طرق الشعور بالاسترخاء الفوري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021
طرق الشعور بالاسترخاء الفوري
مقالات ذات صلة
في اليوم العالمي للاسترخاء طرق تساعدكِ على الاسترخاء وتجنب التوتر
طرق الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة في النمسا
طرق سحرية للتحايل على الجوع والشعور بالشبع الدائم

هناك لحظات في الحياة تشعري فيها أن كل شيء يضرك جميعًا في وقت واحد، تحتاجي إلى الشعور بالاسترخاء، ربما تشعري بالإرهاق من الأفكار المقلقة أو العواطف الشديدة أو التحفيز العام من العالم، في اللحظات العصيبة من المهم أن تشعري بالثقة في معرفة أن لديك مجموعة من الطرق الفعالة للاسترخاء، التي تكوني قادرة من خلال على تنظيم عواطفك وتحمل الضيق بشكل فعال، في اللحظة ستعيد عقلك إلى مكان هادئ حيث يمكنك التعامل مع موقف تقدمه الحياة أكبر.

الشعور السريع بالاسترخاء

ممارسة التأمل

حاولي تخصيص 5 دقائق من كل يوم للجلوس في صمت والتأمل. صفِ عقلك ودعه يتجول بالطريقة التي يحلو لها. هذه طريقة رائعة لفصل نفسك عن كل ما يسبب لك التوتر، وإلقاءها خارج النافذة للحظات. قد يساعد ذلك أيضًا في تغيير وجهة نظرك تجاه الأشياء وستشعر بهدوء أكبر.

تمارين التنفس

إذا كنت في العمل ، يمكنك القيام بذلك على مكتبك مباشرة، لمدة خمس دقائق ، ركز على تنفسك. خذ أنفاسًا عميقة وزفر ببطء ، وشعر بالوزن يرفع كتفيك. هناك طريقة يوغية للتنفس من خلال فتحة أنف واحدة في وقت يقال إنها طريقة رائعة لتخفيف القلق وتحقيق التوازن بين الجسم والعقل.

العلاج بالابر

العلاج بالضغط هو نوع من العلاج يعمل عن طريق موازنة دوران السوائل والطاقات في الجسم. باستخدام الإبهام والسبابة ، قم بتدليك المنطقة بين الإبهام والسبابة من ناحية أخرى. يمكن أن يساعد الضغط على هذه البقعة في تخفيف التوتر.

وضع الماء البارد على الرسغين

تقع بعض الشرايين الرئيسية لدينا تحت الجلد على الرسغين ، ويمكن أن يساعد تبريد هذه المناطق بالماء البارد أو مكعبات الثلج على تهدئة الجسم بالكامل وبسرعة.

تناول الطعام أو الشراب

يقال إن بعض الأطعمة والمشروبات رائعة لتهدئة الأعصاب: تساعد الشوكولاتة الداكنة على استقرار هرمونات التوتر لديك ، ويقلل العسل من التهاب الدماغ وبالتالي يخفف من التوتر والقلق ، والشاي الأخضر معروف بخصائصه المهدئة والمهدئة.

الوحدة

يقضي الكثير منا معظم وقتنا محاطًا بالناس. يمكن لقضاء القليل من الوقت بمفردك أن يفعل العجائب لتصفية ذهنك ومنحك منظورًا جديدًا للأشياء.

الخروج في الشمس

اقض بعض الوقت في الشمس. يحتوي Sunshine على فيتامين D ، والذي يمكن أن يكون فعالاً بشكل لا يصدق في ابتهاجك وتحسين حالتك المزاجية.

اليوجا

اليوغا هي إحدى الطرق المفضلة للتخلص من التوتر. حتى جلسة سريعة مدتها 15 دقيقة يمكنها تنشيط الدورة الدموية وتصفية ذهنك.

تمارين التمتد

يمكن أن يؤدي التمدد السريع إلى إرخاء العضلات وتخفيف توتر الجسم أفعل ذلك عدة مرات في اليوم. أحد الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها على مكتبك هو تحريك رأسك من جانب إلى آخر ، أو تدوير كتفيك عشر مرات في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة.

ممارسة رياضة المشي

إذا كان العمل مرهقًا حقًا وتحتاج فقط إلى استراحة من شاشة الكمبيوتر ، فاخرج وتمش سريعًا لمدة عشر دقائق. سوف ينقي الهواء النقي رأسك على الفور وستعود إلى مكتبك وأنت تشعر بالهدوء والاستعداد للقيام بالمهمة التي بين يديك.

القراءة

أنا مؤمن بشدة بكتابة همومك بعيدا. كانت كتابة اليوميات أحد الأشياء التي دفعتني إلى المدرسة الثانوية ، ومن المذهل كيف يمكن أن يساعدك وضع أفكارك على الورق على وضعها في منظورها الصحيح. أحيانًا أشعر بالضيق حيال شيء ما ، وسيساعدني مجرد كتابته على إدراك مدى صغره وعدم أهميته. وبالمثل ، فإن جعل نفسك قائمة بالأشياء التي عليك القيام بها يمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من التنظيم والقدرة على معالجتها واحدة تلو الأخرى.

الاستماع للموسيقى

عندما تكون في شك ضع أغنيتك المفضلة. هناك بعض الفنانين الذين يكون لموسيقاهم تأثير مهدئ علي ، وكل ما علي فعله هو وضع ألبوم وأشعر على الفور أن التوتر يبدأ في التلاشي. أحب أن أنام أثناء سماع الموسيقى أيضًا، فهي تساعد في إبعاد ذهني عن أي مخاوف أو ضغوط تطفو على السطح وتهدئني للنوم.

العلاج العطري

يعمل العلاج بالروائح عن طريق تحفيز مستقبلات الشم في الأنف التي تتصل بجزء الدماغ الذي ينظم المشاعر. بعض الروائح مدهشة لتهدئة الأعصاب المفضل لدي هو الخزامى. ضع قطرة صغيرة على معصمك واحمل معك رائحته المهدئة طوال اليوم.

حيوانات أليفة

من الصعب الشعور بالتوتر عند النظر إلى عيون الحيوانات المحبة. خذ استراحة قصيرة من كل ما يجهدك للعب مع حيوانك الأليف أو إذا لم يكن لديك حيوان أليف ، فاخرج مع حيوان أليف صديق.

اضحكي

الضحكة اللطيفة القلبية يمكن أن تزيل التوتر على الفور. اخرج مع صديقاتك ، أو شاهد الكوميديا ​​المفضلة لديك للمساعدة على الاسترخاء. بمجرد أن تختبر إحدى جلسات الضحك لكامل الجسم ، ستنسى سبب شعورك بالتوتر في المقام الأول.