هذه الحالات أكثر عرضة للإصابة الشديدة بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مارس 2020
هذه الحالات أكثر عرضة للإصابة الشديدة بفيروس كورونا
مقالات ذات صلة
إصابة روبي بفيروس كورونا
إصابة يسرا بفيروس كورونا
بعد إصابة الأمير ويليام بفيروس كورونا .. هذه الحالة الصحية لعائلته

 في ظل الانتشار المتزايد لفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، فمن الضروري إتباع الإجراءات الوقائية اللازمة والتي أكدت منظمة الصحة العالمية على ضرورة الحرص عليها للحد من انتشار الفيروس البائي ومحاولة تجنب العدوى.

وفي الوقت الذي أصبح المواطنين في كل دول العالم عرضة للإصابة بفيروس كورونا، إلا أن بعض الاحالات هي الأكثر تعرض للحالات شديدة الخطورة من الفيروس، ومن أهم هذه الحالات:

  • مرضى القلب والشرايين
  • مرضى الجهاز التنفسي
  • مرضى داء السكري
  • الفئات العمرية التي تتجاوز الستين

فعلى الرغم من نسب الشفاء الكبيرة في العالم، في ظل تزايد أعداد الوفيات والإصابات، إلا أن الحالات السابقة مهددة للإصابة بالمراحل الأكثر خطورة من الفيروس الوبائي المنتشر.

فمن الضروري اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والإجراءات التي شددت عليها منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار فيروس كورونا، مثل استمرار غسل اليدين طوال الوقت بالماء والصابون، ورش الكحول عند ملامسة الأسطح ومقابض الأبواب وغيرها، مع ضرورة تجنب التواجد في أماكن التجمعات المختلفة التي تحتمل فيها زيادة نسبة انتقال العدوى.

يذكر أن فيروس كورونا بدأ انتشاره من الصين في نهاية العام الماضي، لينتقل منها إلى كل دول العالم، وتعلن منظمة الصحة العالمية تحوله إلى فيروس وبائي.

وتسبب الفيروس في ما يزيد عن  10 آلافحال وفاة حول العالم، وارتفع عدد الإصابات ليسجل 244 ألف و 526، تعافى منهم 87407 شخص.

وبعد انتشار الفيروس في الصين والتي استمرت في تسجيل أعداد مهولة يومياً مع بداية انتشار الفيروس، أعلنت الصين أمس أنها لم تسجل أي حالة إصابة محلياً لأول مرة منذ انتشار الفيروس، وذلك بعد إجراءات صارمة اتخذتها للحد من انتشار الفيروس.