كيف تختارين وتطبقين الماسكارا الملونة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016
كيف تختارين وتطبقين الماسكارا الملونة
مقالات ذات صلة
كيف تختارين فرشاة الماسكارا الأنسب لكِ؟
طريقة اختيار الماسكارا الملوّنة وفقاً للون عينيكِ
كيف تطبقين الاي لاينر الجليتر؟

تزين الألوان الجريئة الماسكارا لهذا الموسم، حيث تجدين الكثير من الخيارات لدى العلامات المختلفة بحيث تختارين منها ما يناسب لون عيناك لتحصلي على نظرة جذابة.

من المهم أن يتحلى المكياج بالهدوء عند الاعتماد على الماسكارا الملونة، كي لا تخطفي الأنظار عن رموشك الملونة، ويمكنك اختيار لونين مختلفين، واحد للرموش العلوية، وآخر للسفلية.


لون البشرة والعيون:

كما في الظلال، فإن لون بشرتك وعيونك يحددان اللون الأمثل للماسكارا، وننصحك بالانطلاق من قاعدة بسيطة جداً وهي تباين لون الماسكارا مع لون عينيك.

صاحبات العيون الزرقاء والخضراء عليهن تجنب اللون الزمردي، واستخدام اللون الأخضر عوضاً عنه، مع ملاحظة أن اللون الأخضر يتناسب مع جميع ألوان البشرة والعيون.

صاحبات العيون البنية والسوداء أو العسلية، تناسبهن الماسكارا الزرقاء بدرجاتها، وننصحك بالأزرق النيلي، أما الماسكارا البنفسجية فتبدو رائعة على مختلف ألوان البشرة والعيون.


نصائح هامة:

-          لتكثيف الرموش يمكنك استخدام البرايمر قبل تطبيق الماسكارا الملونة، ثم وضعها بعناية كي لا تبدو متكتلة، واحرصي على تفريق الرموش عن بعضها لتبدو كثيفة.

-          استخدمي الآيلاينر الملون لتعزيز خط الرموش، وليكن بنفس لون الماسكارا أو بلون يتناغم معها، مثلاً الأزرق مع البنفسجي، والأخضر مع الأصفر.