بعد إحالتها للمحاكمة: أول تعليق من رانيا يوسف وهذه تهمتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021
بعد إحالتها للمحاكمة: أول تعليق من رانيا يوسف وهذه تهمتها
مقالات ذات صلة
براءة رانيا يوسف من تهمتي إزدراء الأديان والفعل الفاضح
هجوم على رانيا يوسف بعد تعليقها على إسقاط نظام الولاية في السعودية
تعليق ناري لأصالة على "بطانة" فستان رانيا يوسف في حفلها!

علقت الفنانة رانيا يوسف على إحالتها للمحاكمة بتهمة  ارتكاب جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان.

وقالت رانيا يوسف :" "أثق فى القضاء المصرى وتحت أمره فى أى وقت، لحد دلوقتى مستلمتش أى إعلان يخص الموضوع ده بس أنا جاهزة وعلى ثقة فى قضاة مصر".

إحالة رانيا يوسف للمحاكمة

جاء تعليقها بعد أن  حددت محكمة الجنح المصرية جلسة 21 فبراير المقبل لمحاكمة الفنانة رانيا يوسف في ارتكاب جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان.

تأتي المحاكمة في إطار تطور للجدل الذي أثارته رانيا يوسف بعد تصريحاتها مع المذيع العراقي نزار الفارس والتي تضمنت حديثاً عن مفاتن جسدها وبروز مؤخرتها.

تلقت جهات التحقيق ثمانية بلاغات، ضد الفنانة بسبب تصريحاتها التليفزيونية الأخيرة، والتي تعد خادشة للحياء.

كانت الفنانة رانيا يوسف قد أثارت الجدل والانتقادات ضدها، بسبب مقطع فيديو نشرته على خاصية القصص المصورة الملحقة على حساباتها الرسمية على موقعي إنستجرام وفيس بوك لبرومو من لقائها التلفزيوني في حلقة رأس السنة من برنامج "مع الفارس".

وفي البرومو سألها المذيع العراقي نزار الفارس عن إطلالتها المثيرة للجدل في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 42، وارتدائها فستاناً أبيض شفافاً أبرز مفاتن مؤخرتها، لتصدم رانيا المشاهدين بتصريحات حاولت أن تدافع بها عن نفسها قائلة: "مؤخرتي أنا بس مؤخرة الفنانات كلهم، بس يمكن لأن مؤخرتي أنا مميزة".

رانيا يوسف تتهم نزار الفارس بالتحرش بها

دفع الهجوم العنيف على رانيا يوسف لتبرير ما حدث في اللقاء التلفزيوني مؤكدة أنها تعاملت بعفوية وطيبة شديدة

واضافت أن بناتها أكدوا لها أن السؤال الذي استقبلته عن مؤخرتها ما هو الا تحرش بها وكان يجب الا تكمل الحوار مع المذيع، موضحة أنها كانت حسنة النية في ردودها ولم تتوقع أن تطلق هذه الحلقة حلقة المؤخرة. 

وأشارت: "أنا بتعامل بالعفوية ونقابة الممثلين عارفين أن الموضوع مش مقصود، وأنا مش بنت إمبارح، ودي ضريبة شهرة وضريبة نجاح والناس بتبقي عايزة تستغل نجاحك وأنا متضايقة من عفويتي ومن طيبتي ومن استغلال حسن نيتي بالشكل ده".  

وأضافت أن المشاهد للحلقة يستطيع أن يشعر بأنها تورطت، مؤكدة أنها ظهرت بملابس عادية ولم تكن تريد أن تتحول إلى تريند وأن هدفها من الحلقة هو تلبية طلب مذيع البرنامج لأنه قال لها إن لها في العراق جمهور كبير ويحب أن يراها.

وأكدت رانيا يوسف إلي أن المذيع طوال الوقت كان يسألها أسئلة في الحياة الشخصية لزملائها، مين متجوز مين عرفي" رغم أنها قالت له إن الأمر ليس لها دخل بها وأنها لا تتحدث في السياسة أو الدين.

