كيف تنظمين نوم طفليك التوأم في نفس الوقت

كيفية تنظيم نوم التوأم في نفس الوقت!

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
كيف تنظمين نوم طفليك التوأم في نفس الوقت
مقالات ذات صلة
كيف تنظمين نوم طفلك منذ أشهره الأولى؟
كيف تنظمين أوقات نوم أطفالك استعداداً للعودة إلى المدرسة
7 صور فنانين وأشقائهم التوأم شاهدوا توأم نجلاء فتحي كيف تشبهها

قد يكون من المتعب جداً وجود طفلين توأم يحتاجان للكثير من المتطلبات في نفس الوقت، وربما قد يبكيان سوية، يشعران بالجوع أو بالنعس سويةً فكيف يمكن أن تتصرفي عزيزتي الأم حيال ذلك؟


لا بد وأنه أمر صعب خاصةً وأنك لا تملكين الوقت من أجلك مطلقاُ. ومن النادر أن يصادف أن ينام طفليك في نفس التوقيت. ولكن يمكن التعامل معه قدر الإمكان وذلك من خلال بعض الطرق والنصائح التي سنقدمها لك اليوم لمساعدتك على تنظيم  نوم طفليك معاً في نفس الوقت:

إليكِ أيضاً: بهذه الوصفة الطبيعية ستنشطين ذاكرة وتركيز طفلك
 
عليكِ أولاً عزيزتي تعويد الطفلين على اتباع عادات نوم صحيحة في نفس الوقت وذلك لتستطيعي الالتفات لأمورك الخاصة بعض الوقت خلال النهار.

ضعي الطفلين معاً في نفس السرير من أجل تحسين فرصة أن يناما في نفس التوقيت. فهذه العادة ستشعرهم بالأمان والراحة وبالتالي الهدوء. فوجودهما إلى جانب بعضهما سيعزز قدرتهم على النوم بشكل أفضل.
ولكن عليك بنقل التوأم إلى مهدين منفصلين عندما يكبران قليلاً ويبدآن بالتقلب والتدحرج، مع الحرص على أن يستطيع كل منهما رؤية الآخر.

قومي باتباع روتين يومي ثابت للنوم، وابدئي في سن مبكرة  منذ الشهرين وذلك من خلال تحضير الطفلين بعمل حمام دافئ مساءً، أو قراءة قصة أو الغناء لهما بهدوء واستمري بتطبيق هذا النظام يومياً حتى يعرفان بأنه قد حان موعد النوم من خلال هذه الخطوات.

لدينا أيضاً: نصائح ضرورية لتدريب الأولاد الذكور على دخول الحمام

قد لا يتسنى لك حمل الطفلين معاً أو المشي بهما ولذلك احرصي على تعويدهما على البقاء في السرير وحدهما  حتى يناما.
 
على عكس ما ستتصرفين بالشروع لتهدئة الطفل الباكي حتى لا يوقظ أخاه. عليك التأكد من أن الطفل الهادئ يشعر بالراحة والسعادة قبل الطفل الذي يصرخ.

قد تختلف عادات النوم من طفل لآخر وتعتمد ساعات نوم الطفل عادةً على الوزن ولذلك ينام التوأم الحقيقي في نفس الوقت تقريباً بينما يختلف الأمر بالنسبة للتوأم المختلف من حيث الحجم.
في حال استيقظ أحد الطفلين من أجل الرضاعة قومي بإيقاظ الآخر وأرضعي الإثنين معاً. فربما ستساعدك تلك الطريقة على الحصول على وقت أكثر من أجل النوم.

جربي طريقة الجدات في لف الطفل حديث الولادة  بغطاء من القطن الناعم فقد تساعد هذه العادة على الشعور بالأمان والنوم. ولكن اعلمي أن هناك بعض الأطفال لا يحبون أو يقبلون تلك الطريقة.

قد يعجبكِ أيضاً: