ابن نجلاء عبدالعزيز يغير اسمه بسبب تعرضه للتنمر

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يوليو 2021
ابن نجلاء عبدالعزيز يغير اسمه بسبب تعرضه للتنمر
مقالات ذات صلة
نجلاء عبدالعزيز تعرض ابنتها للتنمر بعد تغيير اللوك الخاص بها
ابنة نجلاء عبدالعزيز تعاتبها بغضب بسبب عيد ميلادها‎‎
نجلاء عبدالعزيز تستعرض منزلها الفخم

تعرض نجل مصممة الأزياء السعودية نجلاء عبدالعزيز، لواقعة من وقائع التنمر، جعلته يفكر في تغيير اسمه، نتيجة تنمر الأطفال على اسمه.

وعبر مقطع فيديو انتشر على على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" ظهر نجل نجلاء عبدالعزيز، يخاطب والدته، ويقنعها بتغيير اسمه من نواف إلى أي اسم آخر، وعندما اختارت له "نهار" اعترض أيضًا على الاسم، وقال إن أصدقائه يقولون له "لو كان اسمك سهل، كنا نطقناه صح".

نجلاء عبد العزيز تجبر ابنها على ارتداء ملابس الفتيات

يشار إلى أن الفاشونيستا السعودية، نجلاء عبد العزيز، سبق أن عرضت ابنها، وتعرضت هي نفسها لأزمة كبيرة مع السلطات السعودية، بعدما استدعتها النيابة العامة السعودية للتحقيق بعد نشرها صورة لطفلها وإجباره على ارتداء ملابس الفتيات لتصويره ونشر الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت الواقعة بتداول النشطاء صورة ابن نجلاء عبد العزيز وقد ألبسته ثوب زفاف، وزينت وجهه بمساحيق التجميل، وهو ما تسبب في هجوم شديد عليها في التعليقات.

وجاء في تعليقات المتابعين: "الله لايوفقها ولا يعطيها العافية مستحيل هذا تحب ولدها هذا بكرا لا كبر أقرانه والي في عمره راح يمسكون عليه هذه الصورة يبذلونه عليها"، وقال آخر: "هي تحب ولدها هذي ام لكن مشكلتها جنون الشهرة فيها هوس ماعاد تعرف ايش تصور وتنزل تبغى دايم موجودة في الساحة تقدر تفرض نفسها في اشياء اجمل وارقى لكن هي اخترت الطريقة الغلظ الله يهديها".

الاستدعاء تم من النيابة السعودية بتهمة انتهاك حقوق الطفل والعمل غير المشروع، وفي نفس الوقت كشف مركز بلاغات العنف الأسري في السعودية عن رصده صوراً منشورة لطفل بعد إجباره على ارتداء ملابس الفتيات.

وقال المركز في تدوينة له عبر تطبيق تويتر: "نتعامل مع واقعة نشر أم صورة طفلها بعد أن أجبرته على ارتداء ملابس فتيات وتصويره ونشره عبر مواقع التواصل".

لم تكن تلك هي الواقعة الأولى التي تقوم بها نجلاء عبد العزيز في تصوير نجلها بملابس الفتيات، ففي وقت سابق تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لنجلها وألبسته ثوب زفاف، وزينت وجهه بمساحيق التجميل.

واتهم النشطاء نجمة مواقع التواصل بـ"المتاجرة بنجلها لكسب مزيد من الشهرة".

وردت المصممة السعودية على استدعائها للتحقيق في النيابة العامة ولكن بطريقة غير مباشرة عبر سناب شات.

ونشرت عبر حسابها على سناب شات صورة لابنها وكتبت: "مهما بلغت من قوة وثبات لابد لك من أصحاب صالحين يحفزونك لحظة ضعفك ويرشدونك ساعة غفلتك".

وأضافت :"التعامل مع البشر بمختلف عقلياتهم وأطباعهم وأخلاقهم يحتاج إلى صبر وأحيانا إلى غباء متعمد".