طرق العناية بالشعر الدهني ونصائح هامة للحفاظ عليه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الأحد، 24 سبتمبر 2017
طرق العناية بالشعر الدهني ونصائح هامة للحفاظ عليه
مقالات ذات صلة
أهم النصائح للعناية بالشعر والحفاظ على رونقه
نصائح هامة للعناية بالبشرة في الخريف
طرق العناية بالرموش والحفاظ على طولها وكثافتها

سر جمال المرأة العربية شعرها، فهي دؤبة على الحفاظ عليه والإعتناء به، ولكي تحافظي على شعرك بشكل صحي و سليم، يجب عليك في بداية الأمر معرفة نوع شعرك، إذا كانت تملكين شعراً دهنيا فقد تكون العناية به شئ صعباً، ولكن هناك بعض الأشياء التى يمكنك فعلها لحل مشاكل الشعر الدهنى أو حتى تقليله:

إليكِ أيضاً: استخدمي القهوة لشعر ناعم وسريع النمو

العناية بالشعر الدهني

  • غسل شعرك بشكل متكرر ولكن ليس يومياً

قد تتسبب كثرة غسل الشعر فى فقدانه للزيوت الطبيعية التى تساعد فى نموه ، لذلك لاينصح الخبراء بغسل الشعر كثيرا  فقط يمكنك غسله من مرتين لثلاث مرات أسبوعيا .

  • تجنبي استخدام زيوت الشعر و حمام الكريم:

عليك المحافظة على استخدام الزيوت في الجزأ السفلي فقط من شعركإذا كان شعرك دهنيا جدا ، قد لاتحتاج لزيوت ولكن يمكنك أن تستخدم الزيت على أطراف الشعر حتى لاتصاب الأطراف  بالجفاف.

اكتشفي أيضاً: عصائر طبيعية لزيادة كثافة شعرك

كيفية العناية بالشعر الدهني

  • معرفة إنتقاء منتجات العناية بالشعر:

عليك اختيار شامبو خاص للشعر الدهني، و احرصي على أن يكون مستخلص من المواد الطبيعية، و احذري من المواد الكيماوية التي تعطي شعرك اللمعان فهي تضر الشعر الدهني كثيراً.

  • استخدام الشاي:
    بعد غسل الشعر بالشامبو، يمكنك شطف الشعر مع خليط الشاي المخفف. الشاي يحتوي على حامض التانيك الذي يعمل كمادة قابضة، ويحد من الزيت. لهذا، قومي بغلي أوراق الشاي في كوب من الماء. عندما يصبح الشاي فاتر، يمكنك تطبيقه على فروة الرأس والشعر، ويترك لبعض الوقت. ثم يشطف بالماء والشامبو.

الشعر الدهني

  • تناول وجبات متوازنة من الدهون الصحية والكربوهيدرات:

 عليك الابتعاد عن الأطعمة الدهنية والمصنعة قدر الإمكان. كل شيء يأكل لديه تأثير على المظهر والجسد. تناول المواد الغذائية المقلية أو تلك المتاحة في أكشاك مثل الوجبات السريعة ستؤدي إلى تفاقم حالة فروة رأسك إلى الأسوأ. بدلا من البطاطس المقلية، واللحوم، عليك بأكل الفواكه والخضروات الطازجة والتي تشمل اللوز والتمر والزبيب والتوت وإضافتهم إلى نظامك الغذائي العادي. أيضا شرب عصائر الفواكه الطبيعية.

قد يعجبكِ أيضاً: