كيف تحافظين على صحة شعركِ في رمضان؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2016
كيف تحافظين على صحة شعركِ في رمضان؟
مقالات ذات صلة
كيف تحافظين على رشاقتك في رمضان؟
كيف تحافظين على شعرك خلال السفر؟
كيف تحافظين على لون شعرك بعد صبغه؟
      تتساءل كثير من النساء إن كانت هنالك طرق معينة يتحتم عليهن فعلها لحماية الشعر في رمضان على وجه التحديد، ولعل الإجابة لا تختلف كثيراً عن طرق حماية الشعر في الأيام العادية، بيد أن جزئية الترطيب تكاد تكون الأهم؛ نظراً لطول ساعات الصيام في فصل الصيف.
 
فيما يلي بعض النصائح المتعلقة بالمحافظة على صحة شعركِ في رمضان:
 
- اشربي ما مقداره لترين من الماء يومياً منذ الفطور حتى وقت الإمساك عن الطعام؛ للحفاظ على مستويات الرطوبة المطلوبة في الجسد.
 
- حاولي إبقاء طبقة واقية تحمي شعركِ من أشعة الشمس المباشرة، مثل شال خفيف أو قبعة أو مظلة فاتحة اللون. احرصي ألاّ تعرّضي شعركِ للأشعة فوق البنفسجية خلال النهارات الحارة، لا سيما في رمضان، حين تتدنى مستويات الرطوبة في الجسد أثناء النهار.
 
- احرصي على إيلاء مستحضرات الترطيب الخاصة بالشعر عناية إضافية خلال شهر رمضان، من قبيل حمامات الزيت الخاصة والكريمات المساعدة على حبس الرطوبة في خصل الشعر؛ لأجل التعويض عن الجفاف الذي يشهده الجسد خلال ساعات النهار الحارة في رمضان.
 
- لا تعرّضي شعركِ لحمّامات الماء الساخن بشكل عام، وفي نهارات الصيام على وجه التحديد؛ ذلك أنها تتسبّب بإعياء الشعر وفقدانه رطوبته الضرورية. استعيضي عن هذا بحمّامات الماء البارد.
 
- أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح لماء شطف الشعر البارد؛ ذلك أنه يتمتع بخواص ترطيب عالية.
 
- احرصي على تناول الأغذية الصحية مثل الفواكه والخضروات؛ نظراً لقدرتها على ترطيب خلايا الجسد.