ماء الليمون اسباب تجعله مشروبكِ اليومي المفضل في الشتاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 04 مارس 2021
ماء الليمون اسباب تجعله مشروبكِ اليومي المفضل في الشتاء
مقالات ذات صلة
7 أسباب تجعل موقع Shopbop الوجهة المفضلة للتسوق إلكترونياً
الماء والليمون لحرق الدهون
رجيم الماء والليمون بالتفصيل

يستخدم البعض شرب الشاي أو القهوة وبعض المشروبات عصير الفاكهة في الصباح، وهناك من يتناول في ماء الليمون في فصل الشتاء، والذي يعطيك نتائج جيدة كما هو الحال في المواسم الأخرى.

يمكنك تناول ماء الليمون على معدة فارغة في الصباح مع الماء الدافئ، فهذا أفضل وقت لشرب ماء الليمون لأنه يفرز السموم من الجسم. 

ما هو ماء الليمون

ماء الليمون هو ماء عادي مضاف إليه عصير الليمون الطازج. من الأفضل عصر الليمون الطازج للحصول على أفضل فائدة غذائية. 

لا تشتري زجاجة عصير الليمون، ستكون هناك إضافات تقطع فوائد هذا المشروب، بشكل عام أعصر ليمونة واحدة (حوالي 4 ملاعق كبيرة من العصير) في 16 أونصة من الماء واستخدمها كمشروب ليمون على مدار يوم إلى يومين، غالبًا ما يتم إضافة 1/4 قشر الليمون إلى المياه الخاصة بي ، وأخلطها في خلاط عالي السرعة. ليس عليك إضافة القشر بهذه الطريقة ، لكنه يزيد من الفوائد الغذائية إذا قمت بذلك، فإذا كنت تستخدم القشر ، فاشترِ ليمونًا عضويًا للتأكد من عدم تناولك للمبيدات. إذا لم تستخدمي القشر ، فالمادة غير العضوية جيدة.

فوائد شرب ماء الليمون في الشتاء

علاج زكام

الليمون غني بفيتامين C ، مما يجعله فعالاً عند الإصابة بنزلة برد. لعلاج سيلان الأنف أو حكة مجرى الأنف ، فقط اشرب القليل من ماء الليمون الدافئ. استمر في استهلاك هذا بانتظام للتخلص من نزلات البرد بشكل فعال.

ماء الليمون الدافئ لخسارة الوزن

إذا كنت ترغب في التخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة ولكنك غير قادر على ذلك، اشرب بعضًا من ماء الليمون الدافئ كل صباح.

يعمل الليمون كمدر طبيعي للبول يساعد في فقدان الوزن المائي. يساعد عصير الليمون أيضًا في التخلص من السموم والفضلات.

تبييض الأسنان

تساعد الخاصية الحمضية للليمون في إزالة الأوساخ من أسنانك. استخدمه مرتين في الأسبوع وليس أكثر من ذلك. استخدامه أكثر من ذلك يمكن أن يفسد مينا أسنانك.

ماء الليمون يزيل رائحة العرق

يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ، مما يعني أنه يقتل البكتيريا المسببة للرائحة ويزيل رائحة الجسم. يمكنك حتى عصر الليمون في دلو من الماء والاستحمام بالماء لتبقى منعشة وخالية من رائحة التعرق طوال اليوم.

يزيل السموم

يحتوي الليمون على مادة د-ليمونين التي تدعم حركة الأمعاء ، مما يساعد الجسم على التخلص من السموم والفضلات. اشرب عصير ليمون حار مصنوع من مياه الينابيع الطبيعية والعصير الطازج وشراب القيقب ورشة من الفلفل لإزالة السموم من جسمك. سيؤدي ذلك أيضًا إلى جعل بشرتك متوهجة.

ماء الليمون يزيل رائحة الفم الكريهة

تساعد الطبيعة الحمضية في تحسين رائحة الفم الكريهة. قطعي ثمرة ليمون إلى نصفين ، وخذي بعض الملح وصودا الخبز على نصف ليمونة وافركيها على أسنانك ولثتك. هذا سيجعل أسنانك أكثر بياضًا ويقلل أيضًا من رائحة الفم الكريهة.

تقوية المناعة

يحسن شرب ماء الليمون جهاز المناعة لأن الليمون مليء بفيتامين C والبوتاسيوم والحديد. كل هذه تساعد على محاربة برد الشتاء والفيروسات.

يحسن الهضم

يزيل عصير الليمون جميع السموم من الجسم عن طريق البول. عندما يتم إطلاق السموم ، يصبح هضم الجسم أقوى.

ارتفاع ضغط الدم

يساعد تناول عصير الليمون الدافئ على التحكم في ارتفاع ضغط الدم. تشير العديد من التقارير إلى أن 31 في المائة من الرجال و 26 في المائة من النساء يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

يوازن مستوى الأس الهيدروجيني

يحتوي الليمون على حمض حمضي ، مما يحافظ على توازن درجة الحموضة ، كما أنه ينشط الكبد.

يساعد في إنقاص الوزن

شرب عصير الليمون الساخن يزيد من معدل الأيض ويتحكم في الوزن. كما أنه يحرق الدهون بسرعة كبيرة.

يجعل البشرة جميلة

فيتامين سي الموجود في الليمون يجعل البشرة صحية. يزيل السموم من الجلد.