عبد المنعم عمايري يبكي على الهواء: أراجع طبيب نفسي بعد مسلسل قيد مجهول

  • تاريخ النشر: السبت، 01 مايو 2021
عبد المنعم عمايري يبكي على الهواء: أراجع طبيب نفسي بعد مسلسل قيد مجهول
مقالات ذات صلة
مي العيدان تهاجم عبد المنعم عمايري بعد مشهده المثير للجدل في قيد مجهول
عبد المنعم عمايري
عبد المنعم عمايري في العناية المشددة!؟ بالصورة

بكي الفنان السوري، عبد المنعم العمايري، على الهواء، أثناء استضافته في برنامج "إم بي سي ترندنج" MBC Trending، بعدما تذكر مشهدًا من مسلسله الأخير قيد مجهول.

وقال عبد المنعم عمايري، إن شخصية سمير التي جسـدها في مسلسل قيد مجهول، مازالت لها تأثير عليه، حتى وصل به الأمر لأن يجهـش بالبكاء عند تذكرها.

وقال عمايري عبر حوار صحفي رصدته دراما تريند بأنه يعشق تلك الشخصية الموجودة في حياتنا اليومية.

يشار إلى أن مسلسل قيد مجهول تدور أحداثه في إطار تشويقي درامي، ويشارك في بطولته إلى جانب عبد المنعم عمايري، كل من باسل الخياط، نظلي الرواس، إيهاب شعبان هيا مرعشلي وجيانا عنيد.

ويعد مسلسل قيد مجهول هو العمل الأول  للمخرج الشاب السدير مسعود ومن تأليف محمد أبولبن ولواء يازجي، كما يعتبر العمل السوري الأول للمنتج محمد مشيش بعد عدة إنتاجات مصرية مهمة، منها هذا المساء، جراند أوتيل، ليالي أوجيني، ومسلسل أهو ده اللي صار، وهي المسلسلات المصرية التي حققت نجاحاً جماهيرياً واسع فور عرضها على شاشة الدراما المصرية.

عبد المنعم عمايري يكشف كواليس أعماله:

قال الفنان السوري عبد المنعم عمايري، وهو يبكي بعد أن تذكر لحظاته وهو داخل السجن، بأن أصابتها اختلاط بين شخصيته وشخصية سمير كما أنه فقد القدرة على الكلام آنذاك.

أما عن دوره في شخصية أبو كرمو تاجر المخدرات التي يجسدها في مسلسل “على صفيح ساخن” قال عبد المنعم عمايري بأنه سعيد جداً بالأصداء الإيجابية لهذا".

وأردف بأنه حاول قتل شخصية سمير بهذه المشاركة لكي لا يتم تأطيره من قبل المخرجين كحال بعض زملائه الذين طالبهم بالعودة إلى دورة تمثيل من جديد.

كما علّق عبد المنعم عمايري على إشادة طليقته الفنانة السورية أمل عرفة قائلاً “أمل فنانة كبيرة وبتعرف شو عملت لطلعت الشخصية بهاد الشكل”.

عبد المنعم عمايري يبكي على الهواء: أراجع طبيب نفسي بعد مسلسل قيد مجهول

انتقادات حادة لعبد المنعم عمايري بسبب مشهد:

كان الفنان السوري، عبد المنعم عمايري، قد تعرض لحملة واسعة من النقد، بعدما ظهر عبد المنعم عمايري في المشهد وهو يجلس على المرحاض ويكشف أجزاء من جسمه، ليتعرض لانتقادات حادة من متابعيه، ومن بين التعليقات التي عبرت عن غضب متابعيها من المشهد الذي وصفوه بالصادم: "مو كل ش بيصير لازم نفرجيه للناس"، و"عاوزين تقلدوا الغرب في كل الحاجات الوحشة بس"، و"وجع في منظره اش الحكمة من تصويره يقضي حاجته في الحمام".

وكان عبد المنعم العمايري قد ردّ على هذه الانتقادات أثناء حلوله ضيفاً على برنامج "المدينة أف أم" الإذاعي. وفي هذا السياق أشار إلى أنه لم يُظهر عورته وأن للمشهد مبرراً درامياً. وذكر أنه يرفض الظهور عارياً، مضيفاً أنه أدّى مشهد قُبلات فقط.

