أسس اختيار المكياج للبشرة الفاتحة

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017
أسس اختيار المكياج للبشرة الفاتحة
مقالات ذات صلة
أسس اختيار ألوان مكياج العروس حسب شخصيتها
كيفية اختيار ألوان المكياج حسب لون البشرة
أسس تعليم المكياج الخفيف
مكياج البشرة البيضاء يختلف عن باقي ألوان البشرة، فهو يحتاج للتأني في الاختيار والإتقان عند التطبيق، وإلا سيظهر الوجه بمنظر شاحب يفتقر للنضارة والإشراق، فما رأيك بأن نتعرف على أسس اختيار المكياج للبشرة الفاتحة.
1- اختيار كريم الأساس المناسب
أسس اختيار المكياج للبشرة الفاتحة
كريم الأساس هو أهم سر من أسرار جمال مكياجك، فإن استطعت إيجاد النوع الملائم لطبيعة بشرتك، واللون المناسب لدرجة وجهك، ستحصلين بالتأكيد على تغطية مثالية للشوائب، وبالتالي على وجه مصقول يظهر عليه المكياج بصورة أجمل. وكما هو معلوم فكريم الأساس له أنماط مختلفة منها السائل والكريمي والبودرة اختاري منها ما يلائم بشرتك، والنمط الأسهل بالنسبة لك عند التطبيق، ولا تنسي استخدام الفرشاة المسطحة لتوزيعه مع البيوتي بلندر لدمجه للحصول على أفضل تغطية للبشرة.
2- اختيار الكونسيلرالملائم
أسس اختيار المكياج للبشرة الفاتحة
الكونسيلر يُعتبر العامل الأول لنجاح مكياج العيون بشكل خاص ومكياج الوجه بشكل عام، فاختيار الكونسيلر بدرجة لونية ملائمة وفقاً لنظرية "دائرة الألوان" التي تقول أن : "كل لون يخفي اللون المقابل له على الدائرة"، وبتطبيق هذه ا لنظرية نجد أن الكونسيلر الأصفر أو البرتقالي يخفي الهالات التي تميل للبنفسجي، وفي الحالات العامة للهالات العادية يمكن انتقاء اللون الأفتح من لون البشرة بدرجة واحدة، والنتيجة تكون مكياج مثالي خالي من أي اسوداد تحت العينين أو تجاعيد وخطوط دقيقة تُذهب جمال وروعة مكياجك.
وإن كنت ممن يعانون من ظهور بقع حمراء على الوجه ناتجة عن آثار البثور والحبوب يمكنك استخدام الكونسيلر الأخضر، ولمن تعاني من ظهور كدمات زرقاء على وجهها يمكن تمويهها بالكونسيلر البرتقالي. 
ولا تنسي عند اختياره انتقاء نوع بتركيبة ملائمة، حتى لا يتكتل على بشرتك ويسيء لمنظرها وجمالها، فالأنواع الكريمية الملمس تعد مثالية لإخفاء عيوب البشرة أما بالنسبة لمنطقة العينين يُفضل انتقاء الأنواع الخفيفة التي تندمج بسرعة مع البشرة، دون أن تظهر بشكل طبقات من الكريمات تحيط بالعين. واحرصي أن تختاري النوع الملائم لبشرتك فإن كنت من ذوات البشرة الدهنية ابتعدي عن الأنواع التي تحوي على الزيوت وابحثي عن منتجات صُممت خصيصاً لبشرتك.
3- اختيار البلاشر المناسب
أسس اختيار المكياج للبشرة الفاتحة
البلاشر هو المستحضر السحري الذي يُظهر الجمال والتورد الطبيعي لوجنتيك ويعيد لهما الحيوية والإشراق. لذا احرصي على انتقاء الأنواع الملائمة لطبيعة بشرتك والألوان المناسب لدرجتها اللونية، وننصح صاحبات البشرة البيضاء باختيار البلاشر بلون وردي فاتح بدرجاته الدافئة بعيداً عن الأحمر والبرتقالي، وكخيار ثانٍ يمكنك انتقاء اللون الخوخي لتعطي بشرتك الفاتحة التورد والنضارة، ويمكنك أيضاً اختيار درجات البني الفاتح والمرجاني في حال كان مكياج عيونك يميل للون الذهبي البرونزي.
4- اختيار ظلال العيون
أسس اختيار المكياج للبشرة الفاتحة
البشرة البيضاء على وجه التحديد تحتاج لدقة في انتقاء درجات ظلال العيون ويذهب الخبراء أن درجات النيود والوردي الفاتح تعطي بشرتك إطلالة مميزة بمكياج طبيعي، وكخيار ثانٍ يمكنك انتقاء ألوان الباستيل لأنها ستظهر بشكل مميز على بشرتك البيضاء وستزيد من جمالها، وكخيار ثالث يمكن انتقاء درجات الألوان الترابية واللون البرونزي لتعطي بشرتك الفاتحة إطلالة مميزة بمكياج جذاب.
5- اختيار مكياج الشفاه
أسس اختيار المكياج للبشرة الفاتحة
البشرة البيضاء تحتاج لألوان من أحمر الشفاه تعطيها مزيداً من الحيوية والإشراق، كالأحمر الخوخي والوردي والنيود، ويمكن انتقاء درجات البيج بكل ألوانها فهي تلائم البشرة الفاتحة خاصة إن كان مكياج العيون قريب من اللون البرونزي.