كيف تصالحين زوجك العنيد بإسلوب ذكي؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
كيف تصالحين زوجك العنيد بإسلوب ذكي؟
مقالات ذات صلة
كيف تتعامل مع طفلك العنيد
رجيم الوزن العنيد
كيفية التعامل مع الطفل العنيد والمشاغب
يتعرض أي ثنائي للمشاكل والخلافات وهذا لا يعني أن العلاقة فاشلة أو أن الطرفين غير مناسبين لبعضهما البعض، ولكن يحتاج الأمر الى دراية وخبرة في طبع الأخر لتنحل الخلافات الزوجية بأفضل أسلوب.
 
قد يصعب على الزوجة مصالحة زوجها بعد خلاف حصل بينهما في حال كان زوجها ذو مزاج سيء وعنيد المراس، ولكن ليس هنالك أمر مستحيل فالمرأة الذكية تعرف مفاتيح قلب زوجها الخاصة التي تستطيع من خلالها الوصول الى قلبه.
 
في البداية دعيني أستوضح لك معنى العناد ... العناد طريقة للتعبير وتتمثل بالإمتناع عن سماع الآخرين أو السماع لرأي مخالف لما يعتقده الشخص نفسه، فيتمثل بالسلبية والعدائية والإصرار على المواقف مع عدم توفر المرونة.
 
إليك بالتالي بعض النصائح للتعامل مع زوجك العنيد بأسلوب ذكي لا يقلل من مكانتك:
 
1- أسلوب الحوار: من أهم الأمور التي يجب عليك أخذها بعين الإعتبار هو أسلوبك في التعامل مع زوجك العنيد، فيجب أن يكون أسلوبك معه هادئاً وعفوي يريح أذنه ولا يوترها عند سماعك حتى لا تزيدي من حدة الخلاف.
 
2- تقبلي طبعه حتى لو لم تحبيه، من المؤكد أن التعامل مع زوج عنيد أمر محبط ومحطم لك، ولكن إن وصل هذا الإحساس لزوجك ستتحول حياتك الى حجيم، فالبديل عن ذلك أن تصبي جما تركيزك على مزاياه الأخرى وأن تعبري له عن حبك وتحتويه.
 
3- أغمريه بحبك وحنانك، قلب الرجل تماماً كقلب الأنثى مع الإختلاف بأسلوب التعبير، فالرجل الذي يلمس حب وعطف زوجته دوماً لن يتمنى لها إلا السعادة وسيحقق لها ذلك حتى لو على حساب نفسه، لذا احرصي على استخدام أسلحتك الأنثوية واظهري حنانك له على الدوام.
 
4- دعي له مساحة من الحرية، يختلف الرجال في طبيعتهم عن النساء في حين أن المرأة تعشق الرجل الذي يتتبع خطواتها ويحفظ تحركاتها ويسأل عن نشاطاتها اليومية، يحب الرجل المرأة الواثقة من نفسها والتي تعطيه مساحة من الوقت ليكون مع نفسه أو مع أصدقائه فيما هي تعتني بنفسها أو تمارس إحدى هواياتها.
 
5- إياك والإبتعاد، البعد سبب رئيسي للجفاء فما بالك لو كان زوجك عنيداً، فابتعادك عنه سيجعل قلبه قاس وسيصعب عليك مصالحته بعد ذلك، لذا اقتربي منه دون تذلل، فالرجل يحب المرأة القوية، وكوني له كأم لا تقسوا على أبنائها حتى وإن قسوا عليها، فالأم تحرص على ترك صحناً من الطعام لطفلها المعاقب في غرفته حتى ولو حرمته من حنانها في تلك اللحظة.
 
6- لا تتظاهري بعدم الإكتراث، بيني له أن عناده يؤثر على العلاقة سلبياً وصارحيه بمشاعرك الداخلية، ودعيه يقترب منك أكثر من خلال مشاركة لحظاتكم الجميلة مع التوضيح بأن العناد يؤذيكما معاً ويؤثر على العلاقة.