كيف تستخدم الهاشتاقات بفاعلية أكثر على السوشيال ميديا خلال 2021؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
كيف تستخدم الهاشتاقات بفاعلية أكثر على السوشيال ميديا خلال 2021؟
مقالات ذات صلة
كيف تستخدم السوشيال ميديا لزيادة مبيعات العلامة التجارية؟
أكثر أنواع الإعلانات فاعلية على السوشيال ميديا خلال 2021
مشاريع ناجحة كانت بدايتها من السوشيال ميديا

الهاشتاقات جزء أساسي من منصات السوشيال ميديا المختلفة وأياً كانت المنصة التي تعتمد عليها في إستراتيجية التسويق الخاصة بك، هناك طريقة صحيحة لاستخدام الهاشتاق تعود على علامتك التجارية بالنفع، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على فائدة استخدام الهاشتاق في 2021 والطريقة الأفضل للاستفادة منه.

لماذا يجب عليك استخدام الهاشتاق في 2021؟

1- زيادة التفاعل مع جمهورك

تفاعل العلامات التجارية على الهاشتاقات النشطة التي تناسب طبيعتها ويهتم بها الجمهور في الوقت نفسه يساعد على ظهورها أكثر خلال المحادثات ويُزيد من احتماليه تفاعل الجمهور معها، وبالتالي تواصل أكبر مع المتابعين.

2- لإظهار الدعم للأزمات الاجتماعية

يستخدم الجمهور الهاشتاقات لدعم قضايا اجتماعية مهمة وتحظى أغلب الوقت بتفاعل عالي جداً، ودعم العلامات التجارية لهذه القضايا يُزيد من ظهور المنشورات وتصل إلى عدد أكبر من العملاء المحتملين وتبرز الدور الإنساني والمجتمعي لأي شركة.

3- مساعدة الجمهور المستهدف على الوصول إليك

تظهر أهمية هذه النقطة على بعض المنصات دون غيرها مثل إنستقرام أو لينكدإن حيث يتابع الجمهور هاشتاقات عامة تعكس اهتماماتهم واستخدام هذه الهاشتاقات يساعد دائماً في الوصول إلى الجمهور المستهدف.

كيف تستخدم الهاشتاقات بفاعلية أكبر؟

1- إيجاد الهاشتاق المناسب

لا تتمتع كل الهاشتاقات بنفس التفاعلية، لذلك هناك العديد من الأدوات التي تساعدك في إيجاد الهاشتاق المناسب وفقاً للتصنيف الذي تنتمي إليه علامتك التجارية، كما أن بعض التطبيقات يمكن كتابة جملة من المنشور وتقترح عليك الهاشتاق الصحيح.

2- مراقبة المؤثرين والمنافسين لك

تعرف على الهاشتاقات التي يستخدمها المنافسين لك وتحقق لهم تفاعل مرتفع، كما يمكنك تحديد الهاشتاق من خلال متابعة المؤثرين في المجال واستخدام نفس الهاشتاقات التي يُضيفونها إلى منشوراتهم.

3- الهاشتاقات ذات صلة

استخدام الهاشتاقات المتداولة بشكل كبير جداً قد لا تحقق أي استفادة للعلامات التجارية الصغيرة والمتوسطة وعندها يكون من الأفضل استخدام هاشتاقات ذات صلة لتصل إلى جمهورك المستهدف بشكل أكبر.

في الختام، إن أهمية الهاشتاقات تزيد مع مرور الوقت ويمكن الاعتماد عليها بأكثر من شكل وعلى الرغم من ظهورها عام 2007 إلا أنها مستمرة وأساسية على العديد من المنصات حتى اليوم.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام