عبد الحليم حافظ وعمرو دياب وميريام فارس: فنانون أحرجوا جمهورهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
عبد الحليم حافظ وعمرو دياب وميريام فارس: فنانون أحرجوا جمهورهم
مقالات ذات صلة
تعرفوا على الفتاة التي انتحرت بسبب عبد الحليم حافظ
وفاة الفنانة منى بدر.. جارة عبد الحليم حافظ التي غنى لها خسارة فراقك
37 صور نادرة في حياة عبد الحليم حافظ

علاقة الفنان بجمهوره، جزء لا يتجزأ من رحلته الفنية طوال الوقت، ولا يمكن للفنان أن ينجح بمفرده، دون جمهور، إذ أن المغزى الأصلي من الفن هو الرسالة التي يحملها للجمهور، وبعيداً عن محتوى هذه الرسالة، فإن رد فعل الجمهور هو المقياس الأهم لنجاح الفنان، وبرغم هذه الأهمية إلا أن هناك بعض فنانين أحرجوا جمهورهم بطريقة أو بأخرى.

قديماً وحديثاً، وقعت مواقف لأسباب مختلفة، بين الفنان وشخص من جمهوره، قام على إثرها بتوجيه اللوم او العتاب إليه، أو أحرجه بطريقة ما أثارت الدهشة، ولأن مواقع التواصل الاجتماعي جعلت هذه المواقف تحت الأضواء، ظن البعض أن فناني هذه الفترة هم فقط من أحرجوا الجمهور، ولكن المر غير صحيح، فهناك فنانين أحرجوا جمهورهم في الأجيال السابقة أيضاً.

عمرو دياب يحرج معجب في التسعينيات:

في بداية فترة تألقه ونجوميته، أحيا الفنان عمرو دياب حفلا بأحد المدن اللبنانية، وأثناء غنائه للأغنية الأنجح في ذلك الوقت "شوقنا"، التي غناها ضمن مجموعة أغاني في فيلم العفاريت، انفعل عمرو دياب على أحد المعجبين ووجه بإيقاف الحفل والآلات والعزف .

كان عمرو دياب واقفاً يغني، عندما انهالت عليه الورود من الجمهور الواقف أمام المسرح، وأثناء اندماجه في الغناء تلقى مجموعة من أوراق وبتلات الورود التي بدلا من سقوطها أمامه، دخلت في عينه، مما أدى إلى انزعاجه وقال: "الكابتن رمالي وردة دخلت في عيني، والبنطلون باظ والقميص باظ ومش عارف هرجعه للراجل إزاي.. ما تحدفش تاني".

وتراجع عمرو دياب عن انفعاله، واستكمل الأغنية بعد تمكنه من كظم غيظه، والعودة للمزاح مع الجمهور مجدداً.

شاهدي أيضاً: كيف رد عمرو دياب على اتهامه بالغرور؟

 

عمرو دياب من جديد:

مرة أخرى تجددت الواقعة ولكن بصورة أكثر حدة، حيث أحرج النجم المصري عمرو دياب أحد معجبيه بحفل عام 2018 تقريباً، وانتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وطلب أحد المعجبين من عمرو دياب خلال الحفل، أن يغني أغنية قال فاكرينك، غير أن إلحاح المعجب استفز عمرو دياب، ليخبره بانه لن يغنيها قائلا: "مش هتمشيني على مزاجك، لو كنت عايز أغنيها كنت غنيتها في الألبوم، ولو فضلت تلح 100 سنة، وماتسمعنيش".


 

عبد الحليم حافظ:

في إحدى حفلاته بلبنان، أحرج العندليب الأسمر، عبد الحليم حافظ بعض الفتيات من الجمهور، فخلال غنائه لأغنية أحلف بسماها وبترابها، قامت إحدى المعجبات بالرقص.

وأزعج الأمر عبد الحليم حافظ، لدرجة الاستنكار، وأبدى استيائه من أن يتم الرقص على أغنية وطنية، يجب أن تتم تأديتها بوقار والاستماع لها بإحساس.


 

نجوى كرم:

أعطت الفنانة اللبنانية نجوى كرم، درساً لمعجب، أثناء إحيائها أحد الحفلات، حيث قام المعجب بإلقاء الأموال عليها، مما أزعجها فقررت أن توقف الغناء وتتحدث إليه.

وقالت نجوى كرم موجهة اللوم للمعجب: "الفلوس ما بتشترينا ولا بتشتريك حرام عليك وعيب عليك اللي عم تعمله"، واستعادت رباطة جأشها بتستمر في الغناء، غير أنه أزعجها مرة أخرى لتحذره من أنها ستطلب نقله إلى آخر المسرح لأنه "قليل الذوق".


 

محمد منير:

الفنان الكبير محمد منير، لا يستطيع التحكم في انفعالاته وتوتره قبل بدء حفلاته، وهو الأمر الذي يحاول إخفائه دائماً.

وبصورة مفاجئة، اقتحم أحد المعجبين المسرح وأراد الوصول إلى منير لمصافحته، غير أن الفنان لم يقبل وانزعج بشدة، حتى تمكن الحراس الشخصيين من إنزاله وإبعاده عن منير الذي أحرجه بصورة كبيرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MBCTrending (@mbctrending)

إليسا:

بعد انتهائها من إحياء أحد الحفلات، أرادت سيدة أن تلتقط صورة مع مطربتها المفضلة، غير أن حرس الفنانة إليسا أبعدوها عنها.

واستمرت السيدة في محاولاتها لمصاحبة إليسا في طريقها، غير أنها لم تلتفت إليها وأحرجتها ولم تلتقط معها الصورة، والتقطت الكاميرات ما حدث في الكواليس.

محمود العسيلي:

أحرج الفنان محمود العسيلي أحد معجبيه، بصورة أدت لتفاقم الأزمة وقتها حيث طلب أحد المعجبين من العسيلي التقاط صورة معه أثناء الحفل إلا أن الأخير انفعل ووبخه.

واشتهرت الواقعة باسم مطرب الواسطة، أو العسيلي لمعجب: معاك واسطة، وانتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقال العسيلي فيه: "حضرتك جامد جدًا يعني؟، معاك واسطة أو حاجة كده؟، ولا بتحبني وكل الناس دي بتكرهني، لو اتصورت معاك مش المفروض إني أتصور مع الناس دي كلها".

إسماعيل ياسين

اشتهر الفنان المصري إسماعيل ياسين، بإلقاء المونولوجات في بداية مشواره الفني، وفي نهايته أيضاً بعد أن قل طلبه في الأفلام، وخلال إحدى حفلاته أحرج معجب على المسرح.

وبدأ إسماعيل ياسين في إلقاء نكتة ضمن فقراته في الحفل، ليسمع أحد الحضور يقول فوراً "قديمة"، ليرد عليه ياسين: "دي بدلتك اللي قديمة إنما النكتة برقبتك".

ميريام فارس:

أحرجت الفنانة ميريام فارس واحد من حضور إحدى حفلاتها، والسبب فستانها، حيث ارتدت ميريام فستاناً مفتوحاً من الجانب.

وشعرت ميريام فارس بأن نظرات أحد الحضور غير مريحة، فأخذ يحملق فيها بطريقة ضايقتها، فتوقفت عن الغناء وأحرجته قائلة: "أنا لابسة شورت.. ما هيطلع لك شي بصبص لبكرة".