واعتبر متابعو النجم السوري أنه تجاوز بذلك الخطوط الحمراء، وهاجموه بشدة خاصة بعد رده الذي أثار الجدل، حيث انتقد الجمهور كلماته خاصة وأنه استشهد بمتابعتهم للمسلسل الشهير، لعبة صراع العروش.

فالنجم السوري، عبد المنعم عمايري، لم يقف صامتاً أما هذا الهجوم، وقال  في رده على منتقديه: "عفكرة اللي عم ينتقدوا نفسهن شافوا مسلسل صراع العروش وضلوا سنة عم يحكوا عن روعة المسلسل والاداء والتمثيل والاخراج للمسلسل الاجنبي ...حاجتكن بقا دافنينو سوا ...وبيكفي ازدواجية معايير اذا شفتو بوسة او حمام او اي شي".
وأضاف عبد المنعم عمايري: "عجبكم احضروا سوري ما عجبكم بطريقكم ع الدراما الاجنبية الله يهنيكم بتضللو بقر ...الكلام موجه للي بيعرف حالو وشكرا لجمهورنا الذكي الراقي".

عبد المنعم عمايري يبكي على الهواء: أراجع طبيب نفسي بعد مسلسل قيد مجهول

قصة عشق عبد المنعم عمايري للفن:

عبد المنعم عمايري، ممثل فلسطيني مميز ولد ونشأ في دمشق وهو مواليد 1970م. أصوله من فلسطين من قرية الجاعونة درس وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وانتسب لنقابة الفنانين السورية عام 1997م.

كان عبد المنعم عمايري، متزوجًا من الفنانة السورية أمل عرفة وله من الأطفال سلمى ومريم.

أول أعمال عبد المنعم عمايري كام مسلسل "الثريا" من ثم انطلق لمسلسل "خان الحرير" برفقة أمل عرفة بحيث استعرض المسلسل التاريخ السوري الواقع ما بين 1955م إلى 1961م.

عام 2000م قدم عبد المنعم عمايري مسلسل "أسرار المدينة" الذي تناول قصة حب بين الأبطال وحياة الأسر واختلاف طبقاتها بين الغنية والفقيرة. أيضا كان لعبد المنعم عمايري العديد من المسلسلات المميزة مثل "أحلما لا تموت" و "الشوكة السوداء".

من المسلسلات المميزة التي شارك بها عبد المنعم عمايري كان مسلسل "حمام القيشاني" عام 2002 ابتداء من الجزء الثاني. كما أن لعبد المنعم عمايري أدور جميلة في كل من المسلسلين "مرايا" و "بقعة ضوء". وكذلك مسلسل "قاع المدينة" قدم عام 2009 من المسلسلات المميزة التي نالت اعجاب الجمهور بطولة أيمن زيدان وكندة حنا ونخبة مميزة.

يقول عبد المنعم العمايري أنه لن يكون ناجحاً بأي مهنة أو أي شي غير فن التمثيل وكان واثقاَ من موهبته وبقي يقنع والده حتى سمح له بالتقدم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، تقدم عبد المنعم للمعهد أول مرة ورفض وبقي مُصِرَّاً على طموحه وقدَّم للمرة الثانية وتم قبوله ودخل المعهد - قسم التمثيل وكان عمره 23 سنة، وبعد تخرجه اتبع دورة إخراج في تونس.

وانتسب إلى نقابة الفنانين السورية عام 1997 وكان أول دور له في مسلسل الثريا وبعدها قام بأدوار كثيرة حتى نال فرصته في البطولة المطلقة بالعمل الاجتماعي الكوميدي "مبروك" من إخراج هشام شربتجي وإنتاج عام 2001.

أصبح لاحقاً أستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية وقام بتدريس بعضاً من الطلاب ممن أصبحوا نجوماً في الدراما السورية مثل سلافة معمار وقصي خولي وكندا حنا وباسل خياط وقيس الشيخ نجيب، وطلابه من الجيل الجديد هم حلا رجب دانا مارديني يامن حجلي كرم شعراني أنس طيارة وغيرهم.