ضجة سودانية بسبب صور مثيرة للجدل لزوجة البشير

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أكتوبر 2020
ضجة سودانية بسبب صور مثيرة للجدل  لزوجة البشير
مقالات ذات صلة
أول تعليق لأحمد راتب على صوره المثيرة للجدل
وعد البشيري
صور ابنة علا غانم مثيرة للجدل على إنستجرام

أحدثت وداد بابكر، زوجة الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، ضجة سودانية كبيرة بعد تداول صور لها وهي ممددة داخل سيارة، ليعود اسمها من جديد بقوة إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

ولم يمر يوم على إطلاق سراح وداد با بكر، حتى أعيدت زوجة الرئيس السوداني السابق عمر البشير، أمس، إلى السجن مجدداً، إثر ظهور بلاغات جديدة ضدها.

حرم البشير

وأثارت صور زوجة الرئيس السوداني المعزول ضجة كبيرة، حيث أن الشعب السوداني لم يعتد رؤيتها إلا في حالة قوة دائمة، إلا أن الصور المتداولة لها، بدت فيها وداد با بكر في حالة خمول وتعب واضحين للغاية، وتستند إلى أشخاص آخرين لتستطيع الوقوف، وهو ما دفع مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي لتداول الصور التي أحدثت ضجة بينهم.

زوجة البشير

وتضاربت الأنباء حول الحالة الصحية لوداد بابكر، زوجة البشير، فبينما قالت مصادر مطلعة أنها تمر بأزمة صحية تسببت في عدم استطاعتها الوقوف، يقول أحد القيادات السودانية إنها بحالة صحية جيدة، مؤكداً على أنها خضعت للعديد من الفحوصات التي خلصت نتائجها إلى خلوها من أي مرض. وأعرب عن احتجاجه الحاد على تصوير المتهمة، قائلاً إنه ذلك تم من قبل أحد أفراد عائلتها الذين كانوا يرافقونها، معتبرا أن ذلك مخالفا للقوانين والأعراف الإنسانية.

وداد بابكر

صور وداد بابكر

ولم تثر صور زوجة البشير جدلاً واسعاً بسبب أن بعضها أظهرها ممددة داخل سيارة فقط، إلا أنها أحدثت جدلاً واسعاً على السوشيال ميديا، فبينما أثارت حفيظة الكثير من السودانيين  معتبرين ذلك خروجا عن قيم الثورة السودانية، ومخالفا للقيم والأعراف السودانية. اعتبر آخرون أن أهالي وداد بابكر تعمدوا التقاط هذه الصور في محاولة منهم لإثارة التعاطف معها والإفراج عنها من القضايا المتورطة فيها.

وداد بابكر

تواجه زوجة البشير اتهامات فساد، حيث أن نيابة الثراء الحرام والمشبوه، في السودان، كانت قد أمرت في ديسمبر الماضي بحبس حرم الرئيس السوداني المعزول،  على ذمة التحقيقات للتحري في بلاغات تتعلق بملفات فساد، تتضمن الاستحواذ على أراضٍ بضاحية كافوري بالخرطوم بحري، إلى جانب مجموعة من قضايا الفساد الأخرى.

زوجة البشير

من هي زوجة البشير؟

كانت وداد بابكر زوجة للواء إبراهيم شمس الدين، الذي قُتل في حادث سقوط طائرة في أبريل،  وأعلنت وداد  زواجها من البشير، بعد الحادث بعام في شهر مارس من عام 2002، والذي كان يزور منزلها قبل انتقالها معه إلى بيت الضيافة الذي كان مقر إقامة الرئيس السوداني في وقتها، وفي هذا المقر كانت تتواجد زوجة البشير الأولى أيضاً، لتنتقل بعدها بابكر إلى حي كافوري.

من هي زوجة البشير

أعمال وداد بابكر

لم تظهر وداد بابكر إلى في السنوات الأخيرة من حكم البشير، حيث ذاع صيتها بعد تأسيسها منظمة سند الخيرية، الخاصة بمكافحة الفقر، وزاد ظهور وداد بابكر بعد مرافقتها البشير في عدد من البرامج الخاصة بحملته الانتخابية في عام 2010. وكانت تحاول مساعدة البشير في الحصول على قاعدة شعبية كبرى.