هذا الملاذ الراقي في قلب دبي سيغير كل ما تعرفونه عن الرفاهية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 أغسطس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
هذا الملاذ الراقي في قلب دبي سيغير كل ما تعرفونه عن الرفاهية
مقالات ذات صلة
اليخوت الفاخرة... رفاهية وأناقة ولمسة ذوق راقية
بالصور رفاهية العيش تحت الماء في دبي
تجارب استثنائية لأنشطة الرفاهية في دبي

إنه وقت الصيف والإجازات، ولا بد أن حسابكم على إنستغرام أصبح متخماً الآن بصور أصدقائكم وهم يقضون أروع اللحظات على شواطئ ميكونوس أو في غابات بالي. وإذا لم يتسنى لكم الوقت للذهاب في إجازةٍ صيفية تعيد شحن طاقتكم وتبثّ الحياة فيكم من جديد فلم لا تفكرون في تمضية وقتٍ لا ينسى في مكانٍ ساحرٍ وقريب؟

واحة غناء في قلب المدينة

قد تكون دبي مدينة تقبع في قلب الصحراء الإماراتية، لكن كما نعلم لكل صحراءٍ واحتها الجميلة التي عادةً ما تكون بمثابة كنزٍ دفينٍ يخبئ بين أشجاره الظليلة ومياهه العذبة ملاذاً يثري الروح ويريح الجسد... وأستطيع أن أقول لكم أنني عثرت على هذه الواحة الغناء في دبي واسمها ون آند أونلي ذا بالم.

نعم، هناك خيارات كثيرة لقضاء عطلةٍ طويلةٍ أو قصيرةٍ في إمارة دبي. لكن ليس هناك مكان واحد يجمع بين الموقع الفريد والطبيعة الجميلة والطعام الراقي والرفاهية المطلقة كما في هذا الفندق ذي الخمس نجوم. وخلال إقامتي فيه لمدة ليلتين تمكنت بالفعل من اختبار كل تلك الأمور التي تعتبر المطلب الأول لكل من يبحث عن تجربةٍ لا تنسى.

إذاً، ما الذي يجعل من فندق ون آند أونلي ذا بالم بالفعل مكاناً لا مثيل له في دبي؟

  • الموقع

لا تزال نخلة جميرا منذ إنشائها في عام 2001 من أكثر الأحياء رقياً في إمارة دبي. شهرتها العالمية جعلتها مقصداً للزوار من كل أنحاء العالم. لذا من الطبيعي أن تحتضن أروع الفنادق وأكثرها حصريةً. لكن ما يميز موقع ون آند أونلي النخلة أنه يقع في أقصى الهلال الغربي للنخلة مما يعني أنه معزولٌ تماماً عن ضوضاء المدينة وصخبها. إن كان للهدوء صوتاً فتأكدوا أنكم ستسمعون نغماته العذبة حالما تطأ قدمكم ردهة هذا الفندق المصمم وفق الطراز الأندلسي الجميل.

بعد أن استقبلني فريق الضيافة بحفاوةٍ كبيرة أخذتني سيارة النقل الصغيرة إلى مكان الإقامة. وفي الحقيقة كنت أنتظر الوصول إلى إحدى غرف الفندق البالغ عددها 66 غرفة فقط لكنني تفاجأت عندما توقفت السيارة عند فيلا كبيرة لها مدخلها الخاص. وعندها اكتشفت أنني حصلت على Upgrade أو ترقية لمكان إقامةٍ أكثر فخامة دون أن أطلب ذلك حتى! إن هذه اللفتات غير المتوقعة هي بالفعل ما يميز أي فندقٍ عن الآخر وتجعلكم تتمنون العودة.

لدى دخولي الجناح المخصص لي داخل الفيلا  التي تسمى بالـ Mansion (والتي أقام الممثل الشهير ليوناردو ديكابريو في واحدةٍ منها) فهمت تماماً معنى الجملة التي يرددها خبراء العقارات دوماً وهي "الموقع ثم الوقع ثم الموقع"، وذلك لأنني حالما فتحت باب الشرفة استقبلتني إطلالة مذهلة على الشاطئ مباشرةً وبعد خطواتٍ قليلة بدأت حبات الرمل ومياه البحر بمداعبة قدماي. قد تكون دبي إمارةً ساحلية تضم الكثير من الفنادق لكن عدداً قليلاً منها يوفر منفذاً مباشراً وقصيراً إلى الشاطئ كما في ون آند أونلي ذا بالم.

