بعد إعلانها تأييد زواج القاصرات..صفاء سلطان تتعرض لهجوم شديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021
بعد إعلانها تأييد زواج القاصرات..صفاء سلطان تتعرض لهجوم شديد
مقالات ذات صلة
ليلى اسكندر تتعرض لهجوم شديد بسبب إطلالتها الجريئة
صورة إليسا تتعرض لهجوم مجنون من كلبتها..
هيا الشعيبي تسخر من أحد العمال وتتعرض لهجوم غير مسبوق

تصدّرت الفنانة الأردنية صفاء سلطان مؤشرات البحث على مُحرك جوجل، بعد الهجوم الذي تعرّضت له إثر إعلان رأيها في أمر زواج القاصرات تحت سن الـ18 عامًا.

جاءت تصريحات صفاء أثناء استضافتها في برنامج "شو القصة" تقديم الإعلامية رابعة الزيات، على شاشة قناة "لنا" السورية، فقالت سلطان،  خلال البرنامج، أنها ضد المنظمات التي تدافع عن حقوق المرأة، ولا تجد أي مشكلة في زواج الفتيات القاصرات "تحت سن 18 سنة" إذا كانت لديهن الرغبة في ذلك ولا يتم الزواج تحت ضغط العائلة.

تصريحات صفاء أثارت موجة من الجدل، ووضعتها في مرمى غضب المُتابعين، فهاجمها الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فقال أحد مُتابعي سلطان على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة انستجرام، تعليقًا على صورة شاركتها الفنانة مع مُتابعيها من كواليس البرنامج: "منظمات حقوق المرأة هي السبب إنك عايشة العيشة الهنية اللي إنت فيها، زواج القاصرات جريمة ومجرد إنك بتدعميه فأنتِ مجرمة، ألغي دعمي لأشكالك من المشاهير الفارغين فكرياً".

لترد سلطان قائلة: "وأنا مابتهمني كداعم لأنك من الأساس مالك فهمان ولا سمعان شو حكيت، ما عم صدق الجهل وحالة النسخ لصق يلي ماشين عليها".

ومع تأييدها للزواج المُبكر تحدثت سلطان خلال البرنامج عن تجربتها السيئة معه، وكشفت أنها تعرضت للعنف الزوجي خلال سنوات الزواج.

تطرقت صفاء خلال استضافتها بالبرنامج أيضًا إلى توضيح بعض الأمور التي جعلتها مثارًا للتعليقات مؤخرًا مثل خلع ابنتها إميلي للحجاب، فقالت أن ابنتها قد تعرّضت خلال مرحلة من عمرها للترهيب من إحدى مدرّساتها التي أقنعتها بأن والدتها ستدخل النار فقررت ارتداء الحجاب، فهي لم ترتديها بُناءًا على قناعة تامة.

ولدت الفنانة صفاء سلطان في العاصمة الأردنية عمان في عام 1980، ونشأت في عائلة من أب أردني وأم سورية، أحبّت التمثيل منذ صغرها، وأبهرت من حولها بقدرتها التمثيلية وتمكّنها من تقليد الفنانين، وقد لعبت الصدفة دورًا هامًا في بدء حياتها الفنية، فقد بدأ الأمر عندما شاهدها الفنان ياسر العظمة في أحد المطاعم وهي تُقلّد بعض الفنانين، فعرض عليها العمل معه في مسلسل "مرايا" الذي كان أول مسلسل تشارك سلطان فيه، ثم تتالت بعدها أدوارها في مسلسلات عديدة منها "كسر الخواطر" و"الولادة من الخاصرة" و "أنا قلبي دليلي" و "دكتور أمراض نسا".