كيف تتجنبين الشعور بالجوع في رمضان؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
كيف تتجنبين الشعور بالجوع في رمضان؟
مقالات ذات صلة
كيف تتجنبين الجوع في رمضان؟
كيف تتجنبين العطش في رمضان؟
كيف تتجنب إدمانك على القهوة في رمضان؟

تعاني الكثير من السيدات مع الإرهاق البدني طوال فترة الصيام، فأصابوا بالشعور بالجوع خلال نهار رمضان، حيث يحدث الشعور بالجوع والعطش في نهار شهر رمضان بسبب نتيجة التغير في العادات الغذائية، وعدم تناول الطعام بشكل كافي من في وجبة السحور أو تناول أطعمة غير صحية تساعد على الشعور بالإجهاد والتعب السريع، وأحيانًا يأتي الشعور بالجوع بسبب تناول الوجبات سريعة الهضم خلال فترة الصيام فهذا ما يسبب الرغبة بتناول الطعام أثناء الصيام، حيث لابد من التعرف على قائمة الأطعمة المناسبة التي يمكن تناولها في وجبة السحور تساعدك بشكل كبير على تخطي الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام، وأيضًا تعمل على حمايتك من الشعور بالإجهاد والتعب.

أغذية تقلل الشعور بالجوع في رمضان

تناول الزبادي في وجبة السحور

يحتوي البادي على مجموعة من الخمائر الطبيعية التي تساعد بشكل كبير على تنظيم حركة الأمعاء والقولون، فالزبادي أ]ضًا يحتوي على مواد غذائية هامة، مثل الكالسيوم والبروتين، حيث يساعد على التقليل من الإصابة بالانتفاخ أو التهابات القولون، لذلك لابد من تناول ما لا يقل عن كوب من الزبادي بعد الانتهاء من تناول وجبة السحور.

البيض لوجبة السحور

يحتوي البيض على كميات كبيرة من العناصر الهامة التي يحتاج إليها الجسم، بالفيتامينات والعناصر الغذائية تساعد على حماية المخ من خلال مادة الكولين، كما أن نسبة البروتينات داخل البيض تساعد على التقليل من الشعور بالجوع أثناء ساعات الصيام، لذلك لابد من إدراك بيضة واحدة أثناء وجبة السحور من أجل الحماية من الشعور بالجوع خلال نهار رمضان.

الشوفان أثناء السحور

الشوفان هو واحد من الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية، والتي تساعد في التقليل من الشعور بالجوع أثناء نهار رمضان، حيث يقوم الشوفان بتنظيم نسبة السكر في الدم، وينصح الأطباء من يريد السيطرة على الشعور بالجوع إدراك الشوفان أثناء شهر رمضان.

إدراك الفول في وجبة السحور

يعتبر الفول واحد من البقوليات الأساسية خلال وجبات السحور، والتي تحتوي على نسب كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية للجسم، والتي تقلل من الشعور بالجوع خلال فترات الصيام، وخصوصًا عند تناول وجبة السحور، حيث يعتبر الفول من الأطعمة البطيئة التي لا يتم هضمها سريعًا، وتوفر الطاقة الخاصة بالجسم خلال اليوم.

تناول التفاح في السحور

ومن أفضل ثمار الفاكهة والهامة في شهر رمضان هو التفاح حيث ينصح الأطباء لمن يعاني من الشعور بالجوع، تناول التفاح وذلك بسبب احتواءه على نسب كبيرة من الألياف والمياه القابلة للذوبان والفيتامينات، وذلك يجعل منه وجبة مثالية لتقليل من الشعور بالجوع خلال فترة الصيام، لابد من تناول التفاح للحصول على التغذية السليمة خلال فترة الصيام.

الموز لوجبة السحور

الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، والتي تقلل من الشعور بالجوع والعطش طوال شهر رمضان، بإحتوائه على نسبة كبيرة من السكر الذي يقلل من الشعور بالتعب والإرهاق خلال فترات الصيام لذلك لابد من تناوله على السحور.

التمر في وجبة الإفطار والسحور

يساعد التمر على منح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها أثناء تناوله على وجبة الإفطار، التمر أيضًا هام جدًا لوجبة السحور حيث يساعد الجسم على أداء أنشطته طوال فترة الصيام، لذلك لابد من القيام بتناول التمر أثناء السحور حتي تمنع الشعور بالجوع والعطش خلال فترة الصيام.

أطعمة يجب تجنب تناولها في وجبة السحور

إذا أردت عدم الشعور بالجوع خلال فترات الصيام لابد من الابتعاد عن تناول بعض الأنواع من الأطعمة، والتي تساعد على زيادة الشعور بالجوع مثل الأطعمة المقلية أو الأطعمة المالحة كالمخللات، والحلويات التي تحتوي على نسب عالية من السكر، فهذه الأطعمة تزيد من الشهية، وتجعلك في حاجة لتناول المزيد من الطعام، وتكون سريعة الهضم وتزيد الشعور بالجوع خلال صيام رمضان.