التصميم

يستقبلكم الفندق بردهةٍ رحبة يضيؤها نور الشمس وتشرف مباشرةً على حوض السباحة الكبير. أما الطراز المعماري فهو من وحي العمارة الأندلسية التي تتمازج فيها التفاصيل الشرقية مع ديكورات الأرابيسك المنمّقة. كل ما في الفندق يمنحكم شعوراً بالدفء والراحة ابتداءً بلوحة الألوان الترابية بلمسات التركواز الحيوية، مروراً بالأثاث المترف والوثير وانتهاءً بالكبائن الخاصة الموجودة على مقربةٍ من حوض السباحة والتي يمكنكم التمتع داخلها مع الأصدقاء بالمشروبات الباردة والساخنة ومشاهدة برامجكم المفضلة على شاشة التلفزيون المسطحة. ومن الأمور التي لفتت انتباهي أن الفندق يضم 90 مكان إقامةٍ فقط يتراوحون بين غرف وأجنحة فاخرة، وهذا يعني جواً من السكينة والهدوء بسبب حصرية المكان.

وبالعودة إلى الجناح الذي نزلت فيه، لا بد من الحديث عن مغطس الاستحمام الكبير الذي يحتل مكانةً بارزةً في الحمّام والذي يدعوكم لسرقة وقتٍ من الاسترخاء مع الموسيقى الهادئة وكأسٍ من مشروبكم المفضل. املأوه بملح البحر المحضّر على النضد بجانبكم وانعموا ببعض لحظات الرفاهية والمتعة... نعم... إنها الأشياء الصغيرة التي تحدث كل الفرق!

أما خارج الغرف والأجنحة فستنسون تماماً أنكم في بلدٍ صحراوي، إذ ترافقكم الأشجار الوارفة وحدائق الزهور وأصوات الطيور في كل ركنٍ من أركان الفندق الخارجية وخاصةً عند بركة السباحة المخصصة للبالغين والتي لعلّها المكان الخارجي الأكثر حميميةً وسكينةً في أرجاء الفندق.

وفي وقت الغروب ليس هناك أروع من التلذذ بكوبٍ من الشاي أو القهوة على شرفة جناحكم الخاص أمام بركة السباحة الصغيرة الخاصة بكم وحدكم.

وبما أن الفندق مشيّد بارتفاعٍ منخفض لا يتجاوز 3 طوابق فستكون سماء دبي مكشوفةً أمام ناظركم لتتمتعوا بمناظر الشروق أو الغروب والإطلالة المباشرة على أفق البحر دون أن تعترض طريقكم ناطحات السحاب العملاقة التي تشتهر بها المدينة.

سبا غيرلان

انسوا كل ما تعرفونه عن تجربة السبا في أي فندقٍ آخرٍ نزلتم به من قبل لأن سبا غيرلان في ون آند أونلي ذا بالم سيأخذكم في تجربةٍ جديدةٍ لم تختبرونها من قبل... هذا ليس مجرد كلام بل حقيقة جربتها وتمنيت لو أنها تدوم وتدوم!

يقع السبا في جناحٍ منفصلٍ في الفندق تدخلونه من بوابةٍ جميلة تؤطّرها النباتات الخضراء والورود وتتوسطها بركة محاطة بالنوافير. في هذه الأجواء ستشعرون وكأنكم انتقلتم إلى إحدى القصور الأندلسية استعداداً لتجربة دلالٍ تليق بالملوك والملكات باستخدام مستحضرات العلامة الفرنسية العريقة "غيرلان" التي تأسست عام 1828.

تضم قائمة السبا مجموعة من العلاجات الفاخرة التي يمكنكم الاختيار منها لكنني اخترت تجربة العلاج الذي ابتكرته غيرلان خصيصاً  لفندق ون آند أونلي ذا بالم وهو Désert d'Orient أو "صحراء الشرق" والذي يستمر لساعتين.

