كيف تحضرين شعرك لاستقبال الصيف

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2016
كيف تحضرين شعرك لاستقبال الصيف
مقالات ذات صلة
كيف تحضرين عائلتك لاستقبال عيد الفطر
كيف تحضرين عائلتك لاستقبال رمضان ببهجة
كيف تحضرين عائلتك لاستقبال عيد الفطر ببهجة وحماس؟

بدأ فصل الصيف يطرق الأبواب ، وهذا يعني أنه عليك أن تستعدي لاستقباله؛ وأن تستعدي للتعرض لأشعة الشمس الحارقة والهواء الجاف والرطوبة التي سوف تتلف شعرك إن لم تقومي باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحمايته  فمع كل المتعة التي يمكن أن تقضيها تحت أشعة الشمس ؛هناك ماسيفسد شعرك أياً كان نوعه لذا سوف نقدم لك بعض النصائح لتتعرفي على كيفية حماية شعرك استعداداً لاستقبال الصيف.

1- خففي من استخدام أدوات تسريح الشعر مثل السيشوار، ومموج الشعر أو مكواة الشعر ، خاصة إذا كنت ترغبين بالذهاب إلى البحر والسباحة ، وتوقفي تماماً عن استخدامها لمدة يومين على الأقل قبل ذهابك للبحر ،واتركي شعرك دون غسيل.
 
2- إذا تعرضت كثيراً للشمس  تأكدي أن  شعرك سيكون أقل تضرراً عندما تتركيه على طبيعته.
 
3- لاتنفقي الكثير من المال على مستحضرات العناية بالشعر، واختاري منتجاً واحداً  ذو جودة عالية؛ إذا أن هناك مستحضرات مصممة خصيصاً لتحمي شعرك من أشعة الشمس ، وهناك مستحضرات مخصصة للشعر المصبوغ.
 
4- إذا كان شعرك ضعيفاً فهو بحاجة لعناية مضاعفة ، استخدمي منتجات العناية بالشعر بشكل مضاعف فأشعة الشمس والغبار سوف تتعب شعرك وتجعله ضعيفاُ أكثر ومتقصفاً، خاصة إذا كنت قد قمت بعمل تسبيل لشعرك.
 
5- غذي شعرك بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت اللوز،  فهذه الزيوت تحمي شعرك كم أنها تحتوي على بروتينات مقوية لشعرك. يمكنك إضافة زيت جوز الهند وزيت اللوز إلى الأطباق التي تتناولينها فهي سوف تغذي جسمك وبالتالي تمنح شعرك مايحتاجه.
 
هناك أيضاً زيت الأفوكادو وزيت الآراغان اللذين يعتبران من أهم العناصر الغذائية لفروة الرأس والبشرة.
 
6- إذا كنت قد قررتي الذهاب للسباحة أو كنت تعلمين بأنك سوف تعرضين شعرك للشمس لوقت طويل ضعي مستحضرات حماية الشعر، فهناك منتجات خاصة بحماية الشعر من أشعة الشمس تأتي على شكل رذاذ ولاتجعل الشعر يبدو دهنياً .
 
7- عندما تضعين الزيت على شعرك لاتغسليه إذا كنت ذاهبة لحوض السباحة أو للبحر ومن الجيد البدء باستخدامه قبل يومين ذلك من شأنه أن يحمي شعرك تماماً.
 
8- لاتنسي أن تقومي بعمل مساج للفروة رأسك كل يوم.