استنكر الإعلامي العراقي نزار الفارس اتهام رانيا يوسف له بمحاولة التحرش بها لفظياً بعد أن اثارت الجدل بهذا التصريح لتبرير حديثها خلال اللقاء التلفزيوني معه.

وقال نزار الفارس: "كلام رانيا يوسف غير منطقي جدًا، وما راح أرد عليها أكثر.. الضرب في الميت حرام.

نزار الفارس يستنكر تصريحات رانيا يوسف

وعبر نزار الفارس عن استيائه الشديد من هجوم رانيا يوسف عليه بسبب الحوار الذي عرض عبر قناة الرشيد والذي قام بإجرائه معها وتحدثت فيه عن مفاتنها وقالت إنها رفضت أن تحرجه بعد أن وجه لها هذا السؤال لكونه ضيفاً عليها في القاهرة واستقبلته في الفندق الذي تقيم فيه ولم تتقاض أجر على هذا الحوار مبررة الأمر بقولها: "أنا بحب شعب العراق وليّا أصدقاء وجمهور هناك.. قلت أعمل الحوار ده مفيش مشكلة".

الأمر الذي علق عليه نزار الفارس قائلاً:" متعجب كيف تطلع تنتقدني بعد الحوار، ليه بتكذب وتحور الحقيقة؟"، مضيفاً أن رانيا سعت لتحوير الحقائق، بعد الهجوم الشديد الذي تعرّضت له بسبب تصريحاتها الجريئة، وظهورها بموقع الضحية، قائلاً: "لا هي مش ضحية.. أنا اللي ضحية.. ده أنا أصلًا خجلت من جوابها المتعلق بالمؤخرة المميزة واتضايقت جدًا".

وتابع نزار: "بعد ما قالت مؤخرتي مميزة، واستشهدت بالآية القرآنية أما بنعمة ربك فحدث.. أنا بصيت لها وسكت.. استحيت"، مؤكدًا بقوله: "بعد الحلقة بعت لها وقلت لها أنا آسف لو سببت لك أي حرج.. لكن قالت لي تتأسف على إيه.. تتأسف على حاجة معملتهاش".

تصريحات رانيا يوسف مع نزار الفارس

أثارت تصريحات رانيا يوسف الكثير من الجدل خاصة بعد حديثها عن مشاهد الإغراء والحجاب و صرّحت الفنانة رانيا يوسف عن استعدادها لتصوير مشاهد الإغراء والقبلات في أعمالها. 
وقالت رانيا يوسف: "كل التفاصيل عند المخرج، هو يحدد لنا هنعمل إيه ويحدد زاوية التصوير ونوع العدسة، إحنا بس ننفذ ما يقوله المخرج لنا". 

وتابعت رانيا يوسف قائلة:" مشاهد الإغراء مش بيكون فيها مشاعر، وبيتم تصويرها على أكثر من مرة، وقدام كل فريق العمل اللي بيكون واقف خلف الكاميرات". 
وأردفت :" كل لقطة نقدمها من أجل ثواني على الشاشة، والمشهد بيتقطع أكتر من مرة لتغيير عدسة أو إضاءة، إزاي هتسيطر علينا المشاعر وسط كل ده؟". 
وعن تدخلها في أدوار زملائها قالت رانيا يوسف أنها لا تتدخل نهائيا، هي فقط تقرأ السيناريو وعند تتعاقدها عليه تنفذ الدور دون تدخل في اختار أبطال العمل.

وأعلنت رانيا يوسف رفضها التام للحجاب، وقالت إنه شيء فُرض على المصرين من أواخر السبعينات والثمانيات من القرن الماضي. 
وقالت رانيا يوسف خلال مقطع فيديو من مقابلتها مع الإعلامي نزار الفارس، أن الحجاب لا علاقة له بستر المرأة وأنه لا يزيد من ستر المرأة شيء. 
وأضافت أن زوجات علماء الأزهر لم يرتدين الحجاب، كما قالت إنها تتحدى أي أحد يخرج صورة لامرأة محجبة وسط جمهور حفلات أم كلثوم. 
وبالأخير قالت رانيا يوسف أن الحجاب ليس فرضًا في الإسلام وإلا كان تم فرضه بشكل مباشر على جميع المسلمين.