يبدأ العلاج بمغطس ماءٍ دافئ داخل غرفةٍ هادئة ذات نوافذ تمتد من الأرض حتى السقف تسمح لنور الشمس بالتسرب إلى الداخل ومداعبة جفونكم وأنتم تسترخون لتحضير بشرتكم لجلسة التقشير وهي الخطوة الثانية بعد المغطس، وفيها تقوم الخبيرات بتقشير الطبقة الخارجية من الجسم باستخدام حبات السكر والزيوت الطبيعية. بعد ذلك يحين موعد قناع البرتقال لكامل الجسم والذي يطرد السموم من البشرة وينقّيها. دعوا بشرتكم تتشرب كل الفوائد أثناء جلوسكم لبعض الوقت في غرفة البخار قبل أن تغسلوا القناع وتبدأوا جلسة المساج التي تدوم لساعةٍ كاملة. والنتيجة النهائية بشرة مشرقة وناعمة الملمس بكل معنى الكلمة.

حتى لو لم تكونوا من نزلاء الفندق لا تفوتوا فرصة زيارة سبا غيرلان لقضاء وقتٍ خاص لوحدكم أو حتى مع من تحبون لأن السبا يقدم علاجات ثنائية للسيدات والرجال معاً. وهو خيار مثالي لهديةٍ مميزة لفردٍ من أفراد العائلة أو شريك الحياة.

تجربة الطعام

الطعام جزء لا يتجزأ من أي عطلةٍ أو إجازة ولدى الإقامة في ون آند أونلي ذا بالم لن تحتاجوا إلى المغادرة للاستمتاع بمذاقٍ لا مثيل له. يضم الفندق 3 مطاعم يقدم كل واحدٍ منها تجربة مختلفة وفريدة. مطعم زيست هو الخيار المثالي للفطور وهو يقدم بوفيه مفتوح غني ومتنوع من الأطباق العربية والغربية والمتوسطية. وعلى الغداء لا بد من تجربة طبق جبنة البوراتا اللذيذة يليه طبق الريزوتو مع الفطر والهليون.

أما مطعم 101 فهو لاونج وبار في نفس الوقت ويقدم أطباق متوسطية مثل التّاباس الإسبانية المناسبة للمشاركة مع الآخرين. ولكن أجمل ما في المطعم المشرف على المارينا التابعة للفندق هو أجواؤه الهادئة والرومانسية خاصةً إذا ما جلستم على الشرفة الخارجية المكيّفة للتمتع بإطلالةٍ ساحرة على أفق دبي مع الكوكتيلات المميزة.

والمطعم الثالث هو ستاي للشيف الفرنسي الحائز على نجمة ميشلين يانيك ألينو، ويقدم المطعم تجربة الطعام الفاخر من المطبخ الفرنسي. لكن لا بد أن تفسحوا المجال لتذوق الحلويات المميزة في هذا المطعم والتي يحضرها الشيف مباشرةً أمامكم.

وإذا كنتم ترغبون بمذاقٍ شرقي فسيأخذكم القارب الخاص بالفندق إلى مطعم طاجين المتواجد في الفندق الشقيق ون آند أونلي رويال ميراج والذي يبعد دقائق قليلة. وهناك يمكنكم الاستمتاع بأطباق المطبخ المغربي المحضرة منزلياً ضمن أجواء ممتعة وموسيقى حية تراثية تعزفها الفرقة الموسيقية.

تجربة لا تنسى لكل الحواس

في مدينةٍ حديثةٍ تسابق الزمن مثل دبي اعتدنا على أرقى الخدمات في مجال الضيافة وربما أصبحت كلمة "رفاهية" مصطلحاً يكثر استخدامه في هذا المجال دون أن يعبر عن مضمونه الحقيقي. لكن ون آند أونلي ذا بالم يعيد للرفاهية معناها الصحيح بفضل كل التفاصيل الصغيرة التي ستلاحظونها في كل ما تقومون به وفي كل ركن تقصدونه. إنه حقاً ملاذٌ لا يضاهى سواء كنتم تريدون قضاء عطلةٍ قصيرة في المدينة أو الاستجمام في السبا للتخلص من عناء أسبوعٍ حافل، أو تودّون تدليل شخصٍ عزيزٍ على قلوبكم بعشاءٍ رومانسي في واحدةٍ من أجمل مناطق دبي. مهما كانت التجربة التي تبحثون عنها تأكدوا أن ون آند أونلي ذا بالم سيجعلها أكثر روعةً لتترك في ذاكرتكم انطباعاً لا ينسى سيجعلكم تتمنون العودة في كل مرة.