب من 10 في المائة من الأطفال من ارتفاع ضغط الدم بسبب استهلاك الكثير من الصوديوم.
  • 2000 عدد جالونات الدم التي يضخها القلب كل يوم، وأن 1.5 جالون كمية الدم التي يضخها القلب كل دقيقة، وأن 1 باوند وزن قلب الإنسان.
  • 1500 رطل وزن قلب الحوت الأزرق.
  • علامات الإنذار المبكر حاسمة، فهناك ما يقرب من 47 في المائة من الوفيات المرتبطة بالقلب تحدث خارج المستشفى مما يدل على أن الناس لا يأخذون علامات الإنذار المبكر على محمل الجد بما فيه الكفاية.
  • 1200 أسرع نبضة قلب في الدقيقة هي تلك الخاصة بزبابة الأقزام.

كيفية الاحتفال بيوم القلب العالمي

في كل عام يرعى الاتحاد العالمي للقلب الحدث الدولي ويعلن موضوعًا لهذا اليوم، يتم توزيع المعلومات والمناقشات حول أمراض القلب والأوعية الدموية على منصات مثل المنتديات والبرامج الحوارية التلفزيونية والبودكاست والملصقات والمزيد.

يتم استضافة جولات المشي وجمع التبرعات والفحوصات الصحية المجانية والحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية وغيرها من الأنشطة لتشجيع الناس على أن يكونوا أكثر نشاطًا ووعيًا بصحتهم.

حددي يوم الفحص قد تتمكن حتى من العثور على حدث يوم القلب العالمي بالقرب منك يقدم خدمات الفحص الصحي. لا يصبح الأمر أسهل من ذلك بكثير.

احصلي على معدل ضربات قلبك مع أحداث اللياقة البدنية، حيث يمكن أن يساعد الحفاظ على وزن صحي وانخفاض مؤشر كتلة الجسم (BMI) في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب. سواء قررتي حضور صالة رياضية أو فصل للياقة البدنية أو تفضل المشاركة في حدث يوم القلب العالمي، حاولي أن تجعل النشاط البدني أولوية.

جدولة ندوات لتغيير حياتك تحدث معظم حالات الطوارئ القلبية بالقرب من شخص يمكنه المساعدة، لذا فإن إعداد فصل دراسي للإنعاش القلبي الرئوي وتعلم كيفية إنعاش شخص ما يمكن أن ينقذ الأرواح. تعد عروض الطهي والمحاضرات الصحية ودروس اللياقة البدنية أيضًا أحداثًا رائعة للتخطيط ليوم القلب العالمي.

لماذا يعتبر يوم القلب العالمي مهم

المحافظة على صحة القلب

كما يقول الاتحاد العالمي للقلب، فإن يوم 29 سبتمبر يدور حول سؤال نفسك، ما الذي يمكنني فعله الآن لرعاية قلبي وقلبك.

يسلط الضوء على الأحداث في جميع أنحاء العالم

يوم القلب العالمي هو منصة عالمية لديها القدرة على تركيز الانتباه على الملايين الذين يموتون بسبب أمراض القلب كل عام. من خلال الأحداث في جميع أنحاء العالم، يقدم اليوم نصائح حول الصحة واللياقة البدنية حتى يتمكن الناس من عيش حياة خالية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

يشجع الناس على اتخاذ إجراءات لحماية القلب

من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأحداث الممتعة والصحية، المشي والجري والمحادثات العامة والحفلات الموسيقية وما إلى ذلك يمكن أن يلهمك اليوم لمحاربة أمراض القلب والأوعية الدموية والعيش حياة أطول وأكثر